تعرف إلى التسلسل الزمني لأحداث جنوح "إيفر غيفن" في قناة السويس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف إلى التسلسل الزمني لأحداث جنوح "إيفر غيفن" في قناة السويس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تعرف إلى التسلسل الزمني لأحداث جنوح "إيفر غيفن" في قناة السويس

    أنا : المستشار الصحفى




    فوجئ العالم صباح الثلاثاء 24 مارس 2021 بجنوح السفينة الضخمة "إيفر غيفن" في أقصى جنوب قناة السويس، الممر الملاحي العالمي الذي تمر عبره نحو 10% من حركة التجارة العالمية، ويعد شريانا رئيسيا لحركتها بين الجنوب والشمال.

    في السطور القادمة سنرصد تسلسل أحداث جنوح السفينة "إيفر غيفن" في قناة السويس وتداعياتها على الأسواق العالمية.

    الثلاثاء.. جنوح السفينة وتكتم السلطات المصرية
    •جنحت سفينة الحاويات "إم في إيفر غيفن" البالغ طولها 400 متر وعرضها 59 متراً وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، صباح الثلاثاء خلال رحلة من الصين متجهة إلى روتردام في الناحية الجنوبية للقناة، قرب مدينة السويس
    •حدث الجنوح حوالي الساعة 7:45 صباح يوم الثلاثاء، ولم تعلن عنه السلطات المصرية، وكان أول من بثّ الخبر، مواطنة أميركية تدعى چوليان كونا، تعمل على سطح سفينة أخرى، تابعة لشركة "ميرسك"، ونشرت صورة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، تظهر السفينة المعطلة قابعة بعرض القناة، دون ترك أي مساحة لعبور أية قطعة بحرية أخرى.
    •كان قوس السفينة يلامس الضفة الشرقية للقناة، بينما ظهرت مؤخرتها مستقرًة على الضفة الغربية، في حدث استثنائي قال الخبراء إنهم لم يسمعوا به من قبل في تاريخ القناة الممتد على مدى 150 عامًا.
    •جنحت السفينة على بعد حوالي ستة كيلومترات (3.7 أميال) من شمال المدخل الجنوبي للقناة، بالقرب من مدينة السويس، وهي منطقة من القناة تمثل ممرًا واحدًا.
    •أعاقت السفينة، المملوكة لشركة "شوي كيسن كيه كيه" اليابانية، حركة المرور في القناة، مما تسبب في حدوث صداع للتجارة العالمية.
    الأربعاء.. إعلان رسمي وجهود للإنقاذ
    •ذكرت شركة إفرغرين مارين التايوانية في بيان أن جنوح سفينة حاويات في قناة السويس يرجع على الأرجح لهبوب رياح قوية مفاجئة.
    •قالت هيئة قناة السويس في اول بيان لها، إن جنوح السفينة "يعود بشكل أساسي إلى انعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية نظرا لمرور البلاد بعاصفة ترابية... مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها".
    •قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس لوسائل إعلام محلية إنه على الرغم من الواقعة فإن قافلة متجهة صوب الجنوب تتحرك وإن السلطات تحاول الإبقاء على حركة المرور مستمرة بين نقاط الانتظار بأقصى ما يمكنها مع استمرار جهود تعويم السفينة.
    •أكد ربيع أنه بمجرد تعويم السفينة ستعود الأمور لطبيعتها متوقعا أن يتم ذلك اليوم (الأربعاء).

