قتيلان و23 مصاباً حصيلة قمع التظاهرات جنوبي العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتيلان و23 مصاباً حصيلة قمع التظاهرات جنوبي العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 08:03 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قتيلان و23 مصاباً حصيلة قمع التظاهرات جنوبي العراق

    أنا : المستشار الصحفى




    أمهل المحتجون رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، 7 أيام لإقالة محافظ ذي قار جنوبي العراق، ناظم الوائلي، والكشف عن المتورطين في أحداث ليلة أمس بمدينة الناصرية التي أسفرت عن مقتل متظاهرين اثنين وإصابة 23 آخرين بنيران عناصر الأمن.
    وشهدت الناصرية خلال تظاهرات حاشدة طالبت بإقالة المحافظ ومحاسبة قتلة المتظاهرين، أعمال عنف بعدما استخدم عناصر الأمن الرصاص الحي وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.
    وشيع أهالي المدينة الضحايا الذين سقطوا بالتظاهرات وأحدهم فتى في السابعة عشر من العمر، ليل أمس، وسط هتافات وتوعد بمحاسبة المجرمين، محملين الحكومة مسؤولية ما يجري من قمع ممنهج ضد المتظاهرين.

    لآن هتافات أحرار ذي قار في الطب العدلي
    "ثارك ما ننساه والله ابشر يعليوي" ? #الناصرية_تقمع pic.twitter.com/AViX7oQixM

    — • جمهورية المگاريد (@SirKarar) February 22, 2021
    ? بأي ذنب قتل؟؟
    #الان وصول جثمان الشهيد
    علي كامل إلى منزلة في منطقة الشرقية
    وسط الناصرية #الفاتحة #الناصرية_تقمع pic.twitter.com/sOo8KNdxLe

    — Firas W. Alsarray - فراس السراي (@firasalsarrai) February 22, 2021
    وأعادت أحداث الأمس، مشاهد عمليات قمع التظاهرات من جديد، بينما سارعت قوات الأمن باتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على الوضع، ونشرت المئات من عناصرها في الشوارع والأزقة، خاصة القريبة من منزل المحافظ، الذي يطالب المتظاهرون بإقالته، وسط ارتباك أمني.
    وأصدرت "عوائل شهداء الناصرية" بيانا حددت فيه مهلة 7 أيام فقط للحكومة، للكشف عن قتلة أبنائهم ومحاسبتهم قانونيا، وإقالة المحافظ. وذكر البيان أن "ذلك المطلب يأتي على خلفية الأحداث التي شهدتها ساحة التظاهر أمس"، مشددا على ضرورة "إحالة المحافظ ومستشاريه ونوابه ومعاونيه الى التحقيق فورا".
    ودعا الى "إحالة الضباط وعناصر قوات الشغب الذين اشتركوا بمجزرة اليوم إلى اللجان التحقيق، واعلان النتائج"، مهددا أنه "بخلاف ذلك فسيكون لنا موقف نعلن عنه في حينه".
    من جهته، أكد الناشط، سالم الفتلاوي، من أهالي المحافظة، أن "عشائر المحافظة وقفت الى جانبنا، وقد تم إصدار الوثيقة من قبل عوائل الشهداء، وأن المهلة التي منحت للحكومة لا رجعة فيها"، مؤكدا لـ"العربي الجديد"، أن "الحكومة تحاول أن تنهي تظاهراتنا بالقمع الممنهج، وتتحايل على المطالب الشعبية، وأن أحداث الأمس أثبتت أن الحكومة الحالية لا تختلف عن السابقة التي أوغلت بدماء المتظاهرين".
    وأضاف أن "المهلة التي منحت للحكومة ستكون حاسمة، وبخلافه سيكون لنا موقف حازم بتجديد التظاهرات التي ستجتاح المحافظة والمحافظات الأخرى"، مشددا على أنه "يجب على الحكومة أن تسارع بكشف المجرمين وأن تقدمهم الى العدالة، وعليها أن تعلم أن القمع لا يسكت صوت الشعب، وأن حالة من الغليان الشعبي في المحافظة ستنفجر إذا ما استمر التسويف والمماطلة من قبل الحكومة".
    وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، أطلق ناشطون وإعلاميون، هاشتاغ "الناصرية تقمع"، أبدوا من خلاله غضبهم من مجزرة الأمس. وكتب الناشط، حسين باسكت بول، في تغريدته، "قمع الناصرية كتلوك ممنهج عند الأحزاب وخاصة الإسلامية".
    قمع الناصرية كتلوك ممنهج عندج الاحزاب وخاصة الاسلامية#الناصرية_تقمع

    — حسن باسكت بول :: Hassan BasKetball (@HasanBasket) February 22, 2021
    الإعلامية سجد الجبوري، قالت في تغريدتها، "إلى متى هذا الإجرام يا وحوش؟ أين عقلاء القوم؟ تدخلوا وأوقفوا نزيف الدم هذا قبل فوات الأوان.".
    إلى متى هذا الإجرام يا وحوش؟

    أين عقلاء القوم؟ تدخلوا وأوقفوا نزيف الدم هذا قبل فوات الاوان..#الناصرية_تقمع

    — سَجَد الجبوري (@sjd_aljubori) February 22, 2021
    أما الناشط أحمد، فقال متوعدا في تغريدته، "يوماً ما ستتفتح أزهار الوطن وستفوح منها رائحة الحرية التي سُقيت من دماء الشهداء".
    يوماً ما ستتفتح أزهار الوطن ?? و ستفوح منها رائحة الحرية
    التي سُقيت من دماء الشهداء #الثورة_هي_الحل #الناصرية_تقمع

    — أحمد (@AhmedA19922) February 23, 2021
    وقال الناشط أوس مراد، في تغريدته "بعد سيطرة سائرون واتباع الصدر على أغلب مناصب محافظة ذي قار، أصبح الفساد أضعاف مضاعفة وممارسة هويتهم بالتهم الكيدية وتفجير البيوت، هذه الأفعال الإصلاحية التي يوعدون بها الشعب عند استلام الوزارة!".
    بعد سيطرة سائرون واتباع مقتده على أغلب مناصب محافظة ذي قار اصبح الفساد أضعاف مضاعفة وممارسة هويتهم بالتهم الكيدية وتفجير البيوت هذه الأفعال الإصلاحية التي يوعدون بها الشعب عند استلام الوزارة #الناصريه_تقمع

    — Aws Murad (@AwsMurad1) February 22, 2021



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Oil Updates — Crude settles up; US drillers add... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi jeweler L’azurde posts $4m profits on... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi Al-Baha Investment board recommends IPO for... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Ukraine rules out cease-fire as fighting... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi Red Sea International narrows losses by 42%... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]