طلال الجردي: التداخل ما بين الحقيقة والتمثيل أمرٌ واقع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طلال الجردي: التداخل ما بين الحقيقة والتمثيل أمرٌ واقع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 05:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طلال الجردي: التداخل ما بين الحقيقة والتمثيل أمرٌ واقع

    أنا : المستشار الصحفى




    يُعتبَر الصدق السِمة الأكثر حضوراً في مسار الممثل اللبناني طلال الجردي. صدقٌ في المواقف الوطنية والسياسية والفنية، يقابله صدقٌ في الأداء الذي طبع مشواره المُمتد لأكثر من 25 عاماً من التمثيل في السينما والمسرح والدراما. بالنسبة له: "مخاطبة الواقع على الشاشة والخشبة حاجةٌ وضرورة تماماً، كما أن للخيال والفانتازيا أيضاً مساحتهما الخاصة في الأعمال التمثيلية"، وهو يستعد حالياً للمشاركة في عمل تاريخي ضخم يوثّق لمرحلة سياسية حسّاسة من تاريخ المنطقة، على ما يكشف في هذا الحوار الخاص الذي أجرته معه "العربي الجديد".

    لا يرى الجردي أن الأولوية اليوم في الإنتاجات الدرامية هي "للأعمال الرومانسية أو لقصص الحب التقليدية والكوميديا الخفيفة". بالنسبة له "الواقع يلقي بوزنه الثقيل على كل شيء من حولنا. والمزاج الدرامي يجب أن يحاكي المزاج الشعبي ويواكب نبض الأحداث المتسارعة والضاغطة، لا سيّما في لبنان"، ويقول: "هناك زحمة أعمال حالياً، وربما عكس ما قد نتوقع نظراً لظروف كورونا والأوضاع الاقتصادية المتردية في البلد. وأنا حالياً أشارك في أحد هذه الأعمال، لكن من دون أي راحة نفسية، لأنني قلق ومضطرب من كل ما يجري من حولنا". ويعترف بأن "قرار الهجرة أو البقاء في البلد هو الخبز اليومي الذي أتناوله أنا وأصدقائي.

    ليس سهلاً أن نترك كل شيء ونرحل في هذا العمر وبعد كل هذا المسار، ولكن ليس سهلاً أيضاً البقاء في هذا المكان الذي نتشاركه مع مجموعة فاسدين ومجرمين ونصّابين. إنّه حرق للأعصاب، ولا ندري ما العمل أو كيف الخلاص".

    الجردي، الذي يجد أن التداخل ما بين الحقيقة والتمثيل أمرٌ واقع، لا يرى أنه يمكن فصل الممثل عن محيطه أو عما يجري من حوله، ويقول: "قد لا تكون لدي حماسة المشاركة في أعمال جديدة بسبب الوضع النفسي المتعب الذي أتشاركه مع أبناء بلدي وجيلي، ولكنني سعيد إلى حدٍ ما بالعمل الذي أصوّره حالياً في القاهرة، لأنّه يتضمن حيّزاً تاريخياً مهماً ويحاكي شقاً سياسياً مرتبطاً بتاريخ المنطقة.

    أمّا لو كان العمل درامياً ببعد عاطفي رومانسي وبطرح مجاني لا يحاكي واقعاً ما، فلا أعتقد أنه كان ليبدو منطقياً أو يحمل إحساساً تجاه ما يحصل اليوم على أرض الواقع". ويضيف: "أجد أنه من المستحسن أن يعتكف الفنان في هذه الأيام، على أن يشارك في عمل لا يشبهنا ولا يعكس واقعنا.

    أمّا من يقول إنّ الناس تحتاج إلى من يخرجها من الأجواء والظروف السيئة التي تعيشها ويرفّه عنها، فأنا أقول له إنني أجد نفسي غير قادر على ذلك، إذ إنني أجلس بين الناس وأرى الوضع النفسي الصعب الذي بتنا جميعاً نعاني منه".

    وعن تفاصيل المسلسل المرتقب، يكشف: "ما يمكنني قوله إنّه عمل تاريخي ضخم، ومن خلال مشاهدتي لبعض مشاهده أرى أنّه عمل رائع وكأنّه سينمائي، وهو من إخراج الليث حجو، وتدور أحداثه في المنطقة العربية، وبالتالي إنّ الشخصيات المشاركة فيه من جنسيات مختلفة وتتحدث بلهجات عدة".

