إجراءات عراقية جديدة لمواجهة كورونا: منع التجمعات والتنقل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ازاي تبسط مراتك؟
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : فاديا خطاب)
    أهمية شرب الماء
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : فاديا خطاب)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إجراءات عراقية جديدة لمواجهة كورونا: منع التجمعات والتنقل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2021, 04:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إجراءات عراقية جديدة لمواجهة كورونا: منع التجمعات والتنقل

    أنا : المستشار الصحفى




    اتخذت السلطات العراقية، اليوم الخميس، إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، بعد الزيادة الملحوظة في عدد الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

    وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، إنّ "رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي وجه الوزارات والمؤسسات الحكومية باتخاذ إجراءات وقائية عدة تضمنت تخويل الجهات الرقابية في وزارة الصحة صلاحية استيفاء مبالغ الغرامات للمخالفين للإجراءات الوقائية وقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ومنع التنقل بين المحافظات بشكل تام، مع استثناء حصري للحالات الإنسانية، ولموظفي الدولة لأغراض مهنية تخص وزاراتهم ودوائرهم، والتركيز على التباعد البدني ومنع الاختلاط بين الناس، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التجمعات البشرية بأشكالها كافة، وخصوصا النشاطات الدينية والاجتماعية، لأنها تعد من أخطر العوامل المساعدة لانتقال العدوى، وتأكيد منع الوقفين "الشيعي والسني" والقائمين على المزارات للتجمعات الدينية في الأيام المقبلة".

    وتضمنت الإجراءات الحكومية الجديدة، التأكيد على قيام وزارة الاتصالات بتعزيز كفاءة وقوة الإنترنت في البلاد، لأن "جائحة كورونا ستستمر، ولا توجد أدلة على قرب انتهائها، وأن النشاطات التعليمية تحتاج إلى إنترنت قوي لا يخل بالعملية التعليمية ويحافظ على رصانتها"، مشددة على ضرورة قيام المؤسسات بالتقليل من اكتظاظ المراجعين من خلال تفعيل الحوكمة الإلكترونية، وشمول معاهد التدريس الأهلي بالتعليم الإلكتروني.

    ومنعت الإجراءات قيام المحطات الفضائية باستضافة من وصفتهم بـ "المضللين للحقائق المتعلقة بجائحة كورونا، والإجراءات الخاصة بالوقاية وعلاج المرض"، ملوحة بمحاسبة المخالفين.

    ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة العراقية اليومية، فقد استمر الارتفاع في عدد الإصابات، اليوم الخميس، بعد تسجيل 4074 إصابة جديدة، وكذلك ارتفاع في عدد الوفيات التي وصلت إلى 27 حالة، وقد سجلت العاصمة بغداد العدد الأكبر من الإصابات بواقع 1216 إصابة، بينما كانت الأنبار الأقل بعد تسجيل 6 إصابات فقط.

    وأكد مسؤول في وزارة الصحة العراقية لـ"العربي الجديد" أن الوزارة تشعر بقلق كبير من الزيادة السريعة في عدد الإصابات التي بدأت تطاول الأطفال أيضا بعد أن كانت مقتصرة على الكبار، موضحا أن وزارة الصحة تراقب الأوضاع، وستقيم قريبا جدوى الحظر الجزئي للتجول أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، وستقوم برفع توصياتها بشأن ما تراه مناسبا من إجراءات إلى لجنة الصحة والسلامة الوطنية المعنية باتخاذ قرار تمديد أو تشديد حظر التجول من عدمه.

    وأعلن في العراق الخميس عن إصابة، أحمد الصافي، وكيل المرجع الديني علي السيستاني، في محافظة النجف جنوبي البلاد، بفيروس كورونا.

    وتعد النجف واحدة من بؤر الإصابة بفيروس كورونا وشهدت اليوم الخميس تسجيل 586 إصابة جديدة.

    وقال وزير الصحة العراقي حسن التميمي، أمس الأربعاء، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا انتشرت بشكل أكبر في محافظات بغداد والنجف وكربلاء، ملوحا باحتمال فرض حظر شامل للتجول في حال استمرت الزيادة في عدد الإصابات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: إصابة ضابط ومقتل متسلل بإحباط محاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM
    هل يستجيب حفتر لقرار المجلس الرئاسي منع العسكريين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM
    تسريبات لشكل "آيفون 13 برو ماكس"*المحتمل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM
    هيئة مغربية تهدد صنّاع مسلسل كوميدي بسبب "إهانة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM
    مستجدات كورونا: الفيروس يفتك في الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]