الاتحاد الأوروبي وفرنسا يدرسان فرض عقوبات على ساسة لبنانيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاتحاد الأوروبي وفرنسا يدرسان فرض عقوبات على ساسة لبنانيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاتحاد الأوروبي وفرنسا يدرسان فرض عقوبات على ساسة لبنانيين

    أنا : المستشار الصحفى




    تعكف فرنسا والاتحاد الأوروبي، أخيراً، على إعداد مقترحات قد تسفر عن تجميد أصول وفرض حظر سفر على ساسة لبنانيين، لدفعهم إلى الاتفاق على حكومة لإنقاذ البلاد من انهيار اقتصادي.
    وكان انفجار ضخم في مرفأ بيروت قد دمر أحياء بأكملها في العاصمة اللبنانية، في أغسطس/آب، ولم يجر بعد تشكيل حكومة لتحل محل الحكومة التي استقالت بعد الحادثة، وذلك في وقت تركت فيه عقود من المحسوبية والفساد وسوء الإدارة البلاد على شفا الإفلاس.
    وقادت فرنسا الجهود لمساعدة لبنان، لكنها لم تنجح بعد في دفع الفصائل الطائفية العديدة على الاتفاق على حكومة، ناهيك عن الشروع في إصلاحات قد تسمح بتدفق مساعدات أجنبية.
    وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، لنواب البرلمان، يوم الثلاثاء "يجري إعداد مقترحات ملموسة ضد نفس الأشخاص الذين تخلوا عن الصالح العام من أجل مصالحهم الشخصية".

    وتابع قائلاً "إن لم يضطلع الساسة بمسؤولياتهم، فلن نتردد في الاضطلاع بمسؤولياتنا".
    وقال دبلوماسيان إن فريق لو دريان يدرس كيف يمكن للاتحاد الأوروبي إعداد عقوبات تشمل حظر السفر وتجميد الأصول.

    وبينما يستمرّ المسعى العربي والدولي تجاه المسؤولين اللبنانيين للدفع باتجاه تشكيل حكومة اختصاصيين تقود من خلال برنامجها الإصلاحي البلاد إلى النهوض اقتصادياً ومالياً، يبدو أن العراقيل يصعب على أي جهة خارجية فكّها حتى الساعة، في ظلّ الأجواء المشحونة داخلياً، والتي تتفاقم حدّتها بدل التهدئة المنتظرة.
    وظهرت أخيراً مؤشرات توحي بأن لا ولادة قريبة للحكومة برئاسة سعد الحريري، ولا خروج من النفق المظلم في الوقت الحاضر، أبرزها استياء كبير لدى "التيار الوطني الحر" برئاسة النائب جبران باسيل (صهر رئيس الجمهورية) و"حزب الله" من إقصائهما واستثنائهما من الجولة التي قام بها أمس وزير خارجية مصر، سامح شكري.
    وشملت جولة شكري العدد الأكبر من الأحزاب السياسية، بما فيها "تيار المردة" حليف "حزب الله"، ويرجح أن يشمل الاستياء الزيارة التي يقوم بها الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، اليوم الخميس وغداً الجمعة، التي حتى الساعة لا يتضمن برنامجها لقاء مع باسيل أو ممثلين عن "حزب الله".

    ويرى "التيار" و"حزب الله" في هذه الخطوة، عرقلة بعيدة جداً عن نوايا الحلحلة التي يصرح عنها الوافدون من الخارج، واكتفى مصدر قيادي في "حزب الله" بالتعليق لـ"العربي الجديد"، قائلا إن "الجولة كانت ناقصة، وغيّبت فريقين وازنين سياسياً ونيابياً وشعبياً، وكانت ميّالة بشكل فاضح لطرفٍ من دون آخر"، مضيفا شريطة عدم ذكر اسمه أن "كتلة الحزب النيابية ستجتمع وسيكون لها موقف شامل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يونهاب: كوريا الشمالية تسجل أكثر من 200 ألف إصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    إجراءات لبنانية لمواجهة "جدري القرود".. أعراض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    من الجنوب.. الجزائر تعول على كسب رهان "الطاقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    نهشت طفلة حتى الموت.. الكلاب السائبة تدق ناقوس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    دي ماريا يرحل عن صفوف بطل فرنسا نهاية الموسم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]