    •قالت مصادر ملاحية إن عشرات السفن التي تنقل النفط الخام والغاز الطبيعي المسال وبضائع تجزئة لم تتمكن من عبور القناة الأربعاء، فيما قد يعطل الإمدادات إلى الأسواق العالمية.
    •قال رئيس هيئة القناة أسامة ربيع في بيان إن عمليات إنقاذ السفينة التي جنحت الثلاثاء، تتمّ "بواسطة ثماني قاطرات"، إذ "يتمّ الدفع من جانبي السفينة وتخفيف حمولة مياه الاتزان لتعويم السفينة"، مشيرا الى "انتظام" حركة الملاحة "مرة أخرى من خلال مجرى القناة الأصلية، و"عدم ادخار جهد" لـ"خدمة حركة التجارة العالمية".
    •وكالة أنباء "بلومبيرغ" ذكرت أن أكثر من مائة سفينة كانت تنتظر بعد الحادث لتتمكن من المرور عبر قناة السويس.
    •قالت شركة فورتيكسا للتحليلات النفطية إن عشر ناقلات تحمل 13 مليون برميل من الخام قد تتأثر بعدما جنحت سفينة حاويات في قناة السويس ومنعت عبور السفن.
    وأضافت أن المعدل التقريبي لتراكم السفن يبلغ نحو 50 سفينة يوميا وأي تأخيرات تؤدي إلى تعديل المسار ستضيف 15 يوما لرحلة من الشرق الأوسط إلى أوروبا.
    •قال مسؤولون بشركات التوكيلات الملاحية وغرفة الملاحة ببورسعيد إن قناة السويس أخطرت 11 سفينة بعبورها المجرى الملاحي الأربعاء ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط.
    وأشار المسؤولون إلى أن السفن ستتوقف في إحدى مناطق الانتظار على بعد حوالي 30 كليومترا من السفينة الجانحة لحين الانتهاء من عمليات التعويم تماما.
    •قال مسؤول في شركة وكالة الخليج مصر المحدودة للملاحة ( جي.إيه.سي) إن سفينة الحاويات الجانحة بقناة السويس لا تزال عالقة وإن سلطات القناة تعمل على إعادة تعويمها.
    وقال أحمد مكاوي المدير المساعد بمكتب الشركة في مصر إن الشركة التي مقرها دبي تلقت في وقت سابق معلومات غير دقيقة عن أن السفينة تم تعويمها جزئيا.
    •ارتفاع سعر النفط في نيويورك بنسبة 5% بسبب جنوح السفينة في قناة السويس، وقرابة الساعة 15,50 بتوقيت غرينتش، كان سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو/ أيار قد زاد بنسبة 4.61% مقارنة بالثلاثاء ليصل إلى سعر 60.42 دولارا بعدما بلغ لفترة وجيزة عتبة 5%. أما برميل النفط المرجعي لبحر الشمال (برنت) للشهر نفسه، فقد بلغ سعره 63.60 دولارا في لندن بارتفاع نسبته 4.62%.
    •أبلغ رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع وسائل الإعلام بأنه على الرغم من ذلك، فإن بعض السفن تمكنت من التحرك جنوبا وبأن جهود تعويم "إيفر غيفن" مستمرة، مضيفا "بس إن شاء الله لما نخلص هنشتغل 24 ساعة، مش هنشتغل بقى قافلة واحدة من الجنوب وقافلة واحدة من الشمال، هنشتغل قافلتين أو تلاتة لحد ما نخلص المراكب".
    الخميس.. دعم تقني لجهود الإنقاذ
    •اعتذرت شركة شوي كيسن اليابانية التي تملك سفينة حاويات عالقة في قناة السويس، وقالت إنها تعمل على حل الموقف، وقالت في بيان إن جنوح السفينة لم يسفر عن إصابات أو تسرب نفطي.

