السويد تعتقل جاسوساً يعمل لمصلحة الاستخبارات الروسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السويد تعتقل جاسوساً يعمل لمصلحة الاستخبارات الروسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 11:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السويد تعتقل جاسوساً يعمل لمصلحة الاستخبارات الروسية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت السلطات الأمنية السويدية، أمس الإثنين، عن اعتقال مواطن سويدي، وصفته بـ"رفيع المستوى في الصناعات الثقيلة"، بتهمة التجسس لمصلحة جهاز الاستخبارات الروسي "إس في آر"، والذي كان تحت إشراف جهاز "كا جي بي" السوفييتي سابقاً.

    وكشف جهاز الاستخبارات السويدية "سابو"، أنّ الرجل المعتقل كان يعمل مستشاراً في شركتي "فولفو" و"سكانيا" رائدتي الصناعات السويدية الثقيلة، في مجال محركات الطيران المدني والحربي والسيارات والحافلات.

    وذكر التلفزيون السويدي، أمس الإثنين، نقلاً عن "سابو"، أنّ المعتقل يبلغ من العمر 47 عاماً، وقام بتسريب معلومات سرية من الشركتين إلى جهاز الاستخبارات الروسية الخارجي، من خلال عملاء كانوا يلتقون به في استوكهولم.

    من جهته، قال المدعي العام السويدي ماتس ليونكفيست، إنّ "الجاسوس المعتقل تلقى أموالاً لقاء بيعه المعلومات، وتلك المعلومات أضرّت بأمن مملكة السويد، حيث عمل الرجل لمصلحة الروس على الأقل منذ صيف 2017، وكان يتنقل للقاء ممثلي الاستخبارات الروسية بين استوكهولم وغوتينبورغ في جنوب البلاد".

    ولم يشأ الادعاء العام، وفقاً للتلفزيون السويدي، الخوض في تفاصيل ما سرّبه المعتقل "خلال سنوات عدّة من التجسس تحت إشراف السفارة الروسية".

    وتتوقع الصحافة السويدية أن ينعكس اعتقال الجاسوس على العلاقات المتوترة أصلاً مع روسيا، خصوصاً مع كشف الجهاز الأمني السويدي أنّ مشغلي الجاسوس "يعملون في السفارة الروسية تحت غطاء دبلوماسي"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السويدية "تي تي".

    ونقلت الوكالة أنّ المعلومات المنقولة "ليست معلومات بلا معنى، بل هي خطيرة جداً وسرية للغاية تضرّ بالأمن القومي للبلاد".

    وجرى، اليوم الثلاثاء، تسريب أحد أسماء المشغلين الروس للجاسوس السويدي، وهو يفغيني أومرينكو، الذي كان يعمل في 2019 في السلك الدبلوماسي لسفارة موسكو.

    ويعرف أومرينكو، وفقاً للوكالة السويدية للأنباء، بأنه "خبير التجسس على الصناعات الغربية"، وأنه "سبق أن قام بعمليات تجسس على الصناعات الألمانية ولم يتم القبض عليه مطلقاً، باعتباره دبلوماسياً يحظى بالحصانة".

    وأضافت: "أنهى أومرينكو عمله في السويد عام 2019 بعد 3 أسابيع من محاولة الأمن السويدي التحقيق معه، وغادر استوكهولم إلى روسيا".

    ولم تقدم استوكهولم على طرد دبلوماسيين روسيين في سياق أوروبي بدا أنه يتعلق باعتقال ومحاكمة المعارض الروسي أليكسي نافالني، لكن يبدو أنّ التوتر السويدي-الروسي توسع في منطقة البلطيق، حيث تتهم موسكو بالتحرش والاستفزاز العسكري في المياه والأجواء الخاصة بالسويد.

    ودفعت التوترات الأخيرة حكومة يسار الوسط، أخيراً، إلى طرح فكرة التخلي عن "الحياد" السويدي المتّبع منذ 200 سنة، واقتراح الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو).




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رغم العقوبات.. روسيا تتوقع عائدات إضافية من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    لن تصدق.. هذه الأطعمة الشهية تحتوي على سعرات فارغة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    اليونان: تركيا تمارس إجراءات غير مسبوقة ضد سيادتنا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    حكومة اليمن من عمّان: نعمل لفك الحصار عن أهالي تعز أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    إتلاف الكراريس ابتهاجاً.. ظاهرة غريبة في الجزائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]