ما هي شبكة التواصل الأكثر شعبية في الولايات المتحدة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما هي شبكة التواصل الأكثر شعبية في الولايات المتحدة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ما هي شبكة التواصل الأكثر شعبية في الولايات المتحدة؟

    أنا : المستشار الصحفى




    ما هي شبكة التواصل الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأميركية؟ حاول استطلاع أجراه مركز "بيو ريسيرتش سنتر" للأبحاث ونشر أمس الأربعاء الإجابة عن السؤال.

    ووجد البحث أنّ شبكة "فيسبوك" لا تزال تستقطب عدداً كبيراً من الأميركيين على الرغم من الانتقادات المتكررة حول إدارة البيانات الشخصية فيها وظهور منصات تحظى بشعبية لدى الشباب. وقال 69 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إنهم سبق واستخدموا هذه الشبكة الاجتماعية، وهي نسبة بقيت مستقرة نسبياً خلال السنوات الخمس الأخيرة.

    وكانت نسبة الأميركيين الذين استخدموا أي شبكة للتواصل الاجتماعي، ثابتةً على الرقم المسجّل العام الفائت، وهو يزيد قليلاً عن سبعة من كل عشرة.

    وأكد الاستطلاع الذي أُجريَ هاتفياً وشمل 1502 من البالغين مكانة "فيسبوك" في الحياة اليومية للأميركيين رغم تزايد درجة عدم الثقة بالشبكة لدى قسم من الناس.

    ولاحظ معدّو الاستطلاع أن "مقالات كثيرة نُشرَت عن تطور علاقة الأميركيين بفيسبوك، لكن إقبال المستخدمين على المنصة لا يزال نشطاً". وأشاروا إلى أن "7 من كل 10 مستخدمين لفيسبوك يقولون إنهم يزورون الموقع يومياً، في حين يقول 49 في المائة منهم إنهم يزورونه مرات عدة في اليوم".

    7 من كل 10 مستخدمين لفيسبوك يقولون إنهم يزورون الموقع يومياً، في حين يقول 49 في المائة منهم إنهم يزورونه مرات عدة في اليوم

    وفي مقابل حفاظ "فيسبوك" على مكانته، يتصدر موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب" التابع لإمبراطورية "غوغل" ترتيب الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية، إذ قال 81% ممن شملهم الاستطلاع إنهم سبق وأن زاروه، أي بزيادة 8 في المائة عن نتيجة الاستطلاع السابق.

    وحلّ بعده بفارق كبيرة كلّ من "إنستغرام" (زاره 40 في المائة من الأميركيين) و"بينترست" (31 في المائة) و"لينكد إن" (28 في المائة) و"سنابتشات" (25 في المائة) و"تويتر"(23 في المائة) و"واتساب" (23 في المائة) ثم "تيك توك" (21 في المائة) و"ريديت" (18 في المائة) و"نكست دور" (13 في المائة).
    يتصدر موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب" ترتيب الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية

    ويختلف استخدام هذه المنصات بشكل كبير اعتماداً على عمر المستخدمين. ففي حين أن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عاماً يقولون إنهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، فإن أقل من نصف أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً يستخدمونها.

    وتُعتبر "سناب شات" و"تيك توك" و"تويتر" المنصات الأقل استقطاباً لمن بلغ الستين فما فوق، بينما تحظى بشعبية كبيرة لدى جيل الألفية و"جيل زي". إلا أن ثمة توزيعاً أكثر تجانساً بين مختلف الفئات العمرية بين مستخدمي"فيسبوك".
    "سناب شات" و"تيك توك" و"تويتر" تحظى بشعبية لدى جيل الألفية وجيل زي

    كذلك لاحظ الاستطلاع اختلافات في نسب الاستخدام بحسب الجنس أو العرق. فالنساء على سبيل المثال أكثر ميلاً من الرجال إلى استخدام موقع مشاركة الصور "بينترست"، بينما يهوى السود وذوو الأصول اللاتينية أكثر من البيض شبكة "واتساب".

    وغالباً ما يفضل الأشخاص الحاصلون على شهادة جامعية شبكة التواصل المهني "لينكد إن".

    (فرانس برس)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سورية: إحباط عملية تهريب مخدرات من درعا إلى الأردن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    إسرائيل تزعم الكشف عن مسار لتهريب الأسلحة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    مانشستر يونايتد يُعلنها: حانت فرصة التونسي حنبعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    ترقب عفو رئاسي عشية ذكرى الاستقلال في الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    الأمم المتحدة: 18 مليوناً يواجهون الجوع الشديد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]