محاكمة الشرطي الأميركي المتهم بقتل جورج فلويد تدخل مرحلة المرافعات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محاكمة الشرطي الأميركي المتهم بقتل جورج فلويد تدخل مرحلة المرافعات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 10:42 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محاكمة الشرطي الأميركي المتهم بقتل جورج فلويد تدخل مرحلة المرافعات

    أنا : المستشار الصحفى




    تبدأ المرافعات، الاثنين، في محاكمة الشرطي الأبيض المتهم بقتل الأميركي الأسود جورج فلويد، الذي أثار مقتله موجة تعبئة كبرى مناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة وعدة دول أخرى.

    ووُجهت إلى الشرطي في مينيابوليس ديريك شوفين (45 عاماً) تهمتا القتل والقتل غير العمد. وفي 25 أيار/ مايو، ضغط بركبته لمدة تسع دقائق على عنق جورج فلويد الذي كان مثبتاً على الأرض، ما أدى إلى اختناقه.

    وأفرج عن المتهم بكفالة، ويمثل حراً منذ 9 مارس/ آذار في مبنى عام في هذه المدينة الكبرى الواقعة في شمال الولايات المتحدة، حُوِّل إلى معسكر محصَّن من أجل هذه المحاكمة.

    وكانت جلسات الاستماع مخصصة حتى الآن لاختيار هيئة المحلفين، في مهمة حساسة جداً، نظراً للاهتمام الإعلامي الذي تحظى به هذه المحاكمة.

    الاثنين، عند الساعة التاسعة صباحاً (14,00 ت غ)، سيمثل ديريك شوفين أمام هذه الهيئة، التي تعكس تنوع سكان مينيابوليس، وبين أعضائها أربعة من السود، اثنان منهم مهاجران.

    على مدى ثلاثة أو أربعة أسابيع، سيستمعون إلى حجج الطرفين وإلى شهود وخبراء، قبل أن يباشروا مداولاتهم. وينتظر صدور الحكم في نهاية إبريل/ نيسان أو مطلع مايو/ أيار.

    وعلى الأعضاء الـ12 في هيئة المحلفين التوصل إلى قرار بالإجماع، وإلا فإن المحكمة ستعتبر باطلة وملغاة.

    ومن شأن مثل هذا السيناريو أو تبرئة الشرطي أن يثير أعمال شغب جديدة في مينيابوليس على غرار التي شهدتها في نهاية أيار/ مايو.

    ظل رودني كينغ

    في المقابل، فإن صدور إدانة سيفسر على أنه علامة على تغيير في الذهنيات في الولايات المتحدة، حيث استفاد العدد القليل جداً من الشرطيين الذين أحيلوا إلى القضاء، عموماً من رأفة هيئة المحلفين.

    وقبل 30 عاماً، جرت محاكمة أربعة من عناصر شرطة لوس أنجليس بتهمة ضرب الأميركي الأفريقي رودني كينغ، وخرجوا أحراراً من المحاكمة، رغم وجود تسجيل مصور لمعاملتهم العنيفة له، ما أثار أعمال شغب دامية.

    صدور إدانة سيفسر على أنه علامة على تغيير في الذهنيات في الولايات المتحدة، حيث استفاد العدد القليل جدا من الشرطيين الذين أحيلوا إلى القضاء، عموما من رأفة هيئة المحلفين

    وصُوِّرَت معاناة جورج فلويد أيضاً بالفيديو، ونُشر المقطع على الإنترنت. وانتشرت المشاهد في العالم، ما أدى إلى نزول الحشود إلى الشوارع في مدن مثل نيويورك وسياتل وباريس وسيدني. ومن المتوقع أن يأخذ المقطع المصور حيزاً كبيراً من محاكمة ديريك شوفين.

    وتنتهي المقارنة عند هذا الحد، بحسب المحامي لاري فوغلمان، الذي تابع محاكمة عام 1991 من كثب. وقال لوكالة "فرانس برس": "لحسن الحظ، نحن في مرحلة مختلفة في التاريخ الأميركي" ، مشيراً إلى أن الشعب أصبح الآن أكثر وعياً لموضوع عنف الشرطة.

    وفي مؤشر آخر على التغيير، وافقت مدينة مينيابوليس على دفع 27 مليون دولار تعويضاً لعائلة جورج فلويد، لإنهاء شكواها المدنية.

    تشريح

    وانتقد محامي ديريك شوفين بشدة الإعلان في 12 مارس/ آذار عن هذا الاتفاق، الذي من شأنه أن يؤثر بهيئة المحلفين، بحسب رأيه.

    وأمام المحكمة، سيدفع المحامي إريك نيلسون بأن موكله ليس مذنباً، وسيؤكد أن الشرطي اكتفى باتباع الإجراءات المرعية لضبط مشتبه فيه يقاوم، وأنه غير مسؤول عن وفاة جورج فلويد.

    وسيؤكد المحامي أن فلويد الأربعيني توفي من جراء جرعة زائدة من الفنتانيل، وهي مادة أفيونية قوية عُثِر على آثارها في تشريح الجثة، ومن مشاكل صحية.

    من جهتهم، سيحاول المدعون إثبات أن ديريك شوفين أظهر ازدراء بحياة الأميركي من أصل أفريقي، من خلال إبقاء الضغط على عنقه، رغم أن فلويد ردد عشرين مرة: "لا أستطيع التنفس"، وأنه بعد ذلك فقد وعيه وتوقف نبضه.

    وبسبب انتشار الوباء، تجري المحاكمة بدون جمهور، ولكن ستُبَث الجلسات على الهواء مباشرة، وسيتابعها العديد من الأميركيين من كثب.

    وبسبب كوفيد-19 أيضاً، سيحاكم الشرطيون الثلاثة الضالعون أيضاً في هذه المأساة، ألكسندر كوينغ وتوماس لاين وتو ثاو، في آب/ أغسطس، بتهمة "التواطؤ في القتل".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    نازنين زاغاري راتكليف: تم إجباري على توقيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]eed.org