البنك الدولي يهدد لبنان بتعليق تمويل لقاحات كورونا بسبب المخالفات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البنك الدولي يهدد لبنان بتعليق تمويل لقاحات كورونا بسبب المخالفات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 12:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البنك الدولي يهدد لبنان بتعليق تمويل لقاحات كورونا بسبب المخالفات

    أنا : المستشار الصحفى




    كرّر المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي، ساروج كومار جا، تحذيره للسلطات اللبنانية بتعليق تمويل لقاحات كورونا في حال تأكيد حصول انتهاكات للأصول الواجب اتباعها خلال عملية التلقيح.

    وجاء التحذير ردا على تغريدة للصحافي تيمور أزهري، كشف فيها أنّ أمين عام مجلس النواب، عدنان ضاهر، أبلغه أنه سيتم اليوم الثلاثاء، تلقيح النواب والعاملين بالمجلس النيابي الذين تتخطّى أعمارهم الخامسة والسبعين بما يتماشى مع اللوائح، في حين رفض وجود وسائل الإعلام، أو تحديد موعد تلقي الجرعات.
    وتوجه أزهري إلى كومار جا بالسؤال: "من يراقب؟"، فردّ المسؤول بالبنك الدولي: "هذه العملية لا تتماشى مع الخطة الوطنية، وسنسجّل خرقها للشروط المتفق عليها، والتي تؤمن التلقيح العادل والمنصف"، وشدد على أنّه "في حال جرى تأكيد حصول انتهاك، قد نعلّق تمويل اللقاحات، ودعم الاستجابة الصحية لمكافحة كوفيد-19 في أنحاء لبنان. أناشد الجميع بغض النظر عن المنصب التسجيل، وانتظار الدور".
    وخصّص البنك الدولي 34 مليون دولار لمساعدة لبنان في شراء اللقاحات والمباشرة بحملة تلقيح وطنية تغطي مليوني شخص، ما يجعله البلد الأول الذي يستفيد من مبادرة البنك، وفق تأكيد كومار جا خلال إطلاق حملة التلقيح.

    Upon confirmation of violation, @WorldBank may suspend financing for vaccines and support for COVID19 response across Lebanon!! I appeal to all, I mean all, regardless of your position, to please register and wait for your turn.

    — Saroj Kumar Jha (@SarojJha001) February 23, 2021
    ويصرّ البنك الدولي على تبني أقصى معايير الشفافة في إدارة عملية التلقيح استنادا إلى توصيات منظمة الصحة العالمية، لتكون الأولوية للعاملين في المجال الصحي، ومن تتجاوز أعمارهم 65 سنة، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

    وتبعاً للمعلومات المعمّمة من مجلس النواب، فإنّ 17 نائباً و23 موظفاً تلقّوا اللقاح اليوم، وجميعهم فوق الـ75 سنة، أو يعانون من أمراضٍ مزمنة، وقد سجّلوا أسماءهم عبر المنصة الخاصة بوزارة الصحة.
    ويستمر البنك الدولي بمراقبة تنفيذ حملة التلقيح، وقد كلف الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمتابعة مدى الالتزام بالخطة الوطنية والمعايير الدولية، كما أنشأ لجنة مراقبة دولية مشتركة للمساهمة في متابعة عمليات التلقيح.

    وتشوب عملية التلقيح التي بدأت في 14 فبراير/شباط، كثير من علامات الاستفهام، ومظاهر فوضى في المستشفيات، حيث ظهرت شكاوى تفيد بعدم الالتزام بالمواعيد المحددة عبر منصة وزارة الصحة، كما أعطيت اللقاحات لأشخاص لم يسجّلوا على المنصة، أو لم يأتِ دورهم بعد، وليسوا ضمن فئات الأولوية.
    ووثق مرصد الأزمة في الجامعة الأميركية في بيروت، في تقرير "تحديات عدّة خلال حملة التلقيح، إذ ظهرت بعض الشوائب التي لا تبشر أن نهاية انتشار كورونا أصبحت قريبة، فوتيرة التلقيح بطيئة، وحصل 25 ألف شخص على اللقاح في الأسبوع الأول حسب وزارة الصحة، وهم يشكلون 0.52 في المائة من السكان المستهدفين اذا قدرنا ان 70% من السكان المستهدفين"، مشيرا إلى أن لبنان "لن يتمكن من الوصول إلى تلقيح 70 في المائة من السكان قبل 15 يونيو/حزيران 2025".

    ورصد التقرير تضاربا في الأرقام بين المنصة ووزارة الصحة، "فأكثر من 50 في المائة? من الأشخاص الذين تلقوا اللقاح لم تكن أسمائهم مسجلة على المنصة، كما يطرح أسئلة حول الشفافية، ومعايير الوصول إلى اللقاح، كما أن العدد المسجل على المنصة لا يزال منخفضاً نسبياً، وإن ارتفع بشكل مقبول خلال الأسبوع الماضي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكاديمي إماراتي يثير جدلا.. نشر تصريحا مفبركا عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    عمرو واكد ردا على السيسي: سيدنا محمد لم يكن كاذبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    هل سيلتقي بايدن محمد بن سلمان؟ لماذا غير موقفه؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    إيران توافق على إحياء مشروع خط أنابيب لضخ الغاز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM
    حرب أوكرانيا تزيد الاضطرابات النفسية بين الروس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]