    •قالت هيئة قناة السويس إنها أوقفت حركة الملاحة في القناة مؤقتا بينما تستمر لليوم الثالث جهود تعويم السفينة، وأكدت أن جنوح السفينة "يعود بشكل أساسي إلى انعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية نظرا لمرور البلاد بعاصفة ترابية... مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها".
    •ذكر بيتر بيردوفسكي الرئيس التنفيذي لشركة بوسكاليس الهولندية التي تحاول تعويم السفينة أن من السابق لأوانه تحديد المدة التي قد تستغرقها المهمة. وقال بيردوفسكي لبرنامج يبثه التليفزيون الهولندي: "لا يمكننا استبعاد أن تستغرق المسألة أسابيع، حسب الوضع"
    •قالت شركة "برنارد شولته شيبمانجمنت" (بي أس أم) ومقرها في سنغافورة التي تشرف على الإدارة التقنية للسفينة إن أفراد الطاقم الخمسة والعشرين سالمون. ولم تلحق أي أضرار أو تلوث بحمولة السفينة.
    وأضافت الشركة أن "التحقيقات الأولية تستبعد أي عطل ميكانيكي أو عطل في المحرك كسبب للجنوح.
    •قالت شركة إفر غرين التايوانية، المستأجرة لسفينة الحاويات الجانحة في قناة السويس المصرية إن فريقي إنقاذ محترفين من هولندا واليابان سيعملان مع السلطات المحلية لوضع خطة أكثر فاعلية لإعادة تعويم السفينة العملاقة.
    وذكرت أن الشركة مالكة السفينة عينت شركتي "سميت سالفدج" من هولندا و"نيبون سالفدج" من اليابان وستعملان جنبا إلى جنب مع قبطان السفينة وهيئة قناة السويس.
    •أعلنت شركة "شوي كيسن كايشا" أنها المالكة لناقلة الحاويات الضخمة الجانحة في قناة السويس، وتواجه "صعوبة قصوى" في تعويمها.
    •قال أونج يي كونج وزير النقل في سنغافورة، أكبر مركز لإعادة الشحن في العالم، إن تعطل الملاحة بقناة السويس قد يعرقل مؤقتا الإمدادات إلى المنطقة.
    •أبلغت ثلاثة مصادر تجارية "رويترز" أن مشغل خط الأنابيب المصري سوميد الذي يربط البحرين الأحمر والمتوسط، يخاطب متداولي النفط لمعرفة إن كانوا يرغبون في استخدام الخط لنقل الخام في ظل توقف قناة السويس بسبب أزمة سفينة الحاويات الجانحة.
    •قال الفريق مهاب مميش، مستشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمشروعات قناة السويس، في تصريح لوكالة "فرانس برس" إنّ حركة الملاحة في القناة ستُستأنف "في غضون 48 إلى 72 ساعة كحدّ أقصى".
    •أفاد بيان لهيئة قناة السويس ليل الخميس بأنه تمت الاستعانة بإحدى الجرافات لتقوم بأعمال التجريف بمنطقة جنوح السفينة.
    •قال كارلوس توريس دياز رئيس أسواق الغاز والكهرباء لدى ريستاد إنرجي في مذكرة إنه إذا استمر التوقف في قناة السويس لأسبوعين، قد يتأجل تسليم نحو مليون طن من الغاز المسال إلى أوروبا.
    وأضاف أن هذا الرقم قد يتضاعف إلى ما يزيد عن مليوني طن من الشحنات المؤجلة التسليم في ظل أسوأ تصور إذا ظلت القناة متوقفة لأربعة أسابيع.
    الجمعة.. عروض دولية للمساعدة
    •قالت شركة "ليث إيجنسيز" إن ما لا يقل عن 150 سفينة تنتظر تعويم السفينة "إيفر غيفن"، بما في ذلك السفن القريبة من بورسعيد على البحر الأبيض المتوسط، وميناء السويس على البحر الأحمر، وتلك العالقة بالفعل في نظام القناة على البحيرة المرة الكبرى في مصر.

    •قالت هيئة قناة السويس إنها تتطلع للتعاون مع الولايات المتحدة في جهود تعويم سفينة الحاويات الجانحة التي تعطل حركة الملاحة منذ ثلاثة أيام.
    •قالت سري بارافيكاراسو المديرة المعنية بالنفط في آسيا لدى إف.جي.إي "نحو 20 بالمائة من النفتا الآسيوية تُورد من البحر المتوسط أو البحر الأسود عبر قناة السويس" مضيفة أن إعادة توجيه مسار السفن حول رأس الرجاء الصالح قد يضيف نحو أسبوعين إلى زمن الرحلة وأكثر من 800 ألف طن من استهلاك الوقود للناقلات من فئة سويسماكس.
    •وقالت "بريمار إيه.سي.إم" إن أربع ناقلات على الأقل من فئة (لونج-رينج 2) ربما كانت تتجه صوب السويس من حوض الأطلسي تقيم على الأرجح الآن مسارا حول رأس الرجاء الصالح.
    •قالت "ريستاد إنرجي" للأبحاث إن تعويم سفينة الحاويات الجانحة في قناة السويس، إحدى أكثر ممرات التجارة العالمية ازدحاما، قد يرجئ تسليم نحو مليون طن من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا على متن عشر سفن إذا استمر توقف الملاحة لأسبوعين.
    •أعلنت هيئة قناة السويس اكتمال 87% من عمليات التجريف عند مقدمة السفينة الجانحة
    •قال وزير النقل التركي عادل قرة إسماعيل أوغلو إن من الممكن إرسال السفينة نانه خاتون للمساعدة في حل توقف حركة الملاحة بقناة السويس.
    •قالت شركة أخبار وبيانات الشحن العالمية "لويدز ليست" إن سفينة حاويات "إيفر غريت" المتوجهة إلى قناة السويس، وهي سفينة حاويات بنفس حجم وسعة السفينة الجانحة، "تحول وجهتها الآن إلى رأس الرجاء الصالح".
    وأفادت الشركة بأن "طابور انتظار عبور قناة السويس" بضم أكثر من 200 سفينة "عالقة الآن بسبب الغلق".
    وأشارت "لويدز ليست" إلى أن "الحسابات التقريبية" تفيد بأن حركة السفن اليومية من آسيا إلى أوروبا تُقّدر قيمتها بحوالي 5.1 مليارات دولار ومن أوروبا إلى آسيا تُقّدر بنحو 4.5 مليارات دولار.

