منظمة: استمرار إمداد السلاح البريطاني للسعودية يطيل حرب اليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منظمة: استمرار إمداد السلاح البريطاني للسعودية يطيل حرب اليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 08:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb منظمة: استمرار إمداد السلاح البريطاني للسعودية يطيل حرب اليمن

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت منظمة أوكسفام للإغاثة في بريطانيا، إناستمرار إمداد السلاح البريطاني، للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، يطيل في عمرالحرب على اليمن.

    وقالت المنظمة في تقرير لصحيفة الغارديان، إن أوكسفاماتهمت الحكومة البريطانية بإطالة أمد الحرب اليمنية عبر ترخيصها بيع معدات تزويدالوقود في الجو والتي يخشى من استخدام السعوديين لها في إدارة غارات جوية لا تميزعلى اليمن.

    ومنحت لندن ترخيصا لبيع هذه التكنولوجيا إلىالسعودية في الصيف الماضي، بعد رفع القيود المفروضة على مثل هكذا تراخيص إلى جانببيع معدات عسكرية أخرى. بقيمة 1.4 مليار جنيه إسترليني.

    وقال مدير وحدة السياسة في منظمة أوكسفام، سامنادل: "في الوقت الذي طالبت فيه الولايات المتحدة بوقف النزاع، فإن بريطانياتسير في الاتجاه الآخر وتزيد من دعمها للحرب القاسية التي تقودها السعودية من خلالزيادة صفقات السلاح ومعدات توفير الوقود التي تسهل الغارات".

    وتقدر منظمة أوكسفام عدد النازحين من مأرب بحوالي850 ألف نازح يعيشون في عدد من المخيمات حول المدينة. وفي زيارة أخيرة للمدينة،شاهد العاملون في المنظمة الكثير من الناس ينامون في الشوارع ومداخل البيوت.

    وطالبت المنظمة البريطانية جميع الأطراف بوقفإطلاق النار، كما طلبت من الحكومة البريطانية وقف صفقات السلاح التي يمكن أنتستخدم في النزاع.

    وأضاف نادل: "تزعم بريطانيا بأنها تدعمالسلام في اليمن. ويمكنها أن تبدأ مباشرة بوقف صفقات السلاح التي يمكن أن تستخدمضد المدنيين وتفاقم الأزمة الإنسانية".

    ولفتت الصحيفة إلى أن بريطانيا قاومت الضغوطلوقف مبيعات السلاح، في وقت تزداد فيه الأزمة الإنسانية بسبب الحرب التي بدأت في2014 وتسببت بمقتل ربع مليون شخص، وفي خطاب أمام مجلس الأمن الدولي، حذر مبعوثالأمم المتحدة إلى اليمن من التصعيد الحاد في الحرب، ومن أن خمسة ملايين نسمة هم علىبعد خطوة واحدة من المجاعة.

    ووافق وزير الخارجية دومينيك راب ووزيرةالتجارة الدولية ليز تراس على زيادة في صفقات السلاح للسعودية في الربع الثالث من2020. وتوصلت تراس بعد مراجعة قرار محكمة بريطانية يتعلق بتصدير السلاح للسعودية،أن خرق القانون الدولي الإنساني كان في "حوادث معزولة".

    وزادت المبيعات إلى 1.4 مليار جنيه استرليني،وشملت معدات تزويد وقود في الجو، بالإضافة إلى مكونات قنابل بـ700 مليون جنيه،وصواريخ أرض- جو بـ100 مليون جنيه استرليني.

    والتحالف الذي تقوده السعودية، والذي يعتمد علىالأسلحة الغربية، متهم بشن غارات عشوائية أدت إلى مقتل وجرح مدنيين يمنيين. وبحسببرنامج بيانات اليمن "يمن داتا بروجيكت" والذي يتابع الغارات، فإن نسبة10% من 125 غارة سجلت في كانون الثاني/يناير استهدفت مواقع مدنية، و13% ضربت مواقععسكرية، فيما لم يتم التأكد من بقية الغارات.

    وقُتل منذ بداية الحرب عام 2015 حوالي 8750مدنيا. ويقدر أن نسبة 80% من الغارات التي شنها التحالف بقيادة السعودية هي حركيةبمعنى أن الطيار الحربي يضرب محور الحرب عندما يجد فرصة.

    ومن خلال إعادة تزويد الوقود في الجو بعدالإقلاع، تتمكن الطائرة الحربية من البقاء لفترة أطول بحثا عن أهداف، وقال متحدثباسم الحكومة البريطانية: "لدى بريطانيا أكثر أنظمة التحكم بتصدير السلاحشمولية في العالم. وتتعامل الحكومة مع مسؤولياتها في مجال التصدير بجدية وتقومبتقييم دقيق للرخص بناء على معايير مشددة".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة تكشف عن خططها لتخفيض أسعار الإيجار لذوي... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    إسبانيا تخفف قيود كورونا على المسافرين... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    الحكومة البريطانية تخطط لرفع السن القانوني... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    رغم سلبية الفحوصات.. الصين تضع آلاف السكان في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    رئيس الإمارات يستقبل حفتر والدبيبة للتعزية بوفاة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]