الصناعة الألمانية تخشى أضراراً بالغة مع انسداد قناة السويس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصناعة الألمانية تخشى أضراراً بالغة مع انسداد قناة السويس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصناعة الألمانية تخشى أضراراً بالغة مع انسداد قناة السويس

    أنا : المستشار الصحفى




    تخشى القطاعات الصناعية والتجارية في ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا، من أضرار بالغة في حال استمرار أزمة انسداد قناة السويس لفترة أطول، خاصة مع توجه السلطات المصرية إلى تخفيف حمولة السفينة الجانحة، بعد محاولات عدة لتعويمها عبر الشد بالقاطرات والتكريك لإزالة الرمال التي انغمست فيها، من دون تحقيق نتائج ملموسة حتى الآن.

    وذكرت شبكة "إن تي في" الإخبارية الألمانية أن الشركات تخشى من اختناقات التسليم، مشيرة إلى أن ألمانيا دولة مصدرة وتستفيد بشكل خاص من قناة السويس في حركة الشحن.

    ولفتت إلى أن الصين من أهم الشركاء التجاريين لألمانيا منذ سنوات، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بينهما أكثر من 212 مليار دولار العام الماضي، وأن ثلثي الواردات والصادرات بين ألمانيا وشرق آسيا تمر عبر البحر والنقل بالسفن.

    ومن شأن الإغلاق المطول للممر المائي الحاسم أن يتسبب في تأخير وصول سفن شحن عالمية. وبحسب الأرقام الرسمية، مرت حوالي 19 ألف سفينة عبر القناة العام الماضي. ويتدفق حوالي 10% من التجارة العالمية عبر القناة.

    وأمام هذا الواقع، أفاد المتحدث باسم اتحاد مالكي السفن الألمان، كريستيان دينزو، بأن المشكلة تكمن في الوقت الثمين الذي قد يستغرقه سحب السفينة الجانحة، خاصة إذا ما تم استخدام الروافع العائمة في الموقع لتفريغ الحاويات من السفينة، والأمر قد يستغرق أسابيع لعودة الحركة في قناة السويس إلى طبيعتها.

    ويبلغ طول السفينة 400 متر وعرضها 59 متراً وتحمل على متنها أكثر من 20 ألف حاوية بحمولات تزيد عن 230 ألف طن. ووفقا لاتحاد الصناعات الألمانية، فإن تأخير تعويم السفينة سيكون له تأثير على الإنتاج، لاعتماد الدولة على المواد الخام من الخارج.

    وأشار الاتحاد إلى أن نسبة الواردات الكيميائية، التي تصل عبر السفن التي تعبر قناة السويس، تصل إلى 16%، لافتا إلى أن الصناعات الكيميائية تتأثر كل يوم يستمر فيه انسداد الممر الملاحي.

    وحذرت أكبر شركة شحن في العالم، (إيه بي مولر ميرسك) الدنماركية، عملاءها من أن الأمر سيستغرق من ثلاثة إلى ستة أيام لمرور السفن في القناة. ولدى الشركة وشركائها 22 سفينة تنتظر هناك.

    وقالت الشركة إن "العدد الحالي للسفن المعاد توجيهها من ميرسك وشركائها هو 14، ومن المتوقع أن يرتفع بينما نقوم بتقييم جهود الإنقاذ إلى جانب حجم الوقود في سفننا التي في طريقها إلى السويس الآن".

    كما ذكرت شركة البحر المتوسط للشحن البحري، ثاني أكبر شركة شحن في العالم، أنها غيرت بالفعل مسار 11 سفينة على الأقل نحو طريق رأس الرجاء الصالح في أفريقيا لتجنب المرور عبر القناة.

    قالت الشركة إنها تتوقع "أن يكون لهذا الحادث تأثير كبير للغاية على حركة البضائع المعبأة في حاويات، ما سيؤدي إلى تعطيل سلاسل التوريد بما يتجاوز التحديات الحالية التي تفرضها جائحة فيروس كورونا".

    وفي السياق، لفت اتحاد الصناعات الألمانية إلى أن شركة فولكسفاغن لصناعة السيارات اضطرت إلى خفض الإنتاج مؤقتاً.

    ولا تقتصر تداعيات تعطل الملاحة في قناة السويس على الصناعات الألمانية فقط، وإنما على القطاع الغذائي، إذ أشارت صحيفة "تاغس شبيغل" إلى وجود مخاوف من نفوق حوالي 130 ألف رأس من الأغنام المحملة على متن 11 سفينة رومانية.

    وتحدث نشطاء لحقوق الحيوان عن أن استمرار تعطل قناة السويس يهدد بحدوث كارثة على الحيوانات الحية على نطاق واسع وغير مسبوق، مطالبين بالتوقف الفوري عن تصدير الحيوانات الحية والتحول لتصدير اللحوم في ظل الوضع الخطير للغاية.

    ووفقا لمعهد الاقتصاد العالمي في مدينة "كيل" شمال ألمانيا، فإن 98% من سفن الحاويات بين ألمانيا والصين تمر عبر قناة السويس، وتشمل نقل االمنسوجات والإلكترونيات والآلات والأجزاء المرتبطة بها وغيرها .

    أما بخصوص النفط، فقال فنسنت ستامر، الخبير في المعهد، إن ألمانيا تحصل عليه بشكل أساسي من روسيا وبريطانيا والنرويج، إلا أن دولا أخرى تتأثر بشكل أكبر، حيث يمر عبر قناة السويس من الشرق الأوسط إلى أوروبا والولايات المتحدة حوالي 600 ألف برميل يوميا.

    وفي ظل هذا الواقع، قال المتحدث باسم ميناء روتردام في هولندا، أكبر الموانئ في أوروبا، إن كل ميناء في غرب أوروبا سيلاحظ الأزمة، ومن المرجح أن يكلف الازدحام المروري الاقتصاد الألماني غالياً.

    كما ذكر يواخيم شاوت، الخبير في الخدمات اللوجستية "هذا الحدث سيبقينا مشغولين مدة شهر أو شهرين آخرين على الأقل، لأن الأضرار هائلة".

    ووفق صحيفة "دي فيلت"، فإن احتجاز السفن في الممر البحري سيتسبب في نقص الحاويات الفارغة مع تباطؤ حركة التفريغ في الموانىء بشكل كبير.

    كما يخشى العاملون في قطاع النقل من أزمة لاحقة تطاول ميناء هامبورغ الألماني، ثالث أكبر ميناء في أوروبا، حينما تنفرج أزمة قناة السويس وتعود الأمور إلى طبيعتها، وحينها ستتوجه أعداد من السفن بشكل متزايد صوب الميناء الألماني، بينما مساحة تحميل وتفريغ السفن في محطاته محدودة، الأمر الذي يؤدي أيضاَ إلى تأخير في توزيع البضائع.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بايرن ميونيخ يعلن تجديد عقد نوير بطريقة مثيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM
    حطام طائرة مسيرة يقتل 3 مدنيين بصنعاء.. والحوثي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM
    مقترح اتحاد فيدرالي في ليبيا.. ما علاقة فرنسا؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM
    روسيا وأوكرانيا: استقالة دبلوماسي روسي بسبب الحرب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM
    وزير الدفاع الأمريكي: استراتيجية بوتين تجاه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]