يديعوت: اتصالات بين السلطة الفلسطينية والليكود لدعم نتنياهو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    يديعوت: اتصالات بين السلطة الفلسطينية والليكود لدعم نتنياهو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb يديعوت: اتصالات بين السلطة الفلسطينية والليكود لدعم نتنياهو

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفكاتب إسرائيلي النقاب عن "اتصالات أجرتها السلطة الفلسطينية مع حزب الليكودللعمل على تعزيز فرص فوز بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية في الانتخاباتالمقبلة، من خلال تشجيع الفلسطينيين في إسرائيل على التصويت لليكود، أو الامتناععن التصويت للقائمة المشتركة، بسبب مخاوف السلطة الفلسطينية من انتخاب غدعون ساعرأو نفتالي بينيت".


    وأضافأليئور ليفي في تقريره الحصري على صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ترجمته"عربي21" أن "نائب وزير من حزب الليكود باتين مولاو ورئيس لجنةالتواصل مع المجتمع الإسرائيلي في منظمة التحرير الفلسطينية، محمد المدني، وهو عضواللجنة المركزية لحركة فتح، ناقشا الانتخابات الإسرائيلية القادمة،و"المساعدة" المحتملة من السلطة الفلسطينية لنتنياهو، رغم أن الأمر يبدوخياليا.


    وأوضحأن "الجهد الذي تبذله السلطة الفلسطينية يعتمد على إقناع الفلسطينيين فيإسرائيل، وتشجيعهم على دعم الليكود، أو على الأقل عدم دعم القائمة المشتركة، وكانمن المفترض أن تتم ذروة المحادثات في لقاء أمامي بين الطرفين في رام الله بدعوة منالجانب الفلسطيني، لكن الاجتماع لم ينعقد في نهاية المطاف لأنه لم يوافق عليهالجانب الإسرائيلي، على ما يبدو لأسباب أمنية، حالت بينه وبين دخول مدينة رامالله".



    الاعتدال السياسي


    وأشارإلى أن "الجانب الفلسطيني شعر بالإهانة لعدم قبول دعوته من الجانبالإسرائيلي، ومنذ ذلك الحين قام بتخفيض مستوى الاتصالات إلى درجة تجميدها، معالعلم أن المصادر الفلسطينية تحدثت عن أنه بعد إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيليةالثالثة حللت السلطة الفلسطينية معطيات النظام السياسي الإسرائيلي، وفهمت أنالمعركة على السلطة ستكون بين اليمين واليمين المتشدد".


    وأوضحأن "التحليلات التي قدمتها أوساط السلطة الفلسطينية باتت تعتبر نتنياهومعتدلا سياسيا بالنسبة لنفتالي بينيت وغدعون ساعر، لأن خوف السلطة الفلسطينيةيتمثل في أن انتخاب أحدهما سيزيد من فرص التحركات أحادية الجانب في الضفة الغربية،مثل الضم الجزئي وتوسيع المستوطنات، مع العلم أن هناك فتورا متزايدا في علاقاتالسلطة الفلسطينية مع القائمة المشتركة في الأشهر الأخيرة".



    اقرأ أيضا: الاحتلال يعتقل قياديا من حماس بالضفة.. ويداهم منازل نواب


    ولفتإلى أنه "في انتخابات 2019، استخدم نتنياهو الفلسطينيين في الاتجاه المعاكسلتشجيع الناخبين اليمينيين، وأعلن أن السلطة الفلسطينية أصدرت بيانا تطالبهمبالخروج، والتصويت، للإطاحة به، كما ترددت أصداء هذه الرسالة على وسائل التواصلالاجتماعي، ونشرت السلطة الفلسطينية لاحقًا نفيًا شاملا لها".


    نائبالوزير الإسرائيلي مولاو أعلن أن "مثل هذه المحادثات مع السلطة الفلسطينية تمتبالفعل، لكنه عرّفها بأنها تجري على نار هادئة، نحن نحاول أن نفعل الخير لإسرائيلوالشرق الأوسط، لا أستطيع أن أشرح أكثر من ذلك، القائمة المشتركة لا تمثل الشعبالفلسطيني".


    الغريبأن "حزب الليكود اعتبر أن هذه الأنباء هراء مطلق، فالكل يعرف أن السلطةالفلسطينية تفضل يائير لابيد زعيم حزب "يوجد مستقبل" كرئيس للوزراء علىنتنياهو، الذي أتى بأفضل عام أمني للدولة".



    رد السلطة الفلسطينية


    فيماأعلن زعيم حزب "أمل جديد" غدعون ساعر أن محاولة نتنياهو إقناع منظمةالتحرير الفلسطينية بالتدخل في الانتخابات الإسرائيلية هو مستوى منخفض جديد، "ويثبتأنه ليس لديه خطوط حمراء، فقط لديه مصالح شخصية تفوق المصلحة العامة، وذلك لم يعدمؤهلا لشغل منصب رئيس الوزراء الإسرائيلي".


    "عربي21"تواصلت بدورها مع مصادر في السلطة الفلسطينية لأخذ تعليق منها على صحة اللقاء وماورد فيه، إلا أنها اعتذرت عن التعليق مكتفية بالبيان الصادر عن "لجنة التواصلمع المجتمع الإسرائيلي التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية"، والتي قالت فيه إنها "ومنذ تشكيلها عام 2012،وهي تلتقي مع مندوبي مختلف الأحزاب الإسرائيلية، ورسالتها لم تتغير أبدا بالدعوةلإنهاء الاحتلال، وحثت كل من تلتقي بهم من الإسرائيليين على العمل من أجل إنهاءالاحتلال كمقدمة أساسية".


    وأضافتاللجنة أننا "رأينا مرارا في الحملات الانتخابية المتكررة في إسرائيل مظاهرعديدة للنيل من الخصوم الإسرائيليين على أيدي منافسيهم الإسرائيليين، وفي كل مرةتحاول مختلف الأطراف الزج بالجانب الفلسطيني في هذه الحملات، وهناك أمثلة لا حصرلها كيف أن جهات إسرائيلية أرادت الوصول لرام الله، والالتقاء بنا، لكن السلطاتالإسرائيلية منعتها في اللحظة الأخيرة من دخول رام الله متسترة بذرائعأمنية".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]