الجزائر تخطط لفتح مزيد من المعابر البرية لزيادة صادراتها إلى أفريقيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر تخطط لفتح مزيد من المعابر البرية لزيادة صادراتها إلى أفريقيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 04:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر تخطط لفتح مزيد من المعابر البرية لزيادة صادراتها إلى أفريقيا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الحكومة الجزائرية استكمال فتح جميع المعابر الحدودية البرية التي تربطها مع دول الجوار في شمال وجنوب القارة الأفريقية لتعزيز التجارة مع بلدانها، بعد فتح المعابر التي تربطها مع موريتانيا والنيجر.

    وقال وزير التجارة الجزائري كمال رزيق، في مؤتمر حول تعزيز التبادل التجاري مع الدول الأفريقية، إن "الحكومة ستواصل فتح المعابر البرية للسماح بتدفق السلع والبضائع الجزائرية إلى القارة الأفريقية التي تمثل الامتداد الاستراتيجي والاقتصادي للجزائر".

    وأضاف: نحن نتطلع لأن تكون منتجاتنا الوطنية في 54 دولة أفريقية"، مشيرا إلى أن "ترقية المبادلات التجارية (التبادل التجاري) بين الدول الأفريقية شغلنا الشاغل، ونطمح لرؤية التجارة مزدهرة ونحن نرافق أي مسعى يهدف الى تطوير الصادرات وتعزيز التعاون التجاري".

    وأكد وزير التجارة الجزائري أن كل مؤسسات الدولة ووزارة التجارة تسعى لتنمية منطقة التبادل الحر الأفريقية، والتي تفتح آفاقا واسعة أمام الفاعلين الاقتصاديين الجزائريين لتسويق منتجاتهم إلى السوق الأفريقية، واستفادتهم من مزايا السوق الموحدة للسلع والخدمات، وحرية التنقل لرجال الأعمال والمستثمرين والإلغاء التدريجي للتعريفات الجمركية، حيث كان البرلمان الجزائري قد صادق على اتفاقية انضمام الجزائر إليها في 24 سبتمبر/أيلول الماضي، حيث كانت هذه المنطقة قد أنشئت بموجب اتفاق بين الدول الأفريقية وقع في العاصمة الرواندية كيغالي في 21 مارس/آذار 2018.

    وطرحت الحكومة الجزائرية مؤخرا خطة طموحة لتنمية الصادرات إلى أفريقيا، حيث تم تجديد العمل بقانون المقايضة (تبادل السلع دون نقود) مع النيجر ومالي، وفتح معبر بري للمرة الأولى مع موريتانيا يربط منطقة تندوف الجزائرية بمدينة زويرات الموريتانية، والشروع في إنجاز طريق يمتد إلى العمق الموريتاني وصولا إلى نيجيريا، وتطمح الجزائر إلى أن يكون خط عبور بريا للسلع والبضائع الجزائرية نحو أفريقيا.

    كما قررت الجزائر فتح فروع للبنوك العمومية الجزائرية في عدد من الدول الأفريقية، وإرسال مبعوثين اقتصاديين إلى السفارات الجزائرية في أفريقيا للمساعدة في فتح الأسواق لصالح المنتج الجزائري.

    وتصل المنتجات الجزائرية حاليا إلى 24 دولة أفريقية، لكن حجم التبادل التجاري مع دول القارة ما زال ضعيفا، إذ لا يتجاوز بين الجزائر والدول الأفريقية 3% رغم أن قيمة تجارة الجزائر مع الدول الأفريقية قفزت من 78 مليون دولار سنة 2016 إلى 830 مليون دولار في 2019.

    ولا يزال حجم تدفق السلع الجزائرية إلى أفريقيا يمثل نسبة ضعيفة في حدود 0.4% من إجمالي واردات القارة الأفريقية، إذ تحتل الجزائر المركز العشرين في قائمة الدول الأكثر تصديرا للسلع إلى القارة السمراء.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]