تونس: زيادات بأسعار الحديد تهدد البناء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: زيادات بأسعار الحديد تهدد البناء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 05:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: زيادات بأسعار الحديد تهدد البناء

    أنا : المستشار الصحفى




    سجلت أسعار الحديد في تونس زيادة جديدة بنهاية الأسبوع الماضي بلغت نسبتها 10%، لتصل في أقل من أسبوعين إلى 25%، الأمر الذي أربك سوق البناء بشكل كبير.

    ومثلت الزيادات المتواترة في أسعار الحديد صدمة للسوق العقارية، حيث اعتبر مطورون أن التعديلات المتلاحقة في الأسعار من شأنها تعريض صغار المطورين للإفلاس وتسريح الكثير من العاملين في قطاع البناء بينما يشهد السوق بالأساس ركوداً في ظل ضعف القدرات الشرائية للتونسيين.

    وتشير البيانات المتخصصة إلى أن 80% من الناشطين في القطاع العقاري هم من صغار المطورين.

    وقال رئيس غرفة المطورين العقاريين فهمي شعبان، لـ العربي الجديد" إن كل مدخلات الإنتاج سجلت زيادة في أسعارها متأثرة بتراجع سعر الدينار مقابل العملات الأجنبية.

    وأشار شعبان إلى أن رفع سعر الحديد 25% أخيرا سيزيد في كلفة العقارات ويدفع صغار المطورين نحو مغادرة السوق بسبب الركود وعدم قدرتهم على تحمّل الأعباء الجديدة.

    وأضاف أن الزيادتين الأخيرتين تمتا بالاتفاق بين المؤسسات الخاصة المصنعة لحديد البناء ووزارة التجارة دون الرجوع لمختلف المتدخلين في قطاع المقاولات والبناء، مرجحا أن يتحمّل المستهلك الفاتورة النهائية لهذه الزيادات لعدم قدرة المطورين على تقاسم الأعباء مع مشتري العقارات.

    وأكد رئيس غرفة المطورين أن قطاع البناء يحتاج إلى ما لا يقل عن 7 أصناف من الحديد وهو أكبر مستهلك للصلب في تونس، معتبرا أن ارتفاع الطلب العالمي على الحديد يلقي بظلاله على السوق المحلية رغم اعتماد السوق التونسي على المنتج المحلي الذي توفره مصانع الصلب التونسية.

    وتحصل السوق التونسية على منتجات حديد البناء من 5 وحدات تصنيع تؤمّن سنويا ما بين 400 و500 ألف طن، يساهم فيها مصنع الفولاذ الحكومي الذي يشغل مجمعاً لتصنيع الصلب بطاقة 200 ألف طن سنوياً، ووحدتين لتصنيع الأسلاك المدرفلة وقضبان التسليح بطاقة 250 ألف طن سنوياً في كلتا الوحدتين.

    غير أن الشركة الحكومية التي تصنف كأكبر منتج للحديد في تونس دخلت منذ سنوات مثل العديد من الشركات الحكومية مرحلة التعثر المالي، حيث أظهر تقرير لوزارة المالية أن المؤسسة راكمت خسائر بقيمة 268 مليون دينار (97.4 مليون دولار) إلى حدود نهاية 2018.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تونس: زيادات بأسعار الحديد تهدد البناء     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق حملة أمنية واسعة ضد "الدكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    واشنطن تستعد لتسليم أنظمة صاروخية لأوكرانيا قادرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قناة إسرائيلية تكشف أخطر سيناريو يخشاه الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    هيئة أميركية تدقق بشراء ماسك أسهماً في تويتر قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]