الحوثيون يعيدون محاكمة صحافيين حكموا عليهم بالإعدام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحوثيون يعيدون محاكمة صحافيين حكموا عليهم بالإعدام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2021, 03:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحوثيون يعيدون محاكمة صحافيين حكموا عليهم بالإعدام

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت محكمة يمنية خاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين بدء إجراءات محاكمة جديدة لأربعة صحافيين محكوم عليهم بالإعدام، على أن تكون الجلسة الأولى في السابع من مارس/ آذار المقبل، وفقاً لمحامي الصحافيين عبد المجيد صبرة.

    في 11 إبريل/ نيسان الماضي، أصدرت محكمة أمن الدولة الخاضعة لسيطرة الحوثيين حكماً بإعدام الصحافيين عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حُميد وتوفيق المنصوري، بعد 5 أعوام من اختطافهم من أحد فنادق صنعاء، على خلفية نشاطهم الصحافي.

    وتبادلت الحكومة اليمنية والحوثيون الاتهامات بشأن مسؤولية انهيار المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة لتبادل الأسرى. وألقت الحكومة اللائمة على الحوثيين، بعد رفضهم إطلاق سراح الصحافيين أو مبادلتهم مقابل الإفراج عن مقاتلين أسرى.

    وقال رئيس وفد الحكومة في مفاوضات الأسرى، هادي هيج، عبر "تويتر"، إن الحوثيين رفضوا إطلاق سراح مختطفين مدنيين، بينهم أكاديميون وصحافيون.



    ورصدت تقارير حقوقية عشرات الانتهاكات خلال العام الماضي، أبرزها مقتل صحافيين وإصدار أحكام بالإعدام ومحاكمات وتهديدات واستهداف مؤسسات إعلامية.

    وأعلن "مرصد الحريات الإعلامية" (منظمة غير حكومية) تسجيل 143 انتهاكاً للحريات الصحافية في اليمن خلال عام 2020.

    في السياق نفسه، أودت جائحة "كوفيد-19" بحياة عشرة صحافيين ومصورين خلال العام الماضي، في ظل افتقار المؤسسات الإعلامية لأبسط أدوات السلامة وضعف الرقابة بشأن إجراءات التباعد.

    وفي الخامس والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أصدرت أمن الدولة الخاضعة لسيطرة الحوثيين أحكاماً غيابية بإعدام سبعة صحافيين يتقلدون مناصب حكومية. والصحافيون هم: نادية السقاف (وزيرة الإعلام السابقة)، وحسين باسليم (نائب وزير الإعلام)، وجميل عز الدين (رئيس قطاع التلفزيون الحكومي)، ومحمد قيزان (وكيل وزارة الإعلام)، وعبد الباسط القاعدي (وكيل وزارة الإعلام)، وأحمد المسيبلي (مستشار وزير الإعلام)، ومختار الرحبي (مستشار وزير الإعلام).




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر تتسلم 3 ملايين طن من القمح المحلي.. وتخفض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    انتقادات واسعة لمرسوم الاستفتاء: مطبات بالجملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الشرطة التركية تطلق النار على شخص اشتبهت بتنفيذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    وفاة نجم Goodfellas راي ليوتا عن 67 عاماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الكشف عن الخماسي الأفضل في الدوري الأميركي لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]