"محرومو الشمل" يواصلون مطالبة السلطة الفلسطينية بإنهاء معاناتهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "محرومو الشمل" يواصلون مطالبة السلطة الفلسطينية بإنهاء معاناتهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 04:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "محرومو الشمل" يواصلون مطالبة السلطة الفلسطينية بإنهاء معاناتهم

    أنا : المستشار الصحفى




    نظم حراك "لم الشمل حقي"، الأحد، وقفته الثالثة أمام مقر هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية في مدينة البيرة، لمطالبتها بالتحرك لإنهاء مشكلتهم عن طريق التنسيق المدني مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد سنوات على معاناتهم من عدم امتلاكهم بطاقات هوية فلسطينية، ما يعني حرمانهم الكثير من الحقوق.

    ويضم الحراك أشخاصا معظمهم فلسطينيون قادمون من الخارج بتصاريح زيارة، إضافة إلى عرب وأجانب، وخاصة عدد من النساء اللاتي تزوجن من فلسطينيين، وقدمن بتصاريح زيارة.
    يقول وسام أبو عرقوب، القادم من بلدة دورا في الخليل، لـ"العربي الجديد": "أعاني في كل مناحي الحياة، فلا أستطيع فتح حساب بنكي، أو الحصول على رخصة قيادة، أو حتى التحرك بين المدن الفلسطينية كأي شخص آخر، وهناك تخوف من الترحيل من قبل سلطات الاحتلال في حال احتجازي على أحد الحواجز الإسرائيلية".
    عاد أبو عرقوب إلى فلسطين قادمًا من الأردن في عام 1997، وتقدم بمعاملة "لم الشمل"، ليضطر إلى السفر في عام 2000، ورغم حصوله على موافقة بالحصول على بطاقة الهوية عام 2007 إلا أنه لم يحصل عليها، لأنه لم يستطع العودة إلى فلسطين إلا في عام 2015، حين حصل على تصريح زيارة بعد العديد من المحاولات الفاشلة، ليعلم لاحقاً بتجميد ملفه، وتستمر معاناته لمدة 24 عامًا بلا هوية فلسطينية.
    وردت هيئة الشؤون المدنية على "العربي الجديد"، عبر الناطق باسمها، عماد قراقرة، بالقول: "لم يطرأ أي جديد في الملف حتى اللحظة، لكنه محل اهتمام ومتابعة حثيثة في كل جلسات الحوار مع الجانب الإسرائيلي. يتم طرح الموضوع على الطاولة، وهو الملف رقم واحد. هناك تكثيف خلال الفترة الأخيرة في المطالبة بإنجاز هذا الملف، وعدد الطلبات المقدم للهيئة بالآلاف وسلطات الاحتلال حولته منذ مجيء حكومة بنيامين نتنياهو عام 2009، إلى ملف سياسي تبتز به السلطة الفلسطينية".

    ووافقت سلطات الاحتلال بين أعوام 2007 و2009 على أكثر من 50 ألف ملف لم شمل، لكن تم تجميد الأمر بعد ذلك.
    من جهته، قال مدير مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية، حلمي الأعرج، لـ"العربي الجديد"، إنه "ينبغي تحويل الملف إلى قضية وطنية وحقوقية، ويتم حمله من جميع الجهات الحكومية، والمؤسسات الحقوقية، وأصحاب القضية أنفسهم إلى المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية الدولية، والأمين العام للأمم المتحدة. لا يمكن حرمانهم من الحقوق الطبيعية مثل حرية الحركة والتنقل والسفر، والحق في العلاج، والتعليم".
    وأشار الأعرج إلى أن "القضية تعتبر عقابًا جماعيًا، وتحولت إلى قضية سياسية حقوقية، وتحتاج إلى موقف واضح من السلطة الفلسطينية وممثليها في الأمم المتحدة، وفي صراعها اليومي مع الاحتلال".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مباراة كرة القدم تنتهي بنتيجة 37-1 في لاهاي ! أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    بعد رفع الفائدة في مصر.. ما مستقبل شهادات الـ18... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    الأمم المتحدة تحذر من "معاداة المثليين" بسبب جدري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    رحيل الفنانة الجزائرية شافية بوذراع عن 92 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    شولتس يبدأ جولة إفريقية من السنغال بشأن "الحرب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]