الجزائر: حبس مزيد من نشطاء الحراك و23 معتقلا ينفذون إضرابا عن الطعام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: حبس مزيد من نشطاء الحراك و23 معتقلا ينفذون إضرابا عن الطعام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: حبس مزيد من نشطاء الحراك و23 معتقلا ينفذون إضرابا عن الطعام

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتفع عدد الناشطين في الحراك الشعبي الموقوفين في السجون في الجزائر، إلى أكثر من 50 ناشطا تم اعتقال أغلبهم خلال مشاركتهم في مظاهرات الحراك في العاصمة وعدد من المدن الجزائرية، ووجهت لهم تهم تتعلق بالتجمهر غير المرخص وعرض منشورات على موقع "فيسبوك"، بينهم 23 موقوفا قرروا شن إضراب عن الطعام احتجاجا على حبسهم.

    وتسود مخاوف جدية في الجزائر من إمكانية عودة السلطات إلى التشدد والقبضة الأمنية والاعتقالات، على خلفية مخرجات الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للأمن برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون، والذي كلف الأجهزة الأمنية بعدم التسامح مع ما وصفها بـأنها "تجاوزات تمس مؤسسات الدولة وتحريض على تجاوزات باستغلال مظاهرات الحراك الشعبي".

    ونشرت اليوم لائحة بأسماء الناشطين المعتقلين، ضمت 54 اسما مع تواريخ اعتقالهم، التي تشير بأغلبها إلى اعتقالهم مؤخرا. وقال محامون أعضاء في اللجنة الوطنية للدفاع عن معتقلي الرأي، إن "23 من الناشطين الذين تم اعتقالهم في أعقاب مسيرة السبت الماضي وسط العاصمة الجزائرية، قرروا الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على ما يعتبرونه حبسا تعسفيا في حقهم، وتوجيه تهم لهم تخص المساس بالوحدة الوطنية والتحريض على التجمهر غير المسلح و التجمهر غير المسلح" .

    ومثل اليوم الخميس خمسة من نشطاء الحراك الشعبي، وهم الشاعر محمد تاجديت ومليك رياحي وصهيب دباغي وطارق دباغي ونور الدين خيمود، أمام وكيل جمهورية بمحكمة سيدي أمحمد وسط العاصمة الجزائرية، دون حضور محاميهم، بعد توقيفهم على خلفية إثارتهم لقضية تحرش جنسي مزعوم للشرطة بالقاصر (س-ش) أثارت الجدل مؤخرا في الجزائر، إذ تقررت إحالتهم مباشرة إلى قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعهم السجن المؤقت.

    وكان فيديو قد بث على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر لحظة خروج القاصر (س-ش) من مركز الأمن الذي كان قد نقل إليه السبت الماضي، بعد توقيفه مع مجموعة من ناشطي الحراك خلال محاولتهم التظاهر السبت الماضي وسط العاصمة الجزائرية، وقال إنه تعرض لاعتداء جنسي داخل مركز الشرطة، ما دفع النائب العام لقضاء الجزائر إلى تنظيم ندوة صحافية لتقديم رواية رسمية مغايرة.

    وتعتبر هيئة الدفاع عن المعتقلين أن السلطات تسعى لاستغلال هذه القضية من أجل حبس النشطاء الخمسة والحد من نشاطهم البارز في الحراك الشعبي، إضافة إلى السعي لتشويههم عبر قنوات إعلامية موالية، نشرت بشأنهم أمس اتهامات تتعلق بالأخلاق العامة. واستغربت المحامية وعضو هيئة الدفاع عن الموقوفين الخمسة، رزازقي نسيمة، نشر وسائل إعلام موالية لتهم ضد الناشطين الخمسة دون علم لا دفاع الضحية و لا دفاع الموقوفين حتى بالتهم الموجهة إليهم.

    وفي السياق نفسه، دانت محكمة باب الواد وسط العاصمة الجزائرية الناشط في الحراك الطلابي أمين فليسي بستة أشهر حبس نافذة، بعدما وجهت له تهم الإضرار بالمصلحة الوطنية وإهانة هيئة نظامية والتحريض على التجمهر غير المسلح، غير أن هيئة المحكمة قررت إبقاءه في حالة إفراج وعدم إيداعه السجن.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    نازنين زاغاري راتكليف: تم إجباري على توقيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]