إضراب عام في الكامور التونسية: "الحكومة تتنصل من وعودها" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إضراب عام في الكامور التونسية: "الحكومة تتنصل من وعودها"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إضراب عام في الكامور التونسية: "الحكومة تتنصل من وعودها"

    أنا : المستشار الصحفى




    عاد الاحتقان مجدداً إلى محافظة تطاوين جنوبي تونس وتحديداً إلى الكامور، بعد هدنة استمرت بضعة أشهر؛ بسبب ما وصفه المحتجون "تنصل الحكومة من وعودها"، وعدم تطبيقها لـ"اتفاق الكامور 2" الذي أقرّ في المجلس الوزاري، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

    وقررت "تنسيقية اعتصام الكامور" إثر اجتماع لها، مساء أمس الإثنين، بمقرّ محافظة تطاوين، مع الوفد الجهوي المفاوض، المفوض من الحكومة، الدخول في إضراب عام بداية من غد الأربعاء لمدة ثلاثة أيام.

    ونص الاتفاق حينها على تخصيص 80 مليار دينار سنوياً للكامور، وتوظيف أكثر من 200 معاون بالشركات البترولية، وإنشاء 5 شركات جهوية وغيرها من البنود الهادفة لتوفير فرص العمل والتنمية.

    وأعلنت التنسيقية، في بيان لها، أنه سيتم استثناء المستشفيات والصيدليات والمخابز من الإضراب، ومواصلة الاعتصامات في الخيام والطرقات الرئيسية في المدن، وذلك في خطوة تصعيدية إزاء "عدم التزام الحكومة بإنجاز مختلف بنود الاتفاق الممضى مع الوفد الحكومي".

    وقال عضو "تنسيقية اعتصام الكامور"، خليفة بوحواش، في تصريح لـ"العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، إنّ "سبب إقرار الإضراب العام والتصعيد عدم تطبيق الحكومة للاتفاق المبرم"، مبيّناً أنّ "الوعود كثيرة ولم يطبّق منها أي شيء ما يكشف عن غياب الإرادة الحقيقية". وتابع "نحن لا نريد الاعتصامات ولا الإضرابات، ولكن في ظل المماطلة والتسويف فلا حلولاً غير ذلك".

    وأوضح بوحواش أنّ "المواطنين لا يتحمّلون مسؤولية التجاذبات السياسية بين الحكومة واتحاد الشغل والأحزاب فهذا لا يعنيهم، وما يهمهم أنّ هناك قرارات لا بد أن تطبق، لأن الوضع الذي يعيشونه صعب والكثير من الشباب يعانون البطالة وهناك حالة من اليأس، ولكن الحكومات المتعاقبة للأسف لا تحرك ساكناً"، على حدّ قوله.

    وذكّر بأنّ "النقاط الواردة في الاتفاق يسهل تطبيقها، ولكنها ظلّت معلقة"، مضيفاً أنّ "تطاوين قدمت شهداء من أجل الشغل والكرامة إلا أنّ الوضع لم يتغيّر".

    وبيّن أنّه "خلافاً لما يروج مطالبنا لا علاقة لها بالسياسة، ولقد تحمّلنا عديد الضغوطات وتنازلنا كثيراً وصبرنا ولكن المسؤولين اليوم عاجزون عن فهم حقيقة ما يحصل، فنحن أجّلنا الحراك والاعتصامات في مناسبات عديدة مراعاة لظروف البلاد ولكن لا أحد يقدر ظروفنا".

    وتابع أنّ "المواطنين دفعوا ثمن قرار الإضراب العام لأنه لا يمكن للوضع أن يستمر، ورغم ذلك فنحن مستعدون للتفاوض مع الحكومة ومحاسبتها حول الاتفاق المبرم نقطة بنقطة، وإن ثبت أي خطأ من قبلنا فنحن مستعدون للمحاسبة".

    وشدد بالقول "هناك اتفاقات لا بد من الالتزام بها، ويمكن حل مشاكل الجهة والبطالة فقط لو يتم تطبيق ما تم الاتفاق عليه".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]