البابا فرانسيس يزور الموصل ويدعو المسيحيين للعودة إليها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البابا فرانسيس يزور الموصل ويدعو المسيحيين للعودة إليها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th March 2021, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb البابا فرانسيس يزور الموصل ويدعو المسيحيين للعودة إليها

    أنا : المستشار الصحفى





    أقام بابا الفاتيكان فرانسيس، الأحد، قداسا في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق، دعا خلاله إلى السلام ونبذ العنف والكراهية.


    وأقيم القداس في "حوش البيعة" وهو ساحة تتوسط 4 كنائس في منطقة الموصل القديمة التي شهدت معارك عنيفة على مدى نحو 10 أشهر عام 2017 بين القوات العراقية وتنظيم "داعش"، ما تسبب بتدمير جزء كبير من تلك الكنائس.


    وقال فرانسيس خلال القداس: "نرفع اليوم صلاتنا من أجل ضحايا الحرب والنزاعات المسلحة. في الموصل تبدو واضحة جداً القساوة التي خلفتها الحرب بحق المكونات كافة"، داعياً المسيحيين إلى العودة إلى الموصل، وفق ما نقله التلفزيون العراقي الرسمي.


    وتابع: "نؤكد قناعتنا بأن السلام أقوى من الحرب وهذا الصوت أكثر بلاغة من الكراهية والعنف".


    وأردف البابا فرانسيس: "لا يجوز أن نقتل إخوتنا باسم الله، ولا يجوز أن نشن الحرب باسم الله".


    وأزاح البابا الستار عن صليب، وهو الأول الذي يرفع في "حوش البيعة" منذ أن أزاله تنظيم "داعش" إبان سيطرته على المدينة صيف عام 2014.


    وصلي البابا فرانسيس الأحد، في كنيسة "الطاهرة" القريبة من "حوش البيعة" بالموصل، والتي تدمرت أجزاء واسعة منها خلال الحرب.



    وزار البابا بلدة قرقوش المسيحية الواقعة على بعد نحو 30 كلم جنوب شرقي الموصل، وألقى في كنيسة "الحبل بلا دنس" خطاب "الأب الأقدس أنجيلوس"، وقال: "نشعر بالألم إزاء الدمار الذي حل بالمدينة ويجب إعادة بناء كل شيء، هذا الوقت ليس لترميم المباني فقط بل لتوحيد الروابط بين الناس، حافظوا على الروابط التي تجمعكم معا وعلى جذوركم".


    وكان البابا فرانسيس قد وصل العراق الجمعة في زيارة تاريخية هي الأولى لبابا فاتيكان إلى البلاد على الإطلاق، وتستمر لغاية الاثنين.


    وبغداد كانت محطته الأولى، ثم توجه أمس السبت إلى مدينة النجف (جنوبا) وعقد لقاء تاريخياً مع المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، قبل أن يصل إلى مدينة "أور" التاريخية.


    وصباح الأحد وصل بابا الفاتيكان إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمال العراق، والتقى كلا من رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، ومنها توجه إلى الموصل.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عشرات الناشطين بلبنان يطالبون بقطع العلاقات مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 17th April 2021 07:03 PM
    مخاوف أمريكية من هجوم بيولوجي صيني في المحيط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 17th April 2021 07:03 PM
    الإيكونومست: السيسي مهووس جدا بالسيطرة على الدراما صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 17th April 2021 07:03 PM
    MEE: كيف أثّرت الإسلاموفوبيا الغربية على أنحاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 17th April 2021 07:03 PM
    الإصابة تبعد رونالدو عن مواجهة أتالانتا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 17th April 2021 07:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]