انطلاق امتحانات التيرم الأول المؤجلة في الجامعات المصرية غداً السبت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ازاي تبسط مراتك؟
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : فاديا خطاب)
    أهمية شرب الماء
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : فاديا خطاب)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انطلاق امتحانات التيرم الأول المؤجلة في الجامعات المصرية غداً السبت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th February 2021, 01:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انطلاق امتحانات التيرم الأول المؤجلة في الجامعات المصرية غداً السبت

    أنا : المستشار الصحفى




    تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجّلة بسبب أزمة فيروس كورونا في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، ابتداءً من يوم غد السبت، وذلك طبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات بعقد الامتحانات مع اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الجائحة. كما يقضي قرار المجلس بتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب، بما يحقق التباعد الاجتماعي الآمن، مع توفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات، وتوفير سيارات الإسعاف بكل حرم جامعي، والتعقيم الدوري بين فترات الامتحانات لأماكن جلوس الطلاب، والاستعانة بالكواشف الحرارية وبوابات التعقيم على مداخل الجامعات أثناء الدخول، للتأكد من عدم دخول مصابين.

    كما صدرت بعض التعليمات من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات لأساتذة الجامعات بأن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومحدّدة ولا تحتاج إلى تفسير، وأن يناسب عدد الأسئلة الزمن المخصّص للامتحان، وأن تشتمل ورقة الامتحان على أسئلة موضوعية، تقيس فهم الطالب وليس حفظه، كما ضرورة متابعة سير أعمال الامتحانات بالكليات، وتوفير مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، وحل أي مشكلة تطرأ خلال الامتحانات، والبدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كلّ مادة.

    وفى سياق متّصل، أنهت المدارس بالمحافظات المصرية استعدادها لاستقبال طلاب الفرقة الرابعة للصف الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، لأداء التيرم الثاني، ابتداءً من بعد غد الأحد، واستئناف الدراسة في 10 مارس/آذار، وذلك بنظام الامتحانات المجمّعة، بحيث يؤدي طلاب كل مرحلة خلال يوم واحد فقط امتحانات جميع المواد، بورقة واحدة فقط مدتها ساعتان. ويُعمل بهذا النظام لأول مرة بسبب أزمة كورونا، وتبدأ المدارس أولاً بطلاب الصف الرابع. وأنهت مديريات التعليم بالمحافظات لجان الامتحانات، مع مراعاة التهوية الجيدة في جميع اللجان، والالتزام بالتباعد اللازم بين مقاعد الطلاب، والحرص على التعقيم الكامل للأرضيات والمقاعد الموجودة في جميع اللجان.

    وتمّ وضع جدول الامتحان للطلاب بالمحافظات المصرية كالتالي: الصف الرابع الابتدائي يوم 28 فبراير/شباط، الصف الخامس الابتدائي 1 مارس/آذار، الصف السادس الابتدائي 2 مارس، الأول الإعدادي 3 مارس، الثاني الإعدادي 4 مارس، أمّا الصف الثالث الإعدادي، وهي شهادة تحدّد مصير الطالب، (ثانوي عام أو فني)، فتبدأ يوم 7 مارس/آذار، وسيكون زمن الامتحان ساعتين لكلّ المراحل، وهو امتحان لا يضاف إلى المجموع، مع ضرورة حضور الطالب، على أن يكون الامتحان الأساسي لتلك المرحلة هو امتحان التيرم الثاني. كما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة الممتدة من 27 فبراير/شباط حتى 11 مارس/آذار 2021، وتقرّر أن تعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرّر تسليمها جهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات التي لم تستلم التابلت، بلجان مراقبة.

    يُذكر أنّ الحكومة المصرية قرّرت في بداية شهر يناير/كانون الثاني الماضي، تأجيل الدراسة حتى 20 فبراير/شباط، في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعلمين.

    والجدير بالذكر أيضاً أنه تم مدّ الإجازة بالجامعات والمدارس لمدة أسبوع، وجاء هذا القرار ضمن قرارات اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، يوم 13 فبراير/شباط الجاري، برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: إصابة ضابط ومقتل متسلل بإحباط محاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM
    هل يستجيب حفتر لقرار المجلس الرئاسي منع العسكريين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM
    تسريبات لشكل "آيفون 13 برو ماكس"*المحتمل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM
    هيئة مغربية تهدد صنّاع مسلسل كوميدي بسبب "إهانة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM
    مستجدات كورونا: الفيروس يفتك في الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 07:57 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]