لقاء قطر والإمارات: توقعات بتبادل السفراء قريباً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لقاء قطر والإمارات: توقعات بتبادل السفراء قريباً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 09:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لقاء قطر والإمارات: توقعات بتبادل السفراء قريباً

    أنا : المستشار الصحفى




    يؤشر الاجتماع الرسمي الأول بين كل من قطر والإمارات الذي عقد، أمس الإثنين، في الكويت، إلى توجه البلدين لتطبيق بنود اتفاق العلا، الموقع في القمة الخليجية، التي عقدت في مدينة العلا السعودية في الخامس من يناير/كانون الثاني الماضي، وطوت رسمياً صفحة الأزمة الخليجية.

    ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فقد بحث الاجتماع الأول بين البلدين "وضع آليات وإجراءات للمرحلة المستقبلية بعد بيان قمة العلا بالمملكة العربية السعودية".
    وأضافت الوكالة أن الاجتماع "بحث السبل الكفيلة والإجراءات اللازم اتخاذها بما يعزز مسيرة العمل المشترك لدول مجلس التعاون وبما يحقق تطلعات شعوبها في الأمن والاستقرار والتنمية".
    وبينما يترقّب الشارع الخليجي ما سيتمخض عن هذه الاجتماعات، من المنتظر أن تبحث الاجتماعات الثنائية المقبلة بين قطر والإمارات استئناف العلاقات الدبلوماسية، وفتح السفارات في البلدين، كما فعلت السعودية ومصر.

    ورجّحت مصادر خليجية قرب افتتاح سفارتي البلدين واستئناف العلاقات الدبلوماسية، ترجمة لاتفاق العلا الموقع في يناير/ كانون الثاني الماضي.

    بدوره، توقّع الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، في تغريدة على "تويتر"، عودة قريبة لسفراء البلدين، بعدما بدأت الاجتماعات بين البلدين لمتابعة تنفيذ بيان قمة العلا.

    الخبر الأهم
    عقد اليوم أول حوار إماراتي قطري في #الكويت ونتج عنه:
    تنفيذ بنود المصالحة الخليجية
    المحافظة على اللحمة الخليجية
    تقوية العلاقات الثنائية
    واتوقع الاتفاق على عودة السفراء قريبا#لحظة_الخليج_في_التاريخ_العربي_المعاصر ازدادت حضورًا بعد المصالحة الخليجية في #قمة_العلا pic.twitter.com/MSlgokW5LB

    — Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) February 22, 2021
    وفتحت السعودية ومصر، في وقت سابق من الشهر الماضي، سفارتيهما في الدوحة، كما أعادت قطر فتح سفارتها بالرياض، إيذاناً باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما أُعيد فتح معبر سلوى الحدودي الذي يربط قطر بالسعودية، وفتحت الأجواء الخليجية أمام الطيران القطري.
    ووفق مراقبين خليجيين، فإن أحد الملفات المهمة التي ينتظر بحثها في الاجتماعات الثنائية بين قطر والإمارات، يتمثل في معالجة الآثار المترتبة على القيود التي فرضتها الأزمة، خاصة في مجال حقوق الأفراد والجماعات، وما لحق بمئات المواطنين القطريين من خسائر مادية ومعنوية بسبب الأزمة الخليجية والإجراءات التي اتبعتها "دول الحصار الأربع" قبل إعلان المصالحة الخليجية.
    وكانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، قد رحّبت في بيان أصدرته بنتائج قمة العلا، مطالبة بمعالجة الآثار التي ترتبت على الأزمة، وتكثيف الجهود لإنشاء آليات فعالة للوساطة وحل النزاعات بين أعضائه، بما يحقق حماية حقوق الشعوب الخليجية وضمان عدم تكرار ما حدث.
    ورفعت لجنة التعويضات القطرية مئات القضايا الجماعية والفردية أمام المحاكم الدولية، لتعويض المواطنين القطريين الذين تضررت مصالحهم وممتلكاتهم نتيجة للأزمة الخليجية، التي اندلعت عام 2017 ونتج عنها فرص حصار على دولة قطر.

    وأثّر الحصار، الذي فرضته كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر في شهر يونيو/ حزيران 2017، تأثيراً كبيراً في شعوب منطقة الخليج التي انقطعت روابطها العائلية والقبلية الوثيقة عبر الحدود بعد إغلاق مفاجئ للحدود البرية والمجال الجوّي الخليجي والمصري في وجه الطيران القطري.
    وفيما لم تنشر بنود "اتفاق العلا" الذي وقّعه قادة دول الخليج، في القمة التي عقدت بالسعودية، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في تصريحات لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، "إن الدوحة وافقت على التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والأمن عبر الحدود الوطنية مع السعودية والبحرين ومصر والإمارات، وإن جميع الدول الخليجية تعتبر رابحة بإنهاء الأزمة، والأمر قد يستغرق بعض الوقت لتحقيق مصالحة كاملة".
    كذلك أكّد وزير الخارجية القطري، في مقابلة مع "بلومبيرغ" في الشهر ذاته، "أن علاقة بلاده مع الإمارات شهدت تطوراً خلال الفترة الماضية"، وشدّد على أن "الدوحة تنظر للمستقبل ولن تبقى رهينة للماضي".
    وقال "هناك تطور بيننا وبين الإمارات، فقد بدأ التواصل بالفعل ونتطلّع قدماً لمواصلة المباحثات ونحن جاهزون لمناقشة القضايا التي لديهم مع قطر أو التي لدى قطر مع الإمارات".
    واستطرد "لقد استأنفنا الرحلات بالفعل، ووضعنا قواعد الحل والتي تتضمّن الموافقة على القواعد العامة التي تحدثنا عنها مراراً، وبعد ذلك إجراء مباحثات ثنائية لمناقشة الاختلافات والتحديات في العلاقات والعمل معاً على حل هذه الخلافات والتحديات".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيليان مبابي لا يستبعد الانضمام لريال مدريد في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:07 AM
    إيران: مخاوف بشأن عشرات المحاصرين بعد انهيار مبنى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:07 AM
    من تكون الفتاة المحجبة التي ظهرت في تقديم قميص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    الاحتلال يهدم درجات بـ"الإبراهيمي" ويعتدي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    "كلاسيكو السعودية".. الهلال يهزم الاتحاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 12:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]