"أحد الشعانين"... قداس بلا حشود في الفاتيكان وكنيسة القيامة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أحد الشعانين"... قداس بلا حشود في الفاتيكان وكنيسة القيامة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أحد الشعانين"... قداس بلا حشود في الفاتيكان وكنيسة القيامة

    أنا : المستشار الصحفى




    قال البابا فرانسيس، أثناء الاحتفال بقداس "أحد الشعانين" للمرة الثانية وسط تفشي فيروس كورونا من دون حشود من المصلين، إن الناس أصبحوا أكثر إرهاقًا مع تفاقم الأزمة الاقتصادية، في حين فتحت "كنيسة القيامة" في القدس أبوابها لاستقبال المصلين.
    في الظروف العادية، يترأس البابا موكب أحد الشعانين عبر ساحة "القديس بطرس" أمام عشرات الآلاف من الحجاج والسائحين الممسكين بأغصان الزيتون وأشجار النخيل، قبل الاحتفال بالقداس في الهواء الطلق.
    لكن كما فعل في ربيع عام 2020، بعد أسابيع فقط من تفشي الوباء في إيطاليا، أول بلد في الغرب يصاب بالوباء، قاد البابا القداس المقدس داخل كنيسة القديس بطرس، وأدت مخاوف السلامة وقيود الحكومة الإيطالية على السفر خلال مكافحة الوباء إلى إبعاد الحشود من السياح والحجاج.
    وقال البابا فرانسيس أمام حوالي 120 مصليا، من بينهم راهبات: "نعيش للمرة الثانية (الأسبوع المقدس) وسط هذا الوباء. في العام الماضي، كنا نجلس بعيدًا بعضنا عن بعض في المقاعد. لقد صدمنا أكثر. هذا العام، أصبح الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنا. وأصبحت الأزمة الاقتصادية ثقيلة".

    في القدس، اختلفت المشاهد في "كنيسة القيامة" عن العام الماضي، إذ فتحت أبوابها لاستقبال المصلين في "أحد الشعانين"، وسمحت للمسيحيين بحضور قداس في بداية "أسبوع الآلام" في الموقع الذي يعتقدون أنه شهد صلب المسيح عيسى وبعثه.

    وسادت أجواء احتفالية خلال عبور عشرات من رعايا الكنيسة الكاثوليكية الأبواب الخشبية الضخمة في الكنيسة التي تُسلط عليها الأضواء في أبرز الاحتفالات في التقويم المسيحي. وقال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك اللاتين في القدس، لدى خروجه من الكنيسة محاطا برجال الدين والمصلين حاملين سعف النخيل: "العام الماضي كان عيد القيامة مروعا. أما هذا العام فأفضل كثيرا، فالباب مفتوح. ليس عندنا كثيرون. لكننا نشعر بتفاؤل أكبر أن الأمور ستتحسن".

    ويحتفل المسيحيون بأحد الشعانين باعتباره اليوم الذي تقول الأناجيل إن المسيح دخل فيه القدس، واستقبله أهلها استقبالا حارا، لكن تم صلبه بعد ذلك بخمسة أيام.
    وفي العام الحالي، يحتفل المسيحيون الكاثوليك بعيد القيامة في الرابع من إبريل/نيسان، بينما تحتفل الكنائس الشرقية به في الثاني من مايو/أيار، أي بعد أربعة أسابيع.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]