مستشرق إسرائيلي: اتهامات المحكمة الدولية انطلقت دون رجعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مستشرق إسرائيلي: اتهامات المحكمة الدولية انطلقت دون رجعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 10:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مستشرق إسرائيلي: اتهامات المحكمة الدولية انطلقت دون رجعة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال كاتب إسرائيلي إن"قرار جهاز الأمن العام الإسرائيلي-الشاباك، بسحب بطاقة الشخصية المهمة جدا VIP من وزير الخارجيةالفلسطيني رياض المالكي، إنما هو تعبير عن ضعف إسرائيلي، بزعم أنه الشخصيةالفلسطينية الرائدة في حملة إحضار إسرائيل للمحكمة الجنائية الدولية، التي يزعمالإسرائيليون أنها قد تجعل رئيس الوزراء والوزراء وكبار الضباط السابقين والحاليينوالمستوطنين أنفسهم مطلوبين للاستجواب والمحاكمة".


    وأضاف جاكي خوجي محررالشؤون العربية في الإذاعة العسكرية، في مقاله بصحيفة معاريف، وترجمته"عربي21"، أنه "في حال إدانة المسؤولين والضباط الإسرائيليين،فستنتظرهم أوامر اعتقال في مطارات العالم، وكأن إسرائيل بقرارها ضد المالكي، تخاطبالسلطة الفلسطينية أنها إن أرادت تقييد حركة كبار ضباطها، فسوف تقيد حركةمسؤوليها، ولعل هذا الإجراء هدف لإحراج الوزير الفلسطيني، كما كان سيفعل لإسرائيلخلال المحاكمة".


    وأشار إلى أن"الإجراءات الإسرائيلية ستستمر، وقد تطال محمود عباس نفسه، ويمكن لإسرائيلالمسيطرة على معبر اللنبي، بوابة السلطة الفلسطينية للعالم الأوسع، أن تمنعضيوفها، وأسوأ من ذلك، ليس لاعتقالهم، بل لتنفيذ عمل رادع، لكن من المشكوك فيه أنتتمكن بهذه المرحلة من مساعدة الدفاع الإسرائيلي، فقد غادر القطار المحطة، وبقيةالإجراءات بيد النيابة العامة في لاهاي، التي حصلت على إذن من القضاة لفتحالتحقيقات".


    وأوضح أنه "فيغضون ثلاثة أشهر، ستنهي المدعية القوية بنتو ولايتها بشكل أساسي، ويحل محلها مدععام آخر، فهي المحرك وراء القضية، ولا يُعرف ما إذا كان البديل سيكون على ذاتالطريقة، وحتى لو حدث ذلك، فليس من السهل على المدعين العامين أن يتحملوا ضغوطًاشديدة من تل أبيب، ولذلك فقد انطلق المالكي كي يكتشف ما إذا كان التحقيق ضد إسرائيلعلى وشك الافتتاح بالفعل".


    وأشار إلى أن "تل أبيبتزعم أن محاكمها مستقلة، وأن بإمكانها سماع اتهامات الفلسطينيين بارتكاب جرائم حرب منالنوع المقدم إلى لاهاي، كما أنها قدمت ادعاءً آخر حول عدم قانونية تقديم دولة غيرموقعة على معاهدة روما للمحكمة الجنائية الدولية، وهي السلطة الفلسطينية، وقد تستغرق مناقشة هاتين المسألتين وقتًا طويلاً، وإذا تم فتح تحقيق، فسيكون لدىإسرائيل مجموعة متنوعة من الادعاءات للدفاع عن التهم نفسها".


    وأكد أنه "رغم كلهذا، فقد تجد إسرائيل نفسها عاجلاً أم آجلاً ممسوكة بين يدي الكماشة، فالجيشالإسرائيلي هو القوة المسيطرة في الضفة الغربية، ويفرض حصاراً على قطاع غزة،ومغادرة كل فلسطيني للخارج تتطلب موافقته، ويتم شحن جميع البضائع المستوردة بالضوءالأخضر، وهناك ثمن يجب دفعه للسيطرة على الفلسطينيين، لكنهم يصرخون ويصرخون،وينجحون بتجنيد مؤيدين لوضعهم في جميع أنحاء العالم".


    وأشار إلى أنه "ليسهناك ما يضمن أن يكون عام 2021 هو العام الذي ستواجه فيه إسرائيل محاكمة جنائية فيمحكمة العدل الدولية، لكن القنبلة مطروحة بالفعل على الطاولة، قد ترتاح هناك لبضعسنوات أخرى حتى يأتي شخص ما وينشطها، ولا أحد يضمن أن معظم عواصم العالم ستدافعإلى الأبد عن إسرائيل، وأنه ستكون هناك قيادة ناعمة في رام الله معرضة لضغوط تلأبيب".


    وختم بالقول إنه"يمكن إجراء هذه المحاكمة أيضًا من جانب واحد رغم أنف تل أبيب، التي تعرف كيفتدير حملات دبلوماسية، لكنها تميل أحيانًا إلى فقدان هدوئها تحت هذا النوع منالضغط، وهذا ما حدث لها هذا الأسبوع مع الوزير الفلسطيني رياض المالكي".



    اقرأ أيضا: ما دلالات سحب الاحتلال ميزة الـ"VIP" من رياض المالكي؟






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]