الخارجية العراقية: التنسيق مع الأردن ومصر ليس موجهاً ضد أي طرف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الخارجية العراقية: التنسيق مع الأردن ومصر ليس موجهاً ضد أي طرف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2021, 07:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الخارجية العراقية: التنسيق مع الأردن ومصر ليس موجهاً ضد أي طرف

    أنا : المستشار الصحفى




    أكدت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، أن التنسيق الثلاثي بين العراق والأردن ومصر ليس موجهاً ضد أحد، في وقت أشارت فيه إلى أنها تستعد لاستقبال وزيري خارجية الأردن ومصر، أيمن الصفدي وسامح شكري، غداً الاثنين، لعقد اجتماع ثلاثي على المستوى الوزاري.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، إن مشروع "المشرق الجديد" المنتظر أن يُطرح خلال قمة ثلاثية تجمع قادة العراق والأردن ومصر "يهدف لإعادة موضعة دور العراق ضمن نسق التفاعلات الإقليمية والدولية في إطار وعي المصالح الوطنية السيادية العراقية"، موضحاً، في بيان له مساء الأحد، أن "هذا المشروع يكرس لشراكات اقتصادية تستهدف العديد من القطاعات، تحقيقاً لاستجابة فاعلة للمتطلبات الوطنية العراقية".

    وأشار إلى أن "آلية التنسيق بين بغداد وعمان والقاهرة ستكون على مستوى وزراء الخارجية من أجل التمهيد لاجتماع القادة على مستوى الرئاسات بين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"، لافتاً إلى أن "التنسيق الثلاثي هو تنسيق اقتصادي وليس موجهاً ضد طرف، ويأتي ضمن أهداف السياسة الخارجية العراقية لتحقيق شراكات اقتصادية متعددة".



    وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، أن وزيري خارجية الأردن ومصر سيصلان إلى بغداد غداً الاثنين، مشيرة في بيان إلى أن "وزير الخارجية فؤاد حسين سيستقبل يوم غد صباحاً وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، وذلك لانعقاد الاجتماع الثلاثي على المستوى الوزاري".

    وأكدت مصادر دبلوماسية عراقية أنّ الاجتماع الوزاري سيتضمن نقاشات بشأن القضايا المشتركة التي تهم البلدان الثلاثة، فضلاً عن سبل دعم الاستقرار في المنطقة، موضحة لـ"العربي الجديد" أن وزراء العراق والأردن ومصر سيبحثون أيضاً تحديد موعد مناسب للقمة على مستوى القادة التي كان مقرراً لها أن تُعقد أمس السبت في بغداد، إلا أنها تأجلت بسبب حادثة تصادم قطارين في مصر.

    وتلقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس السبت، اتصالاً هاتفياً من ملك الأردن عبد الله الثاني، جرى خلاله التأكيد على انعقاد القمة الثلاثية العراقية الأردنية المصرية في وقت قريب.

    وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقش القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن بحث سبل تعزيز التعاون بين بغداد وعمان على مختلف الصعد والمستويات، مشيراً إلى أن الجانبين أكّدا أهمية انعقاد القمة الثلاثية في وقت قريب جداً، والتطلع إلى تطوير علاقات التعاون بما يحقق المصالح المشتركة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]