الدفاع المدني السوري يطلق حملة لإعادة الحياة لمنطقة جبل الأربعين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الدفاع المدني السوري يطلق حملة لإعادة الحياة لمنطقة جبل الأربعين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الدفاع المدني السوري يطلق حملة لإعادة الحياة لمنطقة جبل الأربعين

    أنا : المستشار الصحفى




    تعتبر منطقة جبل الأربعين قرب مدينة أريحا في ريف إدلب الغربي، شمال غربي سورية، من أهمّ الوجهات السياحية في أيام الصيف لسكان المنطقة الشمالية، لارتفاعها وما تمتاز به من مناظر طبيعية وجوّها المعتدل صيفاً، لكنّ هذه المنطقة فقدت زوّارها منذ سنوات بسبب القصف الذي تعرّضت له من قبل النظام السوري وحملات النزوح المتكررة، وانشغال السكان بآثار الحرب والظروف الاقتصادية المتردية التي نتجت عنها.

    ومع هدوء جبهات القتال وتراجع حدة القصف بشكل كبير، عاد قسم كبير من سكان المنطقة إلى منازلهم ومنشآتهم السياحية هناك، لكنّهم وجدوها مخرّبة وبحاجة لإعادة تأهيل. وفي مبادرة منه، أطلق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) حملة خدمية في منطقة أريحا تحت اسم "ربيع الأربعين"، وذلك تزامناً مع بداية شهر رمضان، بهدف تحسين الواقع الخدمي في المنطقة التي عاد إليها عدد كبير من السكان بعد الهدوء النسبي.

    بهدف تحسين الواقع الخدمي في المنطقة التي عاد إليها عدد كبير من السكان بعد الهدوء النسبي

    يقول المنسق الإعلامي للمشاريع في الدفاع المدني سراج محمود، لـ"العربي الجديد"، إنّ الحملة تستهدف الطريق المعروف باسم "طريق الأربعين" السياحي، وستعمل الفرق على تنظيف الطرقات الفرعية وصيانة الأرصفة وبناء 40 مقعداً إسمنتياً، إضافة لتجهيز 25 مظلة شمسية معدنية.

    ويشير إلى أن الفرق ستعمل على تشجير جوانب الطريق السياحي بأشجار جديدة وورود، كما ستسقي وتقلّم الأشجار القديمة التي ما زالت على قيد الحياة، بالإضافة لصيانة وطلاء الأرصفة، وستبني أيضاً سوراً في الأماكن الخطرة لمنع سقوط الأطفال أو تدهور الآليات في الوادي.

    وبدوره، يقول مدير المكتب الإعلامي في المديرية الثانية التابعة للدفاع المدني محمد حمادة، لـ"العربي الجديد"، إنّ الحملة ستستمر طيلة شهر رمضان، ليكون المشروع جاهزاً مع حلول عيد الفطر، وهو المناسبة التي تشهد إقبالاً شديداً من الأهالي على التنزه في المنطقة التي عاد إليها خلال الفترة الماضية أكثر من 50 ألفاً من المدنيين، ونهدف إلى أن يعود "طريق الأربعين" وجهةً مفضلة للسكان، لا سيما مع الارتفاع في درجات الحرارة.

    ولفت إلى أن فرق الدفاع نفذت، خلال الأيام القليلة الماضية، مشروعاً لتركيب وحدات ألعاب في حدائق المدينة، بهدف نشر البهجة في نفوس الأطفال، كما شهد شهر سبتمبر / أيلول من العام الماضي حملة خدمية كبيرة تحت عنوان "أمل العائدين"، كانت متزامنة مع بدء عودة النازحين إلى المدينة.

    وأكّد أن الدفاع المدني يسعى إلى تحسين الواقع الخدمي في أوقات السلم كهدف مهم يسعى لتحقيقه، ويبذل قصارى جهده ضمن برامج التعافي المبكر في تحسين ظروف حياة السكان وتسهيل معيشتهم، ولا سيما في المناطق التي تعرضت للقصف والتدمير من قبل النظام وحليفه الروسي.

    محمد سالم، الذي عاد حديثاً إلى مدينة أريحا هو وعائلته، يقول لـ"العربي الجديد" إن مناظر الدمار موجودة في كل زاوية من المدينة، وهناك العديد من العائلات التي تقصد طريق الأربعين، الذي أتى الدمار على أجزاء كبيرة منه، بعد الإفطار، ويشير إلى أن إعادة تأهيل الطريق ستجلب عشرات آلاف السياح إلى المنطقة، التي كانت وجهة للمصطافين في كل عام.

    ويؤكد أن إعادة تأهيل المرافق المدمرة أدت إلى عودة كثير من النازحين إلى منازلهم، والاستمرار فيها سيسهم في عودة آخرين، ما سينعكس على حياة المدنيين والمستثمرين في المنطقة وما حولها.

    وتأسّس الدفاع المدني أواخر عام 2012 كفرق من المتطوعين بهدف الاستجابة للقصف الجوي على الأحياء، وبسبب سحب الخدمات الحكومية الأساسية مثل الإطفاء والرعاية الصحية وخدمات الطوارئ.

    وتتألّف فرقه من نحو ثلاثة آلاف متطوعة ومتطوع، ينشطون في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام، شمالي سورية، وكان لهم دور بارز في إنقاذ المدنيين من الهجمات التي شنّتها قوات النظام وروسيا خلال السنوات الثماني الماضية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسؤولة سعودية تعلق على تقارير حول إلغاء حظر شرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    مسؤول إسرائيلي يؤيد عودة الاتفاق النووي مع إيران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    واشنطن توافق على بيع مروحيات "شينوك 47" ومعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    في تكريم خبز محمد النعّاس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    علاء الأسواني بالعبري: لا خديعة ولا خداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]