بقايا بشرية تكشف عن هجرة قديمة إلى أوروبا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بقايا بشرية تكشف عن هجرة قديمة إلى أوروبا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 08:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بقايا بشرية تكشف عن هجرة قديمة إلى أوروبا

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف التسلسل الجيني لبقايا بشرية عمرها 45 ألف سنة عن هجرة لم تكن معروفة من قبل إلى أوروبا، وأظهر أن التخالط مع سكان الإنسان البدائي كان أكثر شيوعاً من ما كان يُعتقَد سابقاً.

    عُثر على هذه البقايا البشرية داخل كهف في بلغاريا عام 2020، وبينها سنّ كاملة وأجزاء من عظام. وبيّن التسلسل الجيني أن الأفراد الذين تعود إليهم هذه البقايا أقرب إلى السكان الحاليين في شرق آسيا والأميركيتين مما هي إلى الأوروبيين.

    وأوضحت الدراسة المنشورة الأربعاء، في مجلة "نيتشر"، أن هذا الاكتشاف يُظهر وجود "هجرة بشرية حديثة إلى أوروبا لم تكن معروفة بعد" في التاريخ الوراثي للهجرات. وأضافت أنه "دليل على وجود استمرارية بين أول البشر في عصر الإنسان الحديث في أوروبا وأولئك الذين عاشوا لاحقاً في أوراسيا".

    شرح الباحث في معهد "ماكس بلانك" الألماني للأنثروبولوجيا التطورية، ماتيا هايدينياك الذي أدار الدراسة، أن هذه النتائج "تغير الفهم الأولي للهجرة البشرية المبكرة في أوروبا". وأوضح لوكالة "فرانس برس" أن هذا الاكتشاف يحمل على الاعتقاد أن "تاريخ الأوروبيين المعاصرين في أوروبا ربما كان مضطرباً وشمل استبدال السكان".

    أظهرت البقايا التي عُثر عليها في كهف باتشو كيرو، في بلغاريا، بدايةً، أن البشر عاشوا جنباً إلى جنب مع إنسان نياندرتال في أوروبا، في وقت أبكر من ما كان يُعتقد سابقاً. لكن التحليل الجيني للرفات كشف أيضاً أن التكاثر بين هؤلاء البشر الأوائل وإنسان نياندرتال كان شائعاً بدرجة أكبر من ما كان يُعتقد إلى الآن.

    لاحظ هايدينياك أن جميع "الأفراد في كهف باتشو كيرو لديهم أسلاف من إنسان نياندرتال ينتمون إلى خمسة أو سبعة أجيال قبل وجودهم، ما يشير إلى أن التخالط بين هؤلاء البشر الأوائل في أوروبا وإنسان نياندرتال كان رائجاً". واعتمد الدليل الأول على هذا الامتزاج على اكتشاف فرد واحد في رومانيا سُمّي "أواز 1"، عمره 40 ألف سنة.

    تزامنت هذه الاكتشافات مع بحث منفصل نُشر الأربعاء في مجلة "نيتشر إيكولوجي أند إيفولوشن"، تضمنت تسلسل جينوم لأجزاء من جمجمة وجدت في جمهورية التشيك.

    وعُثر على هذه الجمجمة عام 1950 في منطقة زلاتي كون، وكان عمرها موضع جدل منذ ذلك الحين، إذ رجَحت التحليلات الأولية أن تكون عائدة إلى أكثر من 30 ألف سنة، لكن التأريخ بالكربون 14 بيّن تقديراً مختلفاً، وهو نحو 15 ألف سنة.

    وحسم التحليل الجيني الجدل في دراسة "نيتشر"، إذ بيّن أن عمرها 45 ألف سنة، بحسب معدّ الدراسة كاي بروفر، من قسم علم الوراثة الأثرية في معهد "ماكس بلانك".

    وقال لـ"فرانس برس": "نحن نؤسس على حقيقة أن كل من عاد أسلافهم إلى أفراد غادروا أفريقيا، قبل أكثر من 50 ألف سنة، يحملون القليل من إنسان نياندرتال في جينوماتهم".

    وتظهر هذه الآثار في "كتل" قصيرة في جينوم البشر المعاصرين، ويتزايد طولها كلما كانت السلالات البشرية أقدم. وهذه هي الحال مثلاً بالنسبة إلى رجل "أوست-إيشيم"، وهو أحفورة إنسان عاقل عُثر عليها في سيبيريا، ويبلغ عمرها 45 ألف سنة.

    وأشار كاي بروفر إلى أن المرأة التي عُثر على رفاتها في زلاتي كون "تمتلك كتلاً أطول"، ما يعني أنها "عاشت في الوقت نفسه تقريباً أو حتى قبل ذلك".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بقايا بشرية تكشف عن هجرة قديمة إلى أوروبا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدل السفر سيرتفع إلى 21 سنتا عام 2023 ثم 23 سنتًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 4 24th May 2022 08:32 PM
    "مبعوث كيم" مطلوب لدى واشنطن.. ويرد بـ"ساندوتش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    من أجل الناتو.. السويد وفنلندا تغازلان تركيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM
    الاتحاد للطيران: حققنا نتائج تاريخية بالربع الأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    بعد حديث بايدن.. توضيح أميركي بشأن "الدفاع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]