    •قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن إدارته تدرس ما يمكنها تقديمه للمساعدة، بعد أن جنحت السفينة إيفر غيفن التي يبلغ طولها 400 متر يوم الثلاثاء بسبب الرياح القوية.
    وقال للصحافيين في ديلاوير "نملك معدات وإمكانات ليست لدى معظم الدول. ونبحث المساعدة التي يمكننا تقديمها".
    ممرات بديلة
    •قال مسؤول روسي رفيع إن تعطل الملاحة في قناة السويس يبرز أهمية تطوير الممر البحري عبر القطب الشمالي، الذي بات يمكن استخدامه في شكل متزايد بسبب التغير المناخي.
    وقال السفير الروسي المتجول نيكولاي كورتشونوف لوكالة إنترفاكس للأنباء: "من الواضح أنه من الضروري التفكير في كيفية إدارة مخاطر النقل بكفاءة وتطوير طرق بديلة لقناة السويس، أولا وقبل كل شيء الممر البحري الشمالي".

    •قالت شركة برنارد شولت شيب مانجمنت (بي.إس.إم)، المشغلة لسفينة الحاويات العملاقة التي جنحت في قناة السويس إن محاولة لإعادة تعويم السفينة جرت في وقت سابق اليوم الجمعة فشلت.
    •خلصت دراسة أجرتها شركة التأمين الألمانية أليانز إلى أن سفينة الحاويات التي توقف حركة المرور في قناة السويس قد تكلف التجارة العالمية ما بين ستة مليارات وعشرة مليارات دولار أسبوعيا.
    •قال سري بارافايكاراسو، مدير شؤون نفط آسيا في (إف.جي.إي) "يتم توريد حوالي 20 بالمائة من النافتا لآسيا عن طريق البحر المتوسط والبحر الأسود عبر قناة السويس"، مضيفا أن إعادة توجيه السفن حول رأس الرجاء الصالح قد يضيف حوالي أسبوعين آخرين لزمن الرحلة ومزيدا من تكلفة الوقود.
    ويؤثر توقف الحركة بالقناة على سوق الديزل الآسيوية الضعيفة أصلا. وتدفق أكثر من 60 بالمائة من الصادرات الآسيوية إلى الغرب عبر قناة السويس في عام 2020 بحسب (إف.جي.إي).
    •ارتفعت أسعار النفط أكثر من أربعة بالمائة يوم الجمعة بفعل مخاوف من تأخر تعويم الناقلة الجانحة في قناة السويس.
    وارتفع خام برنت 2.62 دولار بما يعادل 4.2 بالمائة ليبلغ سعر التسوية 64.57 دولارا للبرميل، وصعد خام غرب تكساس 2.41 دولار أو 4.1 بالمائة لتجري تسويته عند 60.97 دولارا للبرميل، بعد أن هوى 4.3 بالمائة في اليوم السابق.
    •ذكرت ثلاثة مصادر بقناة السويس أنه تقرر تعليق جهود تعويم سفينة الحاويات الضخمة الجانحة بالقناة في وقت متأخر الجمعة على أن تستأنف السبت.
    •قالت شركة هولندية تعمل لتعويم سفينة حاويات عملاقة جانحة في قناة السويس إن من الممكن تحرير السفينة في غضون الأيام القليلة المقبلة إذا كان من شأن قاطرات ثقيلة وعمليات جارية لتجريف الرمال من حول مقدمتها ومد مرتفع إزاحتها من مكانها.
    وقال بيتر بيردوفسكي المدير التنفيذي لشركة بوسكاليس للبرنامج التلفزيوني الهولندي نيوزر في وقت متأخر مساء الجمعة، "نهدف إلى إنجاز ذلك بعد مطلع الأسبوع، لكن يتعين أن يعمل كل شيء في اتجاه تحقيق ذلك".
    السبت.. تأثر سلسة الإمدادت العالمية للسلع
    •أبدى رئيس شركة "شوي كيسن كايشا" المالكة لناقلة الحاويات الضخمة العالقة منذ السبت في قناة السويس، أمله في تعويم السفينة مساء السبت.

