لافروف: نأمل بتوضيح موقف واشنطن من اتفاقية السماوات المفتوحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لافروف: نأمل بتوضيح موقف واشنطن من اتفاقية السماوات المفتوحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 11:18 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لافروف: نأمل بتوضيح موقف واشنطن من اتفاقية السماوات المفتوحة

    أنا : المستشار الصحفى




    قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إن بلاده لم تتلق من الولايات المتحدة مذكرة بأن عودة واشنطن إلى اتفاقية السماوات المفتوحة قد تصدر رسالة خاطئة إلى موسكو، معرباً عن أمله أن يوضح الجانب الأميركي موقفه من الاتفاقية في القريب العاجل.

    وقال لافروف في مؤتمر صحافي في ختام محادثاته مع وزير خارجية جمهورية كازاخستان، مختار تليوبردي، في العاصمة الكازاخية نورسلطان "لم أر المذكرة، ولم يكتب لنا أحد شيئا رغم أننا أبلغنا الجميع بمذكرات دبلوماسية بشكل رسمي بأننا نبدأ عملية الانسحاب من اتفاقية السماوات المفتوحة، حيث إننا لم نحصل على ضمانات بأن الأوروبيين سيحافظون على سرية البيانات التي سيحصلون عليها نتيجة للتحليقات فوق الأراضي الروسية في غياب الأميركيين".

    وأضاف أنه إذا كانت واشنطن ترى أن "العودة إلى الاتفاقية ستنسف مواقع الولايات المتحدة في مجال رقابة الأسلحة، فيعني ذلك أنها لا تريد الرقابة على الأسلحة. لا يمكنني الخروج بأي استنتاج آخر، وعلى الأرجح شأني في ذلك شأن أي إنسان عاقل آخر".

    وأعرب عن أمل موسكو في توضيح موقف واشنطن من اتفاقية السماوات المفتوحة في القريب العاجل، قائلا: "ليس لدينا أي فهم ما إذا كان الأميركيون سيعودون إلى الاتفاقية أم لا. نأمل أن يتم توضيح هذه المسألة بشكل نهائي في أقرب وقت. فقد بدأنا الإجراءات (أي إجراءات الانسحاب). لا ننوي الانتظار إلى ما لا نهاية".

    وكانت مجلة "ديفينس نيوز" الأميركية قد ذكرت أمس الأربعاء، أن السلطات الأميركية وجهت في نهاية مارس/آذار الماضي، مذكرة دبلوماسية لشركائها الدوليين رأت فيها أن قبول العودة إلى الاتفاقية التي تواصل روسيا انتهاكها، وفق رواية واشنطن، "ستصدر رسالة خاطئة إلى روسيا" وستنسف مواقع الولايات المتحدة في أجندة أوسع في مجال الرقابة على الأسلحة.

    وسبق لوزارة الخارجية الروسية أن أعلنت في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أن موسكو تبدأ الإجراءات الحكومية الداخلية للانسحاب من معاهدة السماوات المفتوحة، وذلك ردا على خطوة مماثلة قامت بها واشنطن.

    وأثار الانسحاب الأميركي من "السماوات المفتوحة" حفيظة موسكو منذ الإعلان عن هذا القرار في مايو/أيار الماضي، وسط اعتقاد الكرملين أن هذه خطوة جديدة على طريق "هدم بنية الأمن الدولي".

    يُذكَر أن العمل على إعداد معاهدة السماوات المفتوحة بدأ في نهاية ثمانينيات القرن الماضي في إطار الجهود الرامية إلى خفض التوتر بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي في عهد الرئيس الأميركي جورج بوش الأب (1988 ـ 1992). وعلى الرغم من التوقيع عليها في العاصمة الفنلندية هلسنكي في عام 1992، إلا أنها لم تدخل حيز التنفيذ سوى في عام 2002.

    وخلال فترة سريان الاتفاقية، تم تنفيذ أكثر من 1500 طلعة استطلاعية بموجب الحصص السنوية لكل من أكثر من 30 دولة مشاركة، بواسطة طائرات من أنواع متفق عليها مسبقاً، وبحضور ممثلين عن الدولة الخاضعة للمراقبة على متنها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يحاول التصدي للتمدد الصيني في حقوله النفطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    الولايات المتحدة تستولي على سفارة أفغانستان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    300 ألف طن قمح اشترتها مصر ما زالت عالقة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    مخالفات بالانتخابات العمالية في مصر ومطالبات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    السلطات الجزائرية ترفض اتهامات حقوقية بشأن وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]