سورية: مساعدات إماراتية تصل إلى دمشق وناقلة نفط إيرانية في بانياس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: مساعدات إماراتية تصل إلى دمشق وناقلة نفط إيرانية في بانياس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: مساعدات إماراتية تصل إلى دمشق وناقلة نفط إيرانية في بانياس

    أنا : المستشار الصحفى




    وصلت إلى مطار دمشق الدولي فجر اليوم الخميس، طائرة مساعدات قادمة من الإمارات العربية المتحدة، فيما تحدثت مصادر النظام عن انفراج قريب لأزمة الوقود مع وصول ناقلة نفط إيرانية إلى ميناء بانياس على الساحل السوري.

    وذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) أن الطائرة الإماراتية تحمل مساعدات غذائية، وأخرى طبية تتعلق بمواجهة فيروس كورونا.

    وجاءت المساعدات الإماراتية في اليوم التالي لتوضيح من وزارة الخزانة الأميركية عبر موقعها الرسمي بأن "قانون قيصر" الذي يعاقب النظام السوري، لا يشمل السلع والمواد الغذائية والطبية.
    الطائرة الإماراتية تحمل مساعدات غذائية، وأخرى طبية تتعلق بمواجهة فيروس كورونا

    وذكرت الوزارة أن القانون لا يعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى السوريين المحتاجين، وهو يتعامل مع أصحاب النشاطات التجارية والداعمين الإغاثيين الأميركيين وغير الأميركيين على حد سواء.

    كما يأتي وصول الطائرة الإماراتية إلى مطار دمشق بالتزامن مع مطالب من الإمارات وبعض الأطراف العربية بعودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية، وبإعادة النظر بقانون قيصر المفروض على النظام السوري.

    وأعادت الإمارات افتتاح سفارتها في دمشق في ديسمبر/كانون الأول 2018، بعد المقاطعة العربية للنظام السوري عام 2012، وهي تستضيف عددًا من أبناء مسؤولي النظام السوري وأقاربهم منذ عدة سنوات، بينهم شقيقة الرئيس السوري، بشار الأسد، وابن رامي مخلوف، ابن خالة بشار.

    إلى ذلك، أكد مصدر في حكومة النظام السوري وصول ناقلة نفط إيرانية إلى ميناء بانياس، وذلك في ظل أزمة الوقود الخانقة التي تواجهها مناطق سيطرة النظام منذ أشهر، والتي تفاقمت بشكل خاص منذ 3 أسابيع.

    ونقلت قناة "روسيا اليوم"، عن مصدر في الشركة السورية لنقل النفط التابعة للنظام تأكيده وصول ناقلة نفط إيرانية تحمل مليون برميل إلى مصب بانياس على الساحل السوري، غير أن المصدر رفض التعليق على معلومات تقول إن الناقلة هي واحدة من أربع ناقلات ستصل تباعاً.

    وتشهد مناطق سيطرة النظام منذ أسابيع أزمة وقود خانقة أدت إلى شلل شبه كامل لحركة النقل داخل المدن وخارجها.

    وكان موقع "تانكر تراكرز" المتخصص في تعقب ناقلات النفط، أفاد يوم الجمعة الماضي بأن سفينة إيرانية على متنها مليون برميل من النفط الخام في طريقها إلى ميناء بانياس، وهي جزء من أسطول أكبر من الناقلات المتجهة إلى الساحل السوري.

    وفي سياق متصل، ذكر تلفزيون الخبر الموالي للنظام أن الحياة عادت من جديد إلى مصفاة بانياس وذلك بعد توقفها منذ نحو شهر تقريباً. ونقل عن مصدر لم يسمه قوله: "موعد انفراج أزمة الوقود بات قريبا، حيث هناك مليون برميل يتم العمل على تفريغها في الميناء، وسيتم نقلها مباشرة إلى المصفاة لتعود إلى الإنتاج وتزويد السوق المحلية بالمادة مباشرة".

    ولفت المصدر إلى أنّ "المصفاة توقفت عن الإنتاج في 9 مارس/ آذار الماضي، نتيجة عدم وجود المادة الأولية (الفيول) والتي يتم تأمينها من الخارج بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة" مشيرا إلى أن "الكمية التي تم تأمينها حالياً تكفي لتشغيل المصفاة مدة أسبوعين، أما بالنسبة للكميات المنتجة، فهي تكفي السوق لفترة طويلة في حال استمرت الحكومة بتطبيق عملية الترشيد الحالية"، وفق تعبيره.

    وكان ميناء طرطوس شهد تفريغ آخر ناقلة نفط تم تأمينها في الخارج منذ قرابة شهرين تقريباً.

    ورفعت حكومة النظام أسعار البنزين بنسب قارب بعضها المائة بالمائة في 16 مارس/ آذار الماضي، تزامناً مع انخفاض الليرة السورية إلى مستويات قياسية، وأعلنت عن إجراءات تقشفية للحد من توزيع واستهلاك مادتي البنزين والديزل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]