    وقال يوكيتو هيغاكي خلال مؤتمر صحافي نقلته الصحافة اليابانية السبت: "إننا بصدد إزالة الترسبات باستخدام أدوات تجريف إضافية" متوقعا تحرير سفينة "إيفر غيفن" "مساء السبت" بتوقيت اليابان.
    •قالت شركتا إيكيا، أكبر مجموعة لبيع الأثاث في العالم، وديكسونز كارفون للأجهزة الكهربائية ومقرها لندن لـ"رويترز" إنهما ضمن شركات التجزئة التي لها سلع على متن السفينة الجانحة.
    وأكدت شركة بلوكر لبيع الأجهزة المنزلية ومقرها أمستردام أنها تواجه تأخيرا في وصول السلع الخاصة بها لكنها لم تذكر أي تفاصيل.
    •قال مدير هيئة قناة السويس أسامة ربيع السبت إن سوء الأحوال الجوية لم يكن السبب الرئيسي لجنوح سفينة الحاويات الضخمة بالمجرى المائي.
    وأضاف في مؤتمر صحافي في مدينة السويس أن "ما في يدنا الآن هو الرياح والعاصفة الترابية .. وقد يكون خطأ فنيًا أو خطأ شخصيًا .. سيظهر كل ذلك في التحقيقات".
    وقدّر ربيع الخسائر اليومية لقناة السويس بسبب تعطل الملاحة بما بين 12 و14 مليون دولار.
    •قالت وزارة النفط في النظام السوري إن شحنات الوقود ستواجه تأخيرات بسبب "جنوح سفينة حاويات عملاقة وسدها" قناة السويس، مما أعاق حركة الملاحة في الممر المائي منذ يوم الثلاثاء.
    •قالت مجموعة شحن الحاويات "سي.إم.أيه سي.جيه.إم" إنها قررت تحويل مسار بعض السفن لتدور حول رأس الرجاء الصالح بسبب تعليق حركة المرور في قناة السويس.
    وقالت الشركة التي مقرها فرنسا في تحديث على الإنترنت إنه سيتم مبدئيا تحويل مسار سفينتين. وأضافت أنها تدرس أيضا طرقا بحرية أو سككا حديدية أو خطوطا جوية بديلة للبضائع التي لم يتم تحميلها بعد
    •دعا مسؤول إيراني إلى تفعيل ممر دولي بديل عن قناة السويس المصرية، قائلاً إنه يختصر زمن وتكاليف الشحن الدولي بنسب كبيرة، ويجنب الملاحة الدولية أزمات تعطل القناة.
    وقال سفير إيران لدى موسكو، كاظم جلالي، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء السبت، وفق ما نقلت وكالة "ارنا" إنه من الضروري "تفعيل ممر شمال - جنوب بدلاً من قناة السويس".

    * أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع في مداخلة على إحدى الفضائيات المصرية أنه نتيجة أعمال القطر والتجريف والمد العالي "تحركت دفة السفينة 30 درجة يمينا ويسارا".
    وأضاف: "هذا مؤشر جيد إلى أن المياه دخلت تحت الدفة التي لم تكن تتحرك تماما من قبل".
    الأحد:
    •قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع إننا نبحث إعطاء السفن العالقة فقط بعض التخفيضات الأخرى
    وأضاف أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمر بالاستعداد لسيناريو تخفيف أحمال السفينة الجانحة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلس الأمن يعقد اجتماعاً مفتوحاً بشأن حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    "بوتين لا يستحق أقل من الهزيمة" -في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    قصة المحامية التي كان الادعاء ضد قتلة والدها أولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]