مصدر: نظام الأسد رفض مقترحات بيدرسون حول اللجنة الدستورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصدر: نظام الأسد رفض مقترحات بيدرسون حول اللجنة الدستورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 12:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصدر: نظام الأسد رفض مقترحات بيدرسون حول اللجنة الدستورية

    أنا : المستشار الصحفى





    أعطت مطالبة وزير خارجية النظام، فيصل المقداد، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون بالحفاظ على دوره كميسر لأعمال اللجنة الدستورية، مؤشرا على فشله خلال تواجده بدمشق بالحصول على ضمانات من النظام لاستمرار عمل اللجنة الدستورية.

    ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن المقداد، قوله خلال اجتماعه ببيدرسون، الاثنين، إن "اللجنة باتت سيدة نفسها، وهي التي تقرر التوصيات التي يمكن أن تخرج بها، وكيفية سير أعمالها، مع التأكيد بأن الشعب السوري هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبل بلاده".

    وعلمت "عربي21"، من مصدر خاص، أن النظام السوري لم يوافق على مقترحات بيدرسون، المتعلقة بتحديد جدول زمني لعمل اللجنة، وآلية عمل جديدة.

    وحسب المصدر، فإن بيدرسون لم ينجح بعد في تحديد موعد بدء "الجولة السادسة" من مباحثات الدستور، قائلا: "غالبا نحن أمام استعصاء جديد في عمل اللجنة الدستورية".

    من جانبه، قال عضو اللجنة الدستورية عن المعارضة، عبد المجيد بركات، إن الواضح أن النظام ما زال متمسكا برفض إي تعديل على عمل اللجنة، وذلك بهدف مواصلة تعطيل عملها.

    وأضاف لـ"عربي21" أن النظام يحاول التنصل من أي تعديل جديد على عمل اللجنة، خشية أن يؤدي ذلك إلى إرغامه على الانخراط الجدي في المسار الدستوري، مشيرا إلى أن "النظام يرفض حتى تسمية اللجنة الدستورية، ويصر على أن يشير إليها بلجنة مناقشة الدستور".

    والأحد، وصل بيدرسون دمشق قادما من موسكو، وقال فور وصوله إن "مباحثاتي في دمشق ستركز على القرار 2254، وهناك العديد من القضايا التي آمل أن نتحدث بشأنها، وعلى رأسها الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب السوري".

    هل سيتم تحديد موعد الجولة المقبلة؟
    وحتى الآن، لم يحدد بيدرسون موعد الجولة السادسة من مباحثات الدستور، وذلك بعد اختتام "الجولة الخامسة" في مطلع شباط/ فبراير الجاري، من دون أن يتحقق أي تقدم بعد رفض وفد النظام السوري الخوض في صياغة المضامين والمبادئ الدستورية، علما بأن جدول الجولة كان ينص على ذلك.

    وبعد ذلك، وصف بيدرسون الجولة الخامسة للجنة الدستورية بأنها "فرصة ضائعة ومخيبة للآمال"، وحمّل النظام المسؤولية عن فشلها، وذلك خلال إحاطة أمام مجلس الأمن.

    وفي هذا الصدد، قال عضو المكتب التنفيذي في "هيئة التنسيق" والهيئة المصغرة للجنة الدستورية، أحمد العسراوي، إنه لم يصل إلينا أي بوادر إمكانية نجاح تحديد موعد الجولة المقبلة، ونتوقع أن يتفاهم بيدرسون مع دمشق على تقدم العملية بجنيف، لكن إلى أي حد؟

    وأضاف لـ"عربي21"، أن ذلك مرهون بالتعطيل الذي يستخدمه فريق النظام السوري بشكل مستمر.

    وتابع العسراوي: "ذهبنا إلى الجولة الرابعة بعد توافق على أعمالها وأعمال الجولة الخامسة، وعندما وصلنا للجولة الخامسة، كنا نعتقد أننا سنناقش صلب الدستور، لكن لم يتم ذلك".

    وقال: "مع علمنا بأن هناك ضغوطا روسية على فريق النظام، لكن لا نستطيع أن نجزم بمدى انعكاس ذلك على نجاح عمل اللجنة الدستورية"، متسائلا: "إلى متى سنبقى نعمل على إعداد مقدمات وهمية للدستور دون الدخول في صلبه، علما بأن القرار الأممي 2254، وبيان جنيف، أكدا على ضرورة إنجاز الدستور في غضون ستة شهور، ونحن منذ العام 2018، لم ننجز أي تقدم".

    اقرأ أيضا: توافق بـ"أستانا 15" على تمديد "اتفاق إدلب".. البيان الختامي



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سورية: إحباط عملية تهريب مخدرات من درعا إلى الأردن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    إسرائيل تزعم الكشف عن مسار لتهريب الأسلحة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    مانشستر يونايتد يُعلنها: حانت فرصة التونسي حنبعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    ترقب عفو رئاسي عشية ذكرى الاستقلال في الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    الأمم المتحدة: 18 مليوناً يواجهون الجوع الشديد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]