ملحنون يخوضون تجربة الغناء وأحدهم يعتذر: أكبر غلطة في حياتي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ملحنون يخوضون تجربة الغناء وأحدهم يعتذر: أكبر غلطة في حياتي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ملحنون يخوضون تجربة الغناء وأحدهم يعتذر: أكبر غلطة في حياتي

    أنا : المستشار الصحفى




    انتشرت في السنوات الأخيرة أغانٍ مصورة لملحنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يقدمون أغاني من ألحانهم بتوزيع موسيقي جديد أو لملحنين آخرين، بعدما كان غناؤهم سابقاً يقتصر على الأعمال التي لحنوها في الحفلات أو المقابلات التلفزيونية.

    الملحّن الفلسطيني أحمد بركات الذي ذاع صيته من خلال أعمال ناجحة قدمها لفنانين عرب قام بأداء بعض منها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يقول لـ "العربي الجديد" "علمتنا التجارب السابقة أن الملحّن الذي يريد أن يمتهن الغناء يخف بريقه كملحن، حتى أنه يقل الطلب على ألحانه من المغنين الآخرين ويتحول من ملحن يبحث عنه المغنون إلى مغنٍ يبحث عن الحفلات لتأمين دخل مادي عدا عن تعاقده مع إدارة أعمال وما إلى هناك".

    يضيف، "أؤدي بصوتي أغاني لحنتها، لأنني أستطيع الغناء وصوتي جميل وكي أرضي غروري أقوم بتسجيل هذه الأغاني، ولا مانع عندي من أداء أغانٍ لملحنين آخرين كي تظهر موهبتي في الغناء أمام الجمهور، ولكن لن أمتهن الغناء وسأبقى في مجالي وهو التلحين، خاصة أنني قدمت أغاني عديدة ناجحة لنجوم عرب".

    بدوره قال الملحّن الفلسطيني رواد رعد إن "من حق الملحّن غناء أغنية من ألحانه، معتبراً أن اللحن ما زال ملكه وهو يسمح للمغني أن يغنّيها ولا يتنازل للمطرب عنها نهائيّاً، وعندما يغنّي الملحّن أغنية من ألحانه فإنه في الواقع يقوم بالدعاية لها وهذا حقه".

    ويلفت رعد إلى أن هناك من غير الملحنين من يقومون بأداء أغانٍ لها حقوق وممنوع عليهم تقديمها إلا بتصريح من الملحّن، أو عليهم أن يسدّدوا مبالغ ماليّة بدل أتعاب للملحّن".

    ووفقا له فإن هذا الموضوع "فيه نوع من الغباء، لأنهم يقدمون أغاني لفنانين آخرين وأحياناً يروجون لها على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال دفع مبلغ مالي أو تنفيذ مونتاج. والأجدى لهم في هذه الحالة أن يغنوا أغاني خاصة بهم بما أنهم مقتنعون أنهم يملكون موهبة الغناء".



    أما الملحّن اللبناني سليم سلامة فكان له رأي آخر، إذ قال لـ "العربي الجديد": أنا لا أحبّذ فكرة أن يقدم الملحّن أغنية من ألحانه. فهذا يبدو كما نقول باللهجة الدارجة "بيعطي الأغنية وعينه فيها"، أو أن الأغنية لم تنجح مع المغني فيقوم هو بأدائها كي تنجح، معتبراً ذلك نوعاً من "السخافة".

    وختم "أنا ضد هذا، علماً بأنني في حياتي المهنية سجلتُ أغنية من ألحاني لأحد الفنانين اللبنانيين ولكنني أعتبرها أكبر غلطة في حياتي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كم يحصل الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    جماهير الريال توجه رسالة لليفربول وتودع مارسيلو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    عباس عطوي "أونيكا" يسدل الستارة.. مسيرة نجم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    دي ماريا.. 4 لحظات تاريخية زيّنت مشواره مع سان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    انتخابات المجلس البلدي في الكويت: بوابة للوصول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]