الغارديان: وفاة 6500 وافد في قطر خلال 10 سنوات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: وفاة 6500 وافد في قطر خلال 10 سنوات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: وفاة 6500 وافد في قطر خلال 10 سنوات

    أنا : المستشار الصحفى





    قالتصحيفة "الغارديان" إن أكثر من 6500 عامل مهاجر من الهند وباكستان ونيبالوبنغلاديش وسريلانكا لقوا حتفهم في قطر منذ أن فازت بحق استضافة كأس العالم قبل 10سنوات.

    وكشفتبيانات من الهند وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا عن حدوث 5927 حالة وفاة بين العمال المهاجرينفي الفترة 2011-2020. وبشكل منفصل، أفادت بيانات من السفارة الباكستانية في قطر عنوفاة 824 أخرى لعمال باكستانيين، بين عامي 2010 و 2020.

    وتعتقدالصحيفة أن العدد الإجمالي للقتلى "أعلى بكثير"، حيث أن هذه الأرقام لا تشملالوفيات من عدد من البلدان التي ترسل أعدادًا كبيرة من العمال إلى قطر مثل الفلبينوكينيا. كما لم يتم تضمين الوفيات التي حدثت في الأشهر الأخيرة من عام 2020.


    ويرحجنيك ماكجيهان مدير فيFairSquare" Projects"، وهي مجموعةمناصرة متخصصة في حقوق العمال في الخليج، أن العديد من العمال الذين ماتوا كانوا يعملونفي مشاريع البنية التحتية لكأس العالم.

    ووقع37 حالة وفاة بين العمال المرتبطين مباشرة ببناء ملاعب كأس العالم، منها 34 مصنفة علىأنها "غير مرتبطة بالعمل" من قبل اللجنة المنظمة للحدث. لكن الخبراءيشككون في استخدام المصطلح لأنه في بعض الحالات تم استخدامه لوصف الوفيات التي حدثتأثناء العمل، بما في ذلك عدد من العمال الذين انهاروا وتوفوا في مواقع بناء الملاعب،وفق الصحيفة.

    تم الكشفعن حصيلة القتلى المروعة في قطر في جداول طويلة من البيانات الرسمية التي تسرد أسبابالوفاة: إصابات حادة متعددة بسبب السقوط من ارتفاع؛ الاختناق بسبب الشنق. سبب غير محددللوفاة بسبب التحلل.

    ولكنمن بين الأسباب، فإن أكثر الأسباب شيوعًا حتى الآن هو ما يسمى بـ "الوفيات الطبيعية"،وغالبًا ما تُعزى إلى قصور القلب الحاد أو فشل الجهاز التنفسي.

    لكنواستنادًا إلى البيانات التي حصلت عليها صحيفة "الغارديان"، تم تصنيف69? من الوفيات بين العمال الهنود والنيباليين والبنغلاديشيين على أنها طبيعية. بينالهنود وحدهم، الرقم 80?.



    وأوصىتقرير صادر عن محامي الحكومة القطرية في عام 2014 بأن تكلف الحكومة بإجراء دراسة حولوفيات العمال المهاجرين بسبب السكتة القلبية، وتعديل القانون "للسماح بتشريح الجثث... في جميع حالات الوفاة المفاجئة أو غير المتوقعة". لكن لم يتم تنفيذ تلكالتوصيات، حسب ما تقول الصحيفة.

    وتتهممنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحكومة القطرية بـ"التباطؤ في هذه القضيةالحرجة والملحة في تجاهل واضح لحياة العمال".

    منجهتها تقول الحكومة القطرية إن عدد الوفيات يتناسب مع حجم القوى العاملة الوافدة، وأنالأرقام تشمل العمال ذوي الياقات البيضاء الذين ماتوا بشكل طبيعي بعد العيش في قطرلسنوات عديدة.

    وقالتالحكومة القطرية في بيان صادر عن متحدث باسم الحكومة القطرية: "ومع ذلك، فإن كلروح ضائعة هي مأساة، ولا ندخر جهدا في محاولة منع كل حالة وفاة في بلدنا".

    وأضافالمسؤول أن جميع المواطنين والأجانب يحصلون على رعاية صحية مجانية من الدرجة الأولى،وأن هناك انخفاضًا مطردًا في معدل الوفيات بين "العمال الضيوف" خلال العقدالماضي بسبب إصلاحات الصحة والسلامة في نظام العمل.

    وقالتاللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر، عندما سُئلت عن الوفيات في مشاريع الملاعب:"نحن نأسف بشدة لكل هذه المآسي ونحقق في كل واقعة لضمان تعلم الدروس. لقد حافظنادائمًا على الشفافية حول هذه القضية ونختلف في الادعاءات غير الدقيقة حول عدد العمالالذين لقوا حتفهم في مشاريعنا".



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الغارديان: وفاة 6500 وافد في قطر خلال 10 سنوات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مالي تنسحب من مجموعة دول الساحل الخمس وقوّتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM
    مصدر سعودي مسؤول: مشروع نيوم يخضع بالكامل لسيادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM
    انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال للمرة الثانية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM
    وزراء خارجية أميركا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM
    مقتل شخص وإصابة 5*في إطلاق نار داخل كنيسة بولاية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]