فلسطين: تقديم اعتراض انتخابي على مرشحين في قائمة دحلان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فلسطين: تقديم اعتراض انتخابي على مرشحين في قائمة دحلان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 02:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فلسطين: تقديم اعتراض انتخابي على مرشحين في قائمة دحلان

    أنا : المستشار الصحفى




    في اليوم الأخير لتقديم الاعتراضات الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية الفلسطينية، تم ظهر اليوم الخميس، تقديم اعتراض على مرشحين في قائمة "المستقبل" التي تتبع التيار الذي يتزعمه القيادي المفصول من حركة "فتح"، محمد دحلان، مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.
    وتم تقديم الاعتراض بمقر لجنة الانتخابات في البيرة وسط الضفة الغربية ضد رئيس قائمة "المستقبل"، سمير المشهراوي، والمرشح ماجد أبو شمالة "لضلوعهما في التآمر على الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات"، حسب وصف مقدمي الطعن.
    وقال العسكري المتقاعد أحمد عيسى لـ"العربي الجديد"، وهو أحد مقدمي الاعتراض، "إنه واثنين آخرين ذكر منهما ميس زيدان، قدموا الاعتراض ضد سمير المشهراوي وهو رئيس قائمة المستقبل التابعة لتيار دحلان، والمرشح رقم 5 حسب الكشف الأولي للقوائم الانتخابية ماجد أبو شمالة وهو عضو المجلس التشريعي المنحل، وهو من النواب الذين كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد فصلهم من حركة فتح بتهمة التجنح"، وهو مصطلح أطلق على المقربين من دحلان.
    وبخصوص دواعي الاعتراض، قال عيسى: "لدينا معلومات أنهم تآمروا على ياسر عرفات في عام 2002، وهذه جريمة لا تسقط بالتقادم، وقد يشكل هذا الظرف والعرس الديمقراطي فرصة لمن يرتبطون بالخارج للتسلل إلى المؤسسة الدستورية الفلسطينية متمثلة بالمجلس التشريعي ومنه إلى المجلس الوطني ونحن سنستخدم كل ما بحوزتنا من أسلحة قانونية لحرمانهم من ذلك".
    وفي حال رفضت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الاعتراض، يمكن لمقدميه قانونًا الطعن على قرار اللجنة أمام محكمة قضايا الانتخابات، ولكن عيسى أوضح أن "المجموعة التي قدمت الاعتراض قد تتوجه إلى محاكم أخرى في حال قررت محكمة قضايا الانتخابات عدم اختصاصها للنظر في القضية"، مؤكدًا وجود فريق محامين معهم.
    وحول الأمور القانونية والوثائق في حال توفرت ضد المرشحين الذين تم الاعتراض عليهم، قال عيسى إن "الأسباب القانونية لا داعي لذكرها الآن في ظل أن اللجنة ستنظر فيها"، مستدركًا بالقول: "كل الشعب الفلسطيني يعلم أن هذه المجموعة في العام 2002 أطلقت الرصاص معنويًا على الراحل ياسر عرفات من خلال التظاهر"، حسب وصفه.
    ورفض عيسى وهو عسكري متقاعد من قطاع غزة ويقطن في رام الله ربط تقديم الاعتراض بجهة فصائلية بعينها أو بحركة "فتح"، قائلا: "نحن مجموعة مواطنين، ونحن فلسطينيون قبل كل شيء، هذه القائمة معروف أن من يشرف عليها دحلان وتمول من الخارج".
    والاعتراض قد يؤدي في حال قبوله إلى شطب أسماء المرشحين الاثنين، لكنه لن يؤدي إلى شطب القائمة الانتخابية التي تقدم بها تيار دحلان من 132 مرشحًا، وهو عدد أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني.

    وقائمة "المستقبل" واحدة من 36 قائمة تقدمت للانتخابات ونشرت لجنة الانتخابات أسماء مرشحيها بشكل أولي، وكانت اللجنة المركزية لـ "فتح" قد قررت في العام 2011 فصل دحلان وإنهاء أي علاقة رسمية له بها، واتهمته بقضايا جنائية ومالية، وسافر على إثر ذلك إلى دولة الإمارات، ويستقر فيها، وأسس لاحقًا ما سماه "التيار الإصلاحي" الذي نشط في قطاع غزة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "يديعوت": حكومة بينيت وصلت إلى نهايتها.. هل يعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    إعمار غزة يسير ببطء واتهامات للاحتلال بالضغط على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    مظاهرات ضد سعيّد جنوبي تونس رفضا "للجمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    بلومبيرغ: أردوغان يقف في وجه توسيع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]