250 حزباً عراقياً يحصل على إجازة تأسيس و65 حزباً قيد التدقيق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    250 حزباً عراقياً يحصل على إجازة تأسيس و65 حزباً قيد التدقيق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 03:34 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 250 حزباً عراقياً يحصل على إجازة تأسيس و65 حزباً قيد التدقيق

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق، اليوم الخميس، أنها تواصل عملية تسجيل الأحزاب والتنظيمات السياسية، إذ جرى منح إجازة تأسيس لـ250 حزبًا سياسيًّا، فيما بلغ عدد طلبات التسجيل للأحزاب التي هي قيد التأسيس نحو 65 طلباً، مؤكدة أنها تجري دراسة لطلباتها.
    وبحسب بيان للمفوضية أوردته وكالة الأنباء العراقية، (واع)، فقد بلغ عدد طلبات الأحزاب التي أبدت الرغبة في المشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة 110 أحزاب، كما أبدت 8 تحالفات رغبتها في المشاركة في الانتخابات المقبلة من أصل 30 تحالفًا سياسيًّا مصدّقًا عليه، و11 تحالفًا قيد التسجيل.
    وكشف البيان عن أن "المفوضية تستعد لعقد مؤتمر مع الأحزاب والكيانات السياسية، يوم الثلاثاء المقبل 13 إبريل/ نيسان في مبنى المحكمة الاتحادية ببغداد، إذ ستكون هناك عدة محاور، محور للمرشحين الأفراد، وثانٍ للأحزاب، ومحور ثالث يتعلق بإجراءات الاقتراع العام والخاص".
    وجددت المفوضية تأكيدها على أن إجراء الانتخابات التشريعية العامة في البلاد سيكون في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، واصفة الموعد بأنه "حتمي ومُلزم لا يمكن تغييره من الناحية القانونية".
    وكشفت أن عدد العراقيين الذين حدثوا بياناتهم الانتخابية بلغ 15 مليونا و897 ألف عراقي، مشيرة إلى وجود تفاوض مع شركة ألمانية تدعى شركة (HENSOLDI)، وهي موصى بها من الأمم المتحدة لتتولى عمليات فحص البطاقات الانتخابية والتأكد من سلامتها.
    وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الأربعاء، ضمن نتائج الحوار الاستراتيجي الأميركي العراقي، عن دعم واشنطن للعراق في ما يتعلق بإجراء الانتخابات المبكرة بالبلاد.
    بالسياق ذاته قال مستشار رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي، إن "الحكومة ملزمة بإيجاد بيئة آمنة لإجراء الانتخابات من خلال توفير الوضع الأمني المناسب لحماية المراكز الانتخابية"، مشيراً إلى أن الخطة الأمنية التي وضعتها الجهات المتخصصة تقتضي "حماية المراكز من الداخل، وهذا يقع على عاتق المفوضية من خلال وجود الموظفين المحايدين، حيث يبلغ عدد الموظفين الذين سيشرفون على عملية الانتخابات حدود 400 ألف موظف".
    وأضاف الهنداوي في لقاء أجرته معه صحيفة "المدى" العراقية، معلقا على مسألة السلاح المنفلت في البلاد، بأن اللجنة الأمنية المختصة اتخذت قرارا بوضع ثلاثة أطواق أمنية خارجية على كل مركز انتخابي لحمايته، موضحاً أن الطوق الأكبر بعيد عن كل مركز بحوالي مائة متر.

    وكشف أن عدد المراكز الانتخابية يصل لنحو 5800 مركز انتخابي، وعدد المحطات بحدود 40 ألف محطة، وعدد الأجهزة الإلكترونية 54 ألف جهاز.
    وأضاف قائلا إن هناك "من يعتقد أن الفرق الكبيرة بحاجة إلى تأمين وأموال، وبالتالي وصلت إلينا معطيات تفيد بوجود اهتمام دولي بالانتخابات العراقية، ودعم الطلب العراقي بتوفير مراقبين دوليين، وفي شهر مايو/أيار المقبل سيتم التجديد لاستمرار بعثة الأمم المتحدة وستتضح الأمور أكثر".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "التونسي للشغل" يرفض المشاركة بلجان "الجمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 11:30 AM
    جدري القرود يصل "إسرائيل".. ودول أوروبية تسجل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 AM
    مظَفَّر النَوَّاب.. شاعر فلسطين والغضب الشعبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 AM
    القدوة: نتائج انتخابات بيرزيت عاقبت المتحكمين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 AM
    نظام الأسد يرد على مشروع تركيا لإعادة مليون سوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]