WP: مقتل سائق "أوبر" كشف أسوأ الكوابيس بحياة المهاجرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ازاي تبسط مراتك؟
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : فاديا خطاب)
    أهمية شرب الماء
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : فاديا خطاب)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    WP: مقتل سائق "أوبر" كشف أسوأ الكوابيس بحياة المهاجرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 05:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb WP: مقتل سائق "أوبر" كشف أسوأ الكوابيس بحياة المهاجرين

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة واشنطنبوست، إن أسوأ كابوس للمهاجرين هو استهدافهم وفقدان حياتهم بسبب العرق أو الإثنية،مثلما حصل مع سائق أوبر محمد أنور في الولايات المتحدة، الذي قتل بعد محاولةفتاتين سرقة سيارته.

    وقالت الصحيفة، فيمقال ترجمته "عربي21"، إن "كونك عاملا مهاجرا غالبا ما يكون أمرا مروعا فيمجتمع يعتبر ذوي البشرة السمراء والسوداء يمكن التخلص منهم. ويعد الأمر مخيفا بشكلخاص في خضم مناخ سياسي ينظر إلى المسلمين والعرب والأقليات الأخرى على أنهممواطنون من الدرجة الثانية".

    وقالت الناشطة أمانيالخطاطبة: "كان عمري 9 سنوات تقريبا عندما عاد والدي إلى المنزل من العملوعينه سوداء من الكدمات. أتذكر صراخي، وأنا أجد صعوبة في التعرف على وجهه المصاب. وكانعمري 19 عاما عندما رأيت زبونا غاضبا يلتقط سلة مهملات صناعية من متجرنا على الطريقالسريع ويلقي بها على والدي. وكان أخي لا يزال مراهقا، بعد بضع سنوات، عندما رأىزبونا يحاول مهاجمة والدتنا".

    وأضافت: "قتلأنور، 66 عاما، في 23 آذار/ مارس، في أثناء عمله كسائق توصيل في أوبر إيتس. وهو أبلثلاثة أطفال وجد لأربعة أطفال، وقد هاجر من باكستان في عام 2014 لبناء حياة أفضل"،بحسب عائلته.

    وتابعت بأنه كانالساعي الرئيسي على قوت عائلته. وتم اتهام فتاتين، 13 و15 عاما، بالقتل والسطو المسلحوجرائم أخرى بسبب الحادث المروع، والذي تم تصويره جزئيا في مقطع فيديو لأحد المارةعبر هاتف محمول.

    وأشارت إلى أنه أمرمفجع أن تسمع أنور يصيح: "هذه سيارتي"، وليس فقط، لأن العديد من المهاجرينيعرفون أعمامهم أو أقاربهم الآخرين الذين سيحاولون أيضا مقاومة السرقة. وتساءلت: "أين هو الاعتبار لقيمة حياة هذا الرجل المجتهد بينما كان جسده ملقى ووجههلأسفل على الرصيف"؟.

    وقالت الخطاطبة: "شوهد تجاهل مماثل لحياتنا في مقطع فيديو انتشر الأسبوع الماضي انتشارا واسعالرجل يدوس على امرأة آسيوية تبلغ من العمر 65 عاما في نيويورك، بينما كان يصرخبأنها لا تنتمي إلى هذا البلد.

    وأشارت إلى أن أطفالالمهاجرين ينشأون "وهم يتعرضون للتحيزات التي تعلمنا أن أحباءنا معرضون بدرجةأكبر لخطر عدم العودة إلى البيت. بعد سنوات من قيادة والدي لسيارته في أنحاءنيوجيرسي كل يوم لبيع البضائع الإلكترونية للبائعين، معظمهم من الأروقة علىالممرات الخشبية، افتتح والداي متاجر، حيث يمكنهم بيع هذه البضائع وشراء ألعابالفيديو والمقتنيات من العملاء".

    وتابعت: "تجتذبالمتاجر أحيانا أشخاصا مشبوهين. لكن بعض الاعتداءات جاءت من تهديدات أقل وضوحا،بما في ذلك الأشخاص الذين قد لا يدركون عمق تحيزهم. صرخ أحد الزوجين بإهانات عنصريةعلى والدي؛ لأنه لم يعجبهما السعر الذي عرضه مقابل لعبة مستعملة يريدان بيعها. وعندماحاولت التدخل، بعد أن قالوا لأبي الأردني ارجع إلى أفريقيا، حولت المرأة انتباههاإلى حجابي، واقتربت بقبضتيها في الهواء. فقط تهديد والدي بالاتصال بالشرطة أخافهم".

    وقالت إن العديد منالعمال المهاجرين يحاولون فقط تغطية نفقات أسرهم، لكنهم يكافحون؛ لأن عملهم أقل منقيمته الحقيقية في مجتمع يصر على أنهم لا ينتمون.

    وعندما كان يتعاملمباشرة مع العملاء، شعر والدي بأنه أكثر ضعفا بسبب بشرته الداكنة ولهجة ثقيلة.كانت تلك هي السمات المباشرة التي سيستخدمها العملاء العدوانيون للتهكم عليه تحتسقف متجره الخاص. ترشحت لانتخابات الكونغرس عام 2020، لكنني ترددت كثيرا في إطلاقحملتي السياسية التقدمية في ولايتي نيوجيرسي، خوفا من استهداف أعمال عائلتي؛ بسببالضعف الشديد للعمال في المناخ الحالي.

    لقد كان للوباء تأثيرغير متناسب على الأقليات، ليس فقط في تفاقم التفاوتات الصحية، ولكن أيضا أضر بأكثرالفئات ضعفا من الناحية الاقتصادية. دمرت عمليات إغلاق كوفيد-19 أعمالنا العائلية، لكننا تمكنا منالتغلب عليها.

    وختمت بالقول: لكنهذا يتعلق بما هو أكثر من الأزمة الحالية. يجب أن يُنظر إلى المهاجرين وغيرهم منالأشخاص الملونين على أنهم أكثر من مجرد تروس في اقتصادنا. ويحتاج المجتمع إلىتقدير البشر تحت الرسوم الكاريكاتورية للعرق، وتمكين الأشخاص من جميع مناحي الحياةمن البقاء على قيد الحياة ببساطة والعودة إلى بيوتهم وعائلاتهم.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رأسية يورينتي قرب النهاية تقود ليدز للتعادل مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 03:13 AM
    فيسبوك تنافس كلوب هاوس بالإعلان عن منتجات صوتية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 03:13 AM
    وزيران جزائريان يزوران ليبيا للبحث في قضايا الأمن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 03:13 AM
    رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: لن نسمح بأخذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 03:13 AM
    تونس ترفع أسعار الوقود 5% لخفض العجز في الموازنة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th April 2021 03:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]