WP: الصين بدأت بالهجوم على من كشف إبادة الإيغور المسلمين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    WP: الصين بدأت بالهجوم على من كشف إبادة الإيغور المسلمين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 02:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb WP: الصين بدأت بالهجوم على من كشف إبادة الإيغور المسلمين

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالاللمعلق فرد هيات قال فيه إننا في المرحلة الثالثة من إنكار الصين إبادة المسلمينفي إقليم تشنغ يانغ، شمال – غرب الصين. وجاء في تقريره: "فيالبداية وعندما بدأت حفنة من الصحافيين الشجعان في راديو آسيا الحرة بتحذير العالم من الأحداث الرهيبة التي تجري في غرب الصين، نفى قائد الحزب الشيوعي أي شيء يحدثهناك.


    وبعد ذلك عندما أصبحت الصور التيالتقطتها الأقمار الاصطناعية وشهادات الناجين من التعذيب عارمة، اعترف النظام وقال: "نعم هناك معسكرات"، ولكنها ليست معسكرات اعتقال فهي مدارس مهنية، ولاتهتم بالأسلاك الشائكة المحيطة أو الحرسفي أبراج المراقبة. وفي الوقت الذي يواصلفيه النظام أكاذيبه الرثة تبنى استراتيجية الهجوم.


    فهناك أكثر من مليون مسلم إيغوري وغيرهم منالأقليات المسلمة معتقلون في هذه المعسكرات وتم تدمير مئات المساجد والمقابرالإسلامية. وأجبرت النساء المسلمات على التوقف عن الإنجاب والتعقيم وأخذ الأطفالقسرا من بيوتهم إلى مدارس تديرها الدولة. ومن يطلق لحيته من الرجال أو يرفض تناوللحم الخنزير والخمر يعاقب بالسجن. ويحاول الحزب الشيوعي الصيني محو الثقافةوالشعب.


    وعرفنا كل هذا من خلال تقاريرغولتشيهرا هوجا، 48 عاما وزملائها من راديو آسيا الحرة وعدد من الأكاديميينوالناجين في المنفى والذين قدموا بشجاعة شهاداتهم.


    وفي مؤتمر صحافي هذا الشهر هاجمت وزارةالخارجية الصينية عددا من الشهود ووصفتهم بالمجرمين والكَذبة وأنهم أشخاص"قليلو الأدب" والأخلاق، كما نقل راديو آسيا الحرة. وكان من بين الذين هوجموا هوجا التي تحدثت للكاتب يوم الجمعة، وأثناء الحديث علمت أن النظام الصينيوضع والدها عبد القيوم هوجا على قائمة الإرهابيين.


    وقالت: "عمره 80 عاما وعالم آثار متقاعد، أينوع من الإرهابيين هو؟". ويمكن طرح السؤال عن هوجا نفسها أي إرهابية هي؟ فقدكانت مذيعة شابة ومقدمة برنامج أطفال شعبي في تلفزيون تشنغ يانغ عندما بدأت تفهمالتمييز الذي يتعرض له شعبها. وزارت أطفال الإيغور الذين أرسلوا في ذلك الوقت إلىالمناطق الرئيسية في الصين حيث تتم تربيتهم بعيدا عن ثقافتهم ودينهم و"تم فصلهم عن عائلاتهم في سن مبكرة ويعيشون حياة صعبة، كما قالت. و"رأيت اليأس في عيونهم".


    وفي رحلة إلى أوروبا استطاعت الولوجإلى الإنترنت بدون خوف واستمعت للأخبار بدون رقابة على الراديو الذي يدعمهالكونغرس "راديو آسيا الحرة". وتوصلت إلى نتيجة أن ممارسة الصحافةالشريفة والصادقة تقتضي منها مغادرة الصين.


    وفي تشرين الأول/أكتوبر 2001 وصلت إلىمطار دالاس الدولي وفي اليوم التالي ذهبت للعمل في راديو آسيا الحرة. وقامتالسلطات بمصادرة جواز سفر والدها مباشرة وأجبرته على التقاعد. وأجبرت على عدمالتواصل مع والديها ولم تتحدث معهما إلا بمناسبات قليلة.


    وأقامت الصين أكبر نظام تكنولوجيللرقابة في العالم حيث تم تسجيل أي حركة أو مكالمة. وعندