إثيوبيا تؤكد المضي قدما بعملية الملء الثاني لسد النهضة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إثيوبيا تؤكد المضي قدما بعملية الملء الثاني لسد النهضة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 11:32 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إثيوبيا تؤكد المضي قدما بعملية الملء الثاني لسد النهضة

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد وزير المياه والريوالطاقة الإثيوبي، سيليشي بيكيلي، أن بلاده ماضية في عملية الملء الثانيلخزان سد النهضة، في الموعد المقرر خلال موسم الأمطار في تموز/ يوليو المقبل، وذلكبعد تعثر جولة المباحثات التي أجرتها أديس أبابا والخرطوم والقاهرة بعاصمةالكونغو.


    وذكر بيكيلي خلال مؤتمر صحفي الأربعاء،أن فريق التفاوض عن بلاده أكد خلال جولة المفاوضات الأخيرة، التزام أديس أبابابتبادل المعلومات حول عملية ملء سد النهضة، مشيرا إلى أن أي محاولة لعرقلة الملء ستسبب خسارة كبيرة لإثيوبيا تصل لمليار دولار.



    وشدد الوزير الإثيوبي علىأن محاولة توسيع الوساطة إجهاض لدور الاتحاد الأفريقي، ومحاولة لعرقلة استكمال سدالنهضة، معربا عن استعداد بلاده للاستمرار بالمفاوضات، إن رغبت مصر والسودان، وفقالاتفاق المبادئ وبرعاية أفريقية.



    اقرأ أيضا: السيسي لإثيوبيا: كل الخيارات مطروحة بشأن سد النهضة


    ورفضت إثيوبيا المقترح الذيقدمه السودان وأيدته مصر بتشكيل رباعية دولية تقودها جمهورية الكونغو الديمقراطية التيترأس الاتحاد الأفريقي للتوسط بين الدول الثلاث.



    وكان رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي جدد تحذيره الأربعاء، لإثيوبيا بشأن ملف سد النهضة والحصة المائية لمصر.

    وقال السيسي خلال افتتاح مشروع، إن جميع الخيارات مطروحة للتعامل مع أزمة سد النهضة.

    وأضاف: "أقول للأشقاء في إثيوبيا، يجب ألا نصل إلى مرحلة المس بالأمن المائي لمصر، لأن جميع الخيارات مطروحة، والتعاون بين الجانبين أفضل".



    وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، أمس الثلاثاء، أن غياب الإرادة السياسية لدى إثيوبيا للتفاوض بحسن نية، وسعيها للماطلة والتسويف، هو سبب عدم التوصل إلى اتفاق في المفاوضات الأخيرة في الكونغو.

    وفي السياق ذاته، أعلن السودان انتهاء مباحثات حول سد النهضة، في العاصمة الكنغولية كينشاسا، دون إحراز أي تقدم بسبب "التعنت الإثيوبي"، مشيرا إلى بحث الخيارات الممكنة لحماية أمنه.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تسبب لقاحات كورونا الإصابة بجدري القردة؟..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM
    مقتل 31 شخصا في تدافع قرب إحدى الكنائس بنيجيريا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM
    "ارفع عَلمك".. حملة لرفع علم فلسطين في كل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM
    السودان يدين تصريحات إثيوبية عن الملء الثالث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM
    بسبب مشاكل أمنية.. تأجيل موعد انطلاق نهائي دوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]