"المحافظين" المصري يطالب بجلسة نيابية بعد فشل مفاوضات سد النهضة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "المحافظين" المصري يطالب بجلسة نيابية بعد فشل مفاوضات سد النهضة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "المحافظين" المصري يطالب بجلسة نيابية بعد فشل مفاوضات سد النهضة

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا حزب "المحافظين" المصري، اليوم الخميس، مجلس النواب، إلى عقد جلسة عامة طارئة، لمناقشة سبل التحركات على المستويين الداخلي والخارجي، سواء أفريقياً أو دولياً، إثر فشل مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، وإعلان أديس بابا عدم تراجعها عن الملء الثاني للسد في موعده المُحدد سلفاً في يونيو/حزيران المقبل.
    وقال الأمين العام للحزب، عضو مجلس النواب السابق طلعت خليل، إن "أولى الخطوات التي يجب أن تتخذها مصر في مواجهة التعنت الإثيوبي، هي الانسحاب من اتفاق إعلان المبادئ الموقّع بين مصر والسودان وإثيوبيا، في مارس/آذار 2015، وتتحرك أديس أبابا على أساسه من دون رادع، بهدف التعدي على حقوق مصر التاريخية في مياه النيل".

    وقدم خليل عدداً من المقترحات حول كيفية التعاطي مع أزمة سد النهضة، منها الانسحاب من اتفاق إعلان المبادئ في أسرع وقت ممكن، باعتباره يُهدر حقوق مصر المائية، وعقد جلسة عامة طارئة وممتدة في مجلس النواب لمناقشة أزمة السد الإثيوبي، من دون النظر في مدى تمثيل الأغلبية أو الأقلية تحت قبة البرلمان.
    وتابع أن المياه هي حق جميع المصريين، ولذلك لا بد من السماح لكافة الأحزاب والقوى السياسية المصرية بالاجتماع والمناقشة داخل مجلس النواب، ولجانه النوعية، من أجل بحث سبل دعم الدولة المصرية في حماية حقها.
    وكانت حالة من الغضب قد سادت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، على خلفية اتهام الرئيس عبد الفتاح السيسي ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 بـ"المسؤولية عن فشل تعامل نظامه مع أزمة سد النهضة الإثيوبي". علماً أن هناك حالة من الإجماع بين المختصين على أن توقيع السيسي على اتفاق إعلان المبادئ كان بمثابة "ضوء أخضر" لاستكمال إثيوبيا بناء السد.
    ويحاول السيسي تحجيم التطلعات الشعبية والخطاب الإعلامي المطالب بحسم قضية سد النهضة عسكرياً، خصوصاً بعد فشل مفاوضات كينشاسا في الكونغو الديمقراطية.

    وفي خطاب للسيسي، أمس الأربعاء، شدد على "التكلفة العالية التي تترتب على أي مواجهات عسكرية"، مطالباً المصريين بتذكّر ما حدث بعد مشاركة جيشهم في حرب اليمن أوائل الستينيات من القرن الماضي، ثم الهزيمة في يونيو/ حزيران 1967.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديربي كرواتيا.. أعمال شغب وإطلاق رصاص مصحوب بقطع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    السلة الأميركية: ميامي هيت يتقدم على بوسطن سلتيكس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    "بدنا أولادنا".. وقفة في غزة للمطالبة باسترداد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    سورية: إخلاء منازل في دمشق وحرائق في الساحل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    تعديل قانون غسل الأموال المصري: تفصيل يفيد شقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]