جولة الدبيبة الخليجية: سعي لموقف دولي موحد تجاه ليبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جولة الدبيبة الخليجية: سعي لموقف دولي موحد تجاه ليبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 10:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جولة الدبيبة الخليجية: سعي لموقف دولي موحد تجاه ليبيا

    أنا : المستشار الصحفى




    أنهى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، أمس الأربعاء، زيارة للإمارات، بعد زيارته للكويت، فيما سيتوجه خلال الساعات القادمة إلى السعودية وبعدها قطر، في وقت اعتبر فيه برلمانيون أن هذه الزيارات كان الأولى أن يقوم بها رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي.

    وفي وقت لم تعلن فيه حكومة الوحدة الوطنية عن نتائج زيارة الدبيبة للكويت، أول محطات جولته الخليجية، نشر المكتب الإعلامي للحكومة، منتصف ليل الأربعاء- الخميس، بياناً ليبياً إماراتياً مشتركاً بعد استقبال ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، للدبيبة.
    وبحسب البيان فقد بحث الدبيبة مع بن زايد "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنميتها من خلال تكثيف التعاون والعمل المشترك وإقامة شراكات في مختلف المجالات التنموية والاستثمارية الاقتصادية والأمنية".


    ونقل المكتب الإعلامي عن الدبيبة تطلعه لـ"موقف دولي موحد تجاه ليبيا وفق المصالح المشتركة بما يعزز فرص الاستقرار والأمن وفرض السيادة الليبية على كامل ترابها"، مورداً عن بن زايد تأكيده على أن العلاقات بين البلدين "أخوية وراسخة"، وتطلعه إلى تعزيزها وتنميتها خلال المرحلة المقبلة لمصلحة الشعبين الشقيقين.
    وتعليقا على جولة الدبيبة الخارجية، قال عضو مجلس النواب والرئيس الأسبق للجنة الحوار السياسي لمجلس النواب، عبد السلام نصية، إن "الزيارات الخارجية من مهمة المجلس الرئاسي وفي حدود القيام بمهامه، أما رئيس الوزراء فزياراته داخليه بين المدن الليبية للوقوف على مشاكل الناس وايجاد الحلول لها"، مضيفاً في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "هل سمعنا بأن رئيس وزراء مصر أو تونس يتجول في الخارج !؟".

    الزيارات الخارجية من مهمة المجلس الرئاسي وفي حدود القيام بمهامه، اما رئيس الوزراء زياراته داخليه بين المدن الليبية للوقوف على مشاكل الناس وايجاد الحلول لها. لهذا تم فصل المجلس الرئاسي عن رئاسة الوزراء . هل سمعنا بان رئيس وزراء مصر او تونس يتجول في الخارج !؟ #استعادة_الدولة

    — د.عبدالسلام نصية ?? (@freedomlibya42) April 7, 2021
    وهو الموقف ذاته الذي أعلن عنه عضو مجلس النواب، زياد دغيم، في حديث لتلفزيون ليبي ليل البارحة الأربعاء.
    لكن خلط الصلاحيات والاختصاصات "مألوف في المشهد الليبي"، على حد وصف المحلل السياسي الليبي، مراون ذويب، لافتاً في تصريح لـ"العربي الجديد" إلى أن "السؤال الحالي هو ماذا يمكن أن يحقق الدبيبة من زيارته لأبوظبي والرياض؟".
    وأوضح ذويب أن البيان الصحافي للمكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية يعكس سعي الدبيبة إلى "موقف دولي موحد تجاه ليبيا"، يحمل رسالة لأبوظبي مضمونها أن عليها الانخراط في الموقف الدولي الجديد.
    وأشار إلى أن مثل هذا المسعى يجب أن يتضمن تحديد الإمارات لموقفها من مسألة المرتزقة الذين جلبتهم من دول إفريقية إلى ليبيا، بالإضافة لموقفها الداعم للواء المتقاعد، خليفة حفتر، سياسياً وعسكرياً وهو ما لا يمكن أن تنكره الإمارات، على حد تعبيره.
    ومرت علاقة دولة الإمارات بليبيا بتوتر كبير، إبان حكومة الوفاق السابقة، على خلفية دعم أبو ظبي لحفتر في عدوانه على طرابلس عسكرياً.
    وأكدت تقارير عديدة لخبراء الأمم المتحدة تورط الإمارات في خرق قرار حظر توريد السلاح الى ليبيا، بل وبناء قاعدة الخادم الجوية قريبا من معقل حفتر العسكري، في الرجمة، شرقي بنغازي، وإقامة جسر جوي يربط معسكراتها على أراضيها بقاعدة الخادم بالإضافة لجلب آلاف المرتزقة الأفارقة للقتال في صفوف حفتر.

    وفي مجمل قراءته لزيارة الدبيبة للإمارات يقول "أعتقد أنها خطوة أولى لتغيير الموقف الإماراتي في اتجاه تخليها نهائياً عن حفتر"، مضيفاً أن الزيارة حملت بالتأكيد دعوة للإمارات للاستثمار في ليبيا ووعودا بمنحها حصصا في إعادة إعمار البلاد كطريق يمهد لخطوات أكبر.
    وفيما يستبعد ذويب حصول الدبيبة على الكثير من المكاسب من الإمارات، يرى أن زيارته للكويت أولا لها دلالتها "فهي دولة محايدة في الملف الليبي ولها ثقلها الخليجي ويمكن أن تدعم مساعيه لبناء موقف خليجي من الأزمة الليبية ما يجعل الإمارات أكثر عزلة إذا تعنتت في موقفها".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كاد يموت سحقاً.. عامل ينقذ زميله في اللحظة الأخيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    روسيا: سنبذل جهدنا لتحقيق نتيجة إيجابية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    البنتاغون: أهداف روسيا في أوكرانيا أصبحت محدودة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    مشهد تخيلي لنهاية الكون.. الكواكب والنجوم تتناثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    قديروف يعترف بصعوبات عسكرية تواجهها روسيا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]