    الممثل الذي يحفل رصيده الدرامي بالأعمال العربية المشتركة، يعترف بأنه سيكون خارج السباق الرمضاني هذا العام، رغم قوّة مشاركته في السنوات الماضية بأعمال درامية استطاعت أن تبرز بين الإنتاجات المخصصة للعرض في الشهر الفضيل، والتي كان آخرها مسلسل "أولاد آدم"، العام الماضي، حيث أدّى شخصية رجل الأمن الفاسد والمرتشي ببراعة عالية. وهو يرى أن الدراما على رغم تقديمها نماذج مختلفة من الواقع، إلا أنها ما زالت بعيدةً نسبياً عن الحقيقة، حيث يقول: "صحيح أنني جسدت شخصية عنصر الأمن الفاسد، التي تشبه واقعنا، لكن بنحوٍ عام، الأعمال لا تحاكي هذه المواضيع أو تساعد على تسليط الضوء على الحقيقة. ففي لبنان لا نحب أن نضيء على الحقيقة بل نضيء على التضليل، تماماً كالتضليل الذي يحصل منذ بدء (ثورة 17 تشرين) عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن انسحب التضليل أيضاً على منصات تحديد سعر صرف الدولار. فهناك من يعتبر نفسه كبيراً وقادراً على التلاعب بكل شيء، ولكن لا كبير إلا الله سبحانه وتعالى، وأنا متأكد من أنّ المصارف بنسبة 99 في المئة هي التي جمعت الدولارات من السوق، جراء تعميم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة للمصارف الذي يقضي بزيادة نسبة رؤوس أموالها، وبالتالي جمعوا الدولارات من البلد بدلاً من أن يعيدوا الدولارات التي سرقوها وحوّلوها إلى الخارج. وإنّ أصحاب المصارف أوّل من يجب أن يُحاكموا في لبنان، فمحاكمتهم واجبة، كذلك كلّ القطاع المالي، تماماً مثل السياسيين الفاسدين. فهذه منظومة متكاملة تحمي بعضها بعضاً، وهناك خلفها آلاف المناصرين والجماهير... لذلك إنّ عملية الخلاص في لبنان معقدة".

    ويسأل: "لماذا لا يقوم صنّاع الدراما بإنتاج عمل يتناول موضوع سرقة المصارف أموال المودعين في لبنان. هل من يجرؤ على تقديم عمل كهذا؟ هل من يفضح كيف سُرقت أموال المودعين من المصارف اللبنانية؟".

    أما سينمائياً، فيكشف الجردي: "شاركت في فيلمين سينمائيين منذ نحو 3 سنوات، لم يعرضا حتى الآن، ولا أعلم مصيرهما. أحدهما مع المخرج إيلي خليفة بعنوان (قلتلك خلص)، وهو يشارك حالياً في مهرجانات سينمائية في الخارج ويحصد الجوائز، وقد صُوّر قبل الثورة ببضعة أشهر، والآخر مع المخرج ميشال كمّون، وهو بعنوان (بيروت هولدم)". ويضيف: "بنحوٍ عام، أرى أنّ السينما هي التي حفظت ماء وجه الدراما اللبنانية، فهي كانت الأقرب إلى الحقيقة. ولا أقصد الأفلام التجارية الموجهة للعائلة والتي تُعرض في فترة الأعياد ولا تكون من نوعية الأفلام التي يجري النقاش حولها كعمل سينمائي جاد. ولكن في المقابل هناك أعمال خارج إطار أفلام الأعياد، كانت محترمة وتستحق التوقف عندها، وأحدثت جدلاً، فالسينما تكون حيثما تخلق جدلية فكرية وإنسانية واجتماعية وسياسية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إحباط إسرائيلي من الفشل في مواجهة المقاومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM
    آلاف الوثائق المسربة تكشف انتهاكات الصين بحق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM
    FT: الغرب منقسم حول كيف يجب أن تنتهي الحرب في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM
    لماذا تعتبر تصريحات جو بايدن بشأن تايوان هذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM
    محمد صلاح يكشف عن مستقبله مع ليفربول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]