صور نادرة في روسيا لأنثى فهد آمور وأشبالها الثلاثة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صور نادرة في روسيا لأنثى فهد آمور وأشبالها الثلاثة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صور نادرة في روسيا لأنثى فهد آمور وأشبالها الثلاثة

    أنا : المستشار الصحفى




    مرت أنثى فهد آمور وأشبالها الثلاثة، وهي من أندر أنواع السنوريات الكبيرة في العالم، أمام عدسة كاميرا مثبّتة لتصيّد ما يجري في الموقع، في أقصى الشرق الروسي، فالتقطت لها صورة عائلية نادرة تتوج الجهود المبذولة لإنقاذ هذه الحيوانات المهددة بالانقراض.

    صوّرت الفهود الأربعة، في ديسمبر/كانون الأول الفائت، في محمية طبيعية وطنية، ونشرت هذه الصور ومشاهد الفيديو الجمعة. علماً أن اسم آمور الذي يطلق على هذا النوع من الفهود يشير إلى اسم النهر الذي يتدفق بين روسيا والصين.

    وظهرت الحيوانات المرقطة في مقطع الفيديو واقفة على مرتفع صخري يطل على الغابة. وبدت الأم في وضع تَرَصُّد ربما لحيوان آخر وهي تخرج من إطار الصورة. وبقيت الأشبال الثلاثة تراقبها بهدوء لأكثر من دقيقة.

    وقال الناطق باسم محمية "أرض الفهود" التي أقيمت عام 2012 في منطقة بريمورييه الروسية، إيفان راكوف، إنها المرة الأولى التي يتم تصوير هذه الأنثى مع أشبالها.

    وأضاف، في تصريح لوكالة فرانس برس "اكتشفنا أنها تمكنت من تربية أسرة"، مشيراً إلى أن عمر هذه الأم التي أُطلِق عليها اسم "ليو 117 إف" يقدّر بنحو أربع سنوات.

    وتُعتبَر فهود آمور، المعروفة بمهاراتها في التسلق، أندر السنوريات الكبيرة في العالم، وهي مهددة بالانقراض، وفقاً للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

    وفي السنوات الأخيرة، أتاحت الإجراءات التي اتخذتها السلطات الروسية والصينية لمكافحة إزالة الغابات والصيد الجائر، زيادة أعداد هذه الحيوانات بشكل كبير.



    ويُقدّر عددها في الوقت الراهن بأكثر من مئة في روسيا، بعدما لم يكن يتجاوز 35 قبل 20 عاماً. واعتبر المسؤول عن الأنواع النادرة، في الفرع الروسي للصندوق العالمي للطبيعة في منطقة آمور، أليكسي كوستيريا، أنه "نجاح عظيم".

    وأوضح أن إقامة المحميات والجهود المشتركة مع الصين أنقذت الأنواع من الصيد الجائر الذي اختفى الآن "عملياً".

    وأشار الخبير إلى أن عدد الغزلان التي تشكّل الطرائد المفضلة للسنوريات زاد أيضاً في هذه المنطقة الشاسعة التي تعد كذلك موطنًا للوشق والنمور.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قريبا.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 «الترم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:15 PM
    رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع تشيلسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "موديرنا" تبدأ مرحلة الاختبارات لإنتاج لقاح ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    بولندا غاضبة من ألمانيا بسبب دبابات لم تصل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "سي أن أن" تكشف أدلة جديدة حول مقتل شيرين أبو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]