مصر: دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لإخلاء سبيل الطالب أيمن موسى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لإخلاء سبيل الطالب أيمن موسى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 05:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لإخلاء سبيل الطالب أيمن موسى

    أنا : المستشار الصحفى




    تحت شعار "الحرية لأيمن موسى"، و"عفو رئاسي لأيمن موسى"، شارك الآلاف من متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي، التدوين في الوسم الذي يحمل الشعارين، للمطالبة بإخلاء سبيل الشاب المصري، أيمن موسى، المحكوم عليه بالسجن 15 عاماً، قضى منها نصف المدة تقريباً.

    كان أيمن، طالباً في كلية الهندسة بالجامعة البريطانية بالقاهرة، ومدرّب كرة ماء في نادي هليوبوليس الرياضي، عندما اعتُقل في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2013، بعد القبض عليه في أحداث رمسيس. وحكم عليه بالسجن 15 عاماً، وتمّ تأييد الحكم نفسه أمام محكمة النقض، وهو معتقل بسجن وادي النطرون، وأسندت إليه النيابة في القضية، ارتكابه لجرائم القتل العمد والشروع في القتل العمد، والتجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، محاولة اقتحام ميدان التحرير والتعدي على المواطنين به، والتأثير على سلطات الدولة والاعتداء على الأشخاص وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات. وحُكم عليه بالسجن المشدد 15 عاماً، و5 سنوات مراقبة، وغرامة 20 ألف جنيه.

    خلاص أهله بيناشدوا ويقولوا حتى لو كانت غلطة خرجوه ، مش كفاية ? سنين على شاب كان عمره ?? سنه ودلوقتى فى أواخر العشرينات !! #الحرية_لأيمن_موسي #عفو_رئاسي_لأيمن_موسى pic.twitter.com/fpVdazjqVu

    — Sally Heikal (@heikal_sally) April 8, 2021
    دخل أيمن السجن، وهو شاب، في التاسعة عشرة من عمره فقط، وسيخرج منه عندما يصبح في منتصف الثلاثينيات أو أقلّ قليلاً. والده توفي أثناء فترة حبسه قبل عامين، ولم يتمكن حتى من وداعه، إذ قوبلت طلبات أسرته بالتصريح له لتشييع الجثمان، بالرفض.

    في واحدة من رسائله من السجن وبعد رحيل والده، كتب موسى، "أنا متعب من خسارة هدية في كلّ عيد ميلاد هذا العام، بدلاً من أن أرتدي قبعة التخرج والعباءة مع أصدقائي حاصلاً على شهادة تخرجي، ارتديت بدلة سجين وأصفاد يد، منتظراً أن يتم نقلي إلى سجن آخر. هذا العام، تغيبت عن جنازة أبي.. أنا أفتقد أبي، أنا مُتعَب.. أنا مُتعَب من انتظارِ لا شيء إلا الخسائر.. أنا مُتعَب من عَيشِ حياةٍ غَير طبيعية، أنا أريد أن أعود إلى بيتي قبل أن أخسر شيئًا آخر.. قبل أن أخسر شخصًا آخر".



    الوسم المطالب بالعفو الرئاسي لأيمن موسى، بدأ باستغاثة من شقيقه شريف، عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتحول لنداء إنساني يشارك فيه الآلاف.

    كتب شريف، شقيق أيمن: "بقالي فترة طويلة جداً مفتقد حبيبي وأخويا الصغير أيمن، أخويا اللي قرب يكمل 8 سنين في السجن. أيمن اللي كان طول عمره طالب متفوق ورياضي ومحترم وعمره ما أذى حد ولا بتاع مشاكل و كل اللي يعرفه يشهدله بكده. وهو عنده 19 سنة اتقبض عليه من رمسيس يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2013 واتحط في قضية تجمهر كبيرة وكلهم خدوا 15 سنة سجن. فيه كتير منهم خرج في عفو رئاسي لأن القضية بينطبق عليها شروط العفو لكن أيمن لسه ما طلعش".

    وتابع شقيقه: "أسرتنا اتدمرت من ساعتها لان بعد سنتين من الحبس بابا مات وايمن اتفصل من هندسة ولقينا نفسنا فجأة انا وامي لوحدنا. ابويا ميت واخويا في السجن وامي نفسيتها اتدمرت وصحتها راحت. حاولنا نقدم ف لجنة العفو و مشينا ف كل الطلبات و الطرق القانونية بس محصلش أي حاجة".

    وناشد، شريف موسى، المسؤولين في مصر، بـ"النظر لأيمن بعين الرأفة والأبوة، ومعاملته كابن صغير حتى لو أخطأ"، على حدّ تعبيره، وتابع: "أعطوه فرصة ثانية. مش كفاية 7 سنين ونصف؟ أخويا كان 19 سنة، ودلوقتب عنده 27 سنة والسنين اللي راحت من عمره دي كفايه".
    #عفو_رئاسي_لأيمن_موسي pic.twitter.com/FyzLcruSy6

    — ? Ahmed || Elkholy (@ahmedel5oly162) April 8, 2021
    وبالتزامن مع إكمال أيمن موسى نصف المدة في السجن، تساءل شقيقه "هل ممكن العفو الشرطي عنه بنص المدة؟ أو عفو رئاسي في أي مناسبة قادمة؟ ممكن يبان قرار بسيط، لكنه هينقذ حياة إنسان اتدمرت بالكامل وهيرجعله الروح تاني ليه هو وأسرته، ويخلينا كلنا ممتنين بشكل لا يوصف للأبد. الإنسانية والرحمة من شيم الكرام. ومصر محتاجة ولادها. بطلب من كل اهلي وصحابي وأي حد في قلبه رحمة يوصل صوتنا للمسؤولين و اي حد يقدر يساعدنا".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Liverpool’s Salah eyes Champions League revenge... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Canada police shoot man in Toronto seen with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Leclerc seeks to regain F1 lead at his unlucky... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Best of the West: Warriors seal return to NBA... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    ‘Weapons of Mass Hilarity’ comedy show fires up... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]