عائلات تونسية مهددة بالجوع في رمضان بسبب حظر التنقل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عائلات تونسية مهددة بالجوع في رمضان بسبب حظر التنقل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عائلات تونسية مهددة بالجوع في رمضان بسبب حظر التنقل

    أنا : المستشار الصحفى




    أثار إعلان الحكومة التونسية، أمس الأربعاء، حزمة إجراءات جديدة للوقاية من فيروس كورونا، قلق التونسيين، إذ هي تشمل رفع ساعات حظر التجوّل، ما يفضي إلى غلق المقاهي والمطاعم والأسواق الأسبوعية، خلال شهر رمضان، وحتى نهاية الشهر الحالي.

    الوجوم والحيرة ظاهران على وجه كمال، وهو نادل بمقهى في عمق حيّ هلال، أحد أكبر الأحياء الشعبية والفقيرة في العاصمة، وهو يبعد 3 دقائق عن قصر الحكومة بالقصبة.

    فارقت الابتسامة وجهه وهو يقدّم المشروبات للزبائن، وأخذ يحدّثهم، كلّ على حدة، عن قرارات الحكومة التي اعتبر أنها تستهدفه وتستهدف عائلته.

    وقال كمال لـ"العربي الجديد": "أرجو أن يلطف الله بأبنائي الثلاثة. لا أعلم كيف سأطعمهم وأنا لا أملك سوى أجري اليومي في المقهى هذا لأعيل به عائلتي. أدفع منه أجرة الغرفة التي تؤوينا ومصاريف الأكل ودراسة الأبناء".

    وأضاف: "خلال الموجة الأولى من الوباء، في العام الماضي، رفق بي صاحب المنزل واستقبلني على وجه الفضل وساعدني الجيران قليلاً"، مشدداً على أنه إذا أُوقِف عن العمل، سيجد نفسه وعائلته في الشارع.

    وبأسى، مضى قائلاً: "أرى شبح الجوع يتربّص بعائلتي والعجز يحاصرني. فلا أحد يفكّر في أبنائي الثلاثة"، وتابع: "إذا لم نمت بكورونا، سنموت جوعاً"، ثم تساءل: "ما معنى أن يُعلَن فرض حظر التجوّل وقت الإفطار خلال شهر رمضان؟ الحكومة التي لا تملك الشجاعة لتعلن صراحة غلق المقاهي لا تملك الشجاعة لمواجهة شعبها الجائع المهدّد بالموت فقراً وتهميشاً".

    ويتشارك العاملون في المقاهي والمطاعم في تونس، قلق كمال، حيث دعا أصحاب المقاهي والمطاعم إلى الاحتجاج، يوم غد الجمعة، أمام مقرّات المحافظات في كلّ البلاد، رفضاً لقرار الغلق. ورفع هؤلاء شعارات تندّد بالتسرّع والارتجال، مطالبين بتوضيح مصير نحو مليون شخص، من عائلات أكثر من 200 ألف عامل في هذه القطاعات.

    وتقرّر بموجب الإجراءات الجديدة، التي ستسري بين 9 و30 إبريل/ نيسان الحالي، حظر التجمعات الخاصة والعامة في سائر أنحاء البلاد، وتمديد فترة حظر التجوّل الليلي إلى عشر ساعات يومياً (من الساعة السابعة مساءً وحتى الخامسة صباحاً، بعدما كان في السابق يبدأ في الساعة العاشرة ليلاً).

    وتشمل التدابير المشدّدة منع كل التجمّعات والتظاهرات العامة، وغلق الأسواق الأسبوعية، مع توصية السلطات الجهوية والمحافظين بالصرامة في فرض هذه التراتيب.

    ورغم الاختلاف في توقيت العمل خلال رمضان، إلا أنّ المطاعم أيضاً ستعرف كساداً خلال الشهر الكريم، حيث كانت المطاعم تقدم وجبات الإفطار، وبقرار حظر التجوّل لن يجد أصحابها سوى خيار الغلق وتسريح العاملين فيها.

    ورأى منير، وهو أحد العاملين في مطعم في منطقة باب الجديد بالعاصمة، في تعليق لـ"العربي الجديد"، أنه غير مستعد للعودة إلى كابوس رمضان الماضي، حيث دفع العمّال والأجراء فاتورة ضعف الدولة وقراراتها غير المدروسة، مشدداً على أنّ المساعدات والتعويضات التي أعلنتها الحكومة السابقة كانت كذبة لتلميع صورة السلطات أمام الخارج.

    وتابع منير قائلاً إنّ الزبائن يُقبلون على المطعم خلال وجبة الإفطار، وهم حرصاء على تأمين شروط الحماية والتباعد، ولا مبرّر لغلق المطاعم. واعتبر أنّ الأولى محاسبة ومنع الأحزاب من تنظيم المسيرات والمظاهرات المليونية، حيث يتدافع أنصارهم للدفاع عن الكراسي.

    وأضاف أنّ المطعم الذي يعيل منه عائلته، مطعم شعبي، لا يملك إمكانات تأمين خدمات التوصيل، كذلك لا يمكن عملياً توزيع وجبات الإفطار أو توفيرها قبل ساعات من الإفطار.

    وشدّد على أنّ السلطات التونسية لا تفكر في المواطن ولا في مصيره ومستقبله.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من مشاهير سناب شات.. تغريم سعوديتين 400 ألف ريال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    الجيش الأردني: تنظيمات إيرانية خطيرة تستهدف أمننا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    ليبيا.. مجلسا الرئاسة والدولة يتفقان على دعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    أميركا: لدينا خطط طوارئ بشأن تايوان.. والصين:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    روسيا.. محاكمة جنود مصنع آزوفستال ستبدأ في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]