الاتحاد الأوروبي يبحث اليوم وضع نافالني المضرب عن الطعام في السجن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاتحاد الأوروبي يبحث اليوم وضع نافالني المضرب عن الطعام في السجن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 08:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاتحاد الأوروبي يبحث اليوم وضع نافالني المضرب عن الطعام في السجن

    أنا : المستشار الصحفى




    يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، عبر الفيديو، اليوم الإثنين، لبحث مصير المعارض الروسي أليكسي نافالني، المريض والمضرب عن الطعام في السجن، بعدما وجهت واشنطن تحذيراً إلى موسكو بأنها ستتحمل "عواقب" في حال وفاته.

    وطلب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الذي أوضح، أمس الأحد، جدول أعمال هذا الاجتماع، لصحيفة "بيلد"، من السلطات الروسية، توفير "علاج طبي مناسب" بشكل "عاجل" لنافالني، نظراً إلى التدهور "المقلق جداً" في وضعه الصحي. كما طالب بتمكينه من "الوصول إلى أطباء يثق بهم".

    وصدرت تصريحات مماثلة في اليوم نفسه عن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الذي أبدى "قلقاً بالغاً" حيال وضع المعارض الصحي، محمّلاً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مسؤولية كبرى". ولوّح بفرض عقوبات أوروبية جديدة على روسيا، داعياً إلى "اتخاذ تدابير لضمان سلامة نافالني الجسدية، وكذلك إطلاق سراحه".

    وكان الأميركيون والأوروبيون فرضوا عقوبات على روسيا، بعد تعرّض نافالني لعملية تسميم في أغسطس/آب الماضي.

    وأعرب الاتحاد الأوروبي، الأحد، عن "قلقه الشديد" حيال صحة نافالني، ودعا وزير الخارجية الأوروبي جوزيب بوريل، روسيا، إلى تمكينه من الوصول فوراً "إلى أطباء يثق بهم"، مطالباً بـ"الإفراج الفوري وغير المشروط عنه". وشدد على أن "السلطات الروسية مسؤولة عن سلامة نافالني وصحته في السجن".
    نافالني مضرب عن الطعام منذ 31 مارس/آذار، احتجاجاً على ظروف اعتقاله السيئة، واتهم إدارة السجن بمنعه من الحصول على عناية طبية وأدوية

    وتكثفت الضغوط على موسكو في الأيام الأخيرة، ولا سيما من قبل واشنطن. واعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن، السبت، أن مصير المعارض، البالغ 44 عاماً "غير عادل على الإطلاق".

    وحذّر مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، الأحد، متحدثاً لشبكة "سي أن أن"، من أنه "ستكون هناك عواقب في حال وفاة نافالني".

    وضع صحي "حرج"

    وطالب أطباء مقربون من نافالني، السبت، بالسماح لهم برؤيته فوراً، محذرين من أنه قد يصاب بسكتة قلبية "في أي لحظة" بسبب وصول نسبة تركيز البوتاسيوم في دمه إلى مستوى "حرج". ودعوا إلى نقله فوراً إلى قسم العناية الفائقة.

    ونافالني مضرب عن الطعام منذ 31 مارس/آذار، احتجاجاً على ظروف اعتقاله السيئة، واتهم إدارة السجن بمنعه من الحصول على عناية طبية وأدوية، في حين أنه يعاني من انزلاق غضروفي مزدوج، بحسب محاميه. وأكد أطباؤه، الأحد، أنهم منعوا من زيارته.

    وهو محتجز في معسكر بوكروف على مسافة مائة كيلومتر شرق موسكو، الذي يُعتبر من أكثر السجون قسوة في روسيا. وأكدت زوجته يوليا، التي زارته الأسبوع الماضي، أنه خسر تسعة كيلوغرامات منذ بدء إضرابه عن الطعام.

    وكتبت المتحدثة باسم المعارض كيرا يارميش على "تويتر": "العالم بأسره يتكلم عن أليكسي. وحده بوتين وأطباء السجن يتصرفون وكأن شيئاً لم يكن".

    من جانبه، أعلن السفير الروسي في لندن أندري كيلين أن موسكو لن تترك المعارض "يموت في السجن"، متهماً نافالني بأنه "يريد جذب الانتباه".

    ودعا أنصار نافالني، الروس، إلى الخروج إلى الشارع، الأربعاء الساعة 19,00 (16,00 بتوقيت غرينيتش)، في "أكبر تظاهرة في التاريخ الحديث" الروسي.

    وستجري التظاهرة بالتزامن مع الخطاب السنوي الذي يلقيه بوتين أمام مجلسي البرلمان، وسيعرض فيه "الأهداف" الواجب تحقيقها لتنمية روسيا، كما سيتناول الانتخابات التشريعية في الخريف المقبل.

    وكتب مساعد نافالني المقرّب ليونيد فولكوف على "فيسبوك": "يحظر بوتين صراحة كل نشاطات المعارضة في روسيا. وهذا يعني أن هذا التجمع يمكن أن يكون الأخير في البلاد لسنوات قادمة. لكن في مقدورنا تغيير ذلك".

    وحتى يوم الأحد، سجّل حوالى 460 ألف شخص أسماءهم على موقع إلكتروني أنشأته المعارضة قبل بضعة أسابيع للراغبين في المشاركة في التظاهرة.

    وجرت عدة تظاهرات معارضة، بين أواخر يناير/كانون الثاني ومطلع فبراير/شباط، في روسيا، شارك فيها عشرات آلاف الأشخاص، قابلتها السلطات بالقمع مع توقيف أكثر من 11 ألف شخص.

    من جهتها، طلبت النيابة العامة الروسية، الجمعة، تصنيف شبكة المكاتب الإقليمية التابعة لنافالني ومؤسسته لمكافحة الفساد، بأنها "منظمات متطرفة"، ما يعرّضها للحظر.

    وتم توقيف نافالني فور عودته إلى روسيا في يناير/كانون الثاني، بعد قضائه خمسة أشهر في ألمانيا للتعافي إثر تعرّضه لعملية تسميم، يتهم الكرملين بالوقوف خلفها. وحُكم عليه بالسجن سنتين ونصف السنة، لإدانته بمخالفة شروط إطلاق سراحه في قضية اختلاس سابقة، في محاكمة ندّد بها باعتبارها مسيّسة.

    وسيبحث وزراء الخارجية الأوروبيون خلال مؤتمرهم عبر الفيديو، الإثنين، أيضاً ملفي إثيوبيا وأوكرانيا.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعديل في الجهاز الفني لمنتخب تونس.. هذه أسراره صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM
    مزراوي يحتفل بعودته لمنتخب المغرب ويرفع التحدي مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM
    طلب غريب من أحد المشجعين لزيدان في "رولان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM
    روابط وتجمعات ذوي ضحايا الحراك السياسي في مصر..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM
    المعركة على القدس مستمرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]