"جيروزاليم بوست": لقاء قبرص يبعث برسالة*إلى تركيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "جيروزاليم بوست": لقاء قبرص يبعث برسالة*إلى تركيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "جيروزاليم بوست": لقاء قبرص يبعث برسالة*إلى تركيا

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، الأحد، أن اللقاء الذي جمع يوم الجمعة الماضي في قبرص مسؤولين كباراً من الإمارات، إسرائيل، قبرص، واليونان، هو تحوّل يؤسس لولادة محور استراتيجي يضمّ الدول الأربع، ويبعث بشكل خاص برسالة إلى تركيا وزعيمها رجب طيب أردوغان.

    وقدّرت الصحيفة أنه على الرغم من أن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي شدد في أعقاب اجتماعه بكلّ من وزيري الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليديس واليوناني نيكوس دندياس والمستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، على ضرورة مواجهة التهديد الذي تمثله، إلا أن تركيا، تحديداً، حازت على الاهتمام الأكبر في اللقاء.

    وأعادت الصحيفة للأذهان ما كتبته كلّ من أسلي ايدنتاسباس وسينزيا بيانكو، الباحثتين في "المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية"، حول أن الإمارات ترى أن التهديد الذي تمثله تركيا على مصالحها يفوق أي مصدر تهديد آخر، وضمن ذلك التهديد الإيراني، وأشارا إلى أن تفشي وباء كورونا واستراتيجية الضغط الأقصى التي مارسها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ضد طهران قلّصا من مخاطرها في نظر أبوظبي.

    وبحسب الباحثتين، فإنه على مدى عقد من الزمان، تتصارع تركيا والإمارات على طابع النظام الجيوبوليتيكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأشارتا إلى أن هذا الصراع بات يمتدّ من ليبيا إلى سورية. ولاحظت الباحثتان، كما تنقل الصحيفة، أن كلاً من أنقرة وأبوظبي تقفان دائماً على النقيض تماماً، عندما يتعلق الأمر بمواطن التوتر الإقليمية، وضمنها ليبيا، اليمن، وسورية.

    وأشارت الباحثتان إلى أن أحداث "الربيع العربي" مهدت لتعاظم التوتر بين تركيا والإمارات وتناقض المصالح بينهما، فأبوظبي خشيت أن توظف أنقرة هذه الأحداث في تعزيز مكانتها في العالم العربي، سيما مع صعود أنظمة متقاربة أيديولوجياً مع أردوغان.

    وأوضحت الصحيفة أن التحاق الإمارات بالحلف الإسرائيلي - القبرصي - اليوناني جاء لأن احتواء تركيا يُعدّ المصلحة المشتركة للأطراف الأربعة.

    وأوضحت أن حرص الإمارات على الانضمام إلى الحلف الإسرائيلي – القبرصي – اليوناني، جاء فقط من أجل تعزيز المحور المعادي لتركيا في المنطقة، مشيرة في المقابل إلى أنه لم يعد يساور إسرائيل أي أمل باستعادة العلاقات الاستراتيجية مع تركيا، والتي انتهت في أعقاب أحداث "أسطول الحرية" في 2010.

    ونوهت الصحيفة إلى أن إسرائيل تحرص على تعزيز علاقاتها بكل الدول التي تتبنى مواقف عدائية مع تركيا، والتي تشمل أيضاً عدداً من دول البلقان، مثل رومانيا، وبلغاريا.

    واستذكرت الصحيفة أن إسرائيل فقدت بخسارتها الشراكة الاستراتيجية مع تركيا، سوقاً كبيراً لسلاحها، ولم يعد سلاحها الجوي يحظى بالتدريب في الأجواء التركية.

    وأعادت الصحيفة للأذهان حقيقة أنه عندما التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيقوسيا في 2016 بكلّ من الرئيس القبرصي والرئيس اليوناني، وأعلنوا تدشين محور استراتيجي جديد، أوضحوا أن العضوية في هذا المحور لن تكون مقتصرة على الدول الثلاث وأنه سيتم الترحيب بأية دولة معنية بالانضمام إليه.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بايدن في أول زيارة لكوريا واليابان.. 5 ملفات بارزة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM
    أميركا تهدف لتزويد أوكرانيا بصواريخ متطورة مضادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM
    واشنطن تتهم موسكو باستخدام الغذاء سلاحا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM
    زيلينسكي: القوات الروسية حولت دونباس إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM
    بعد موافقته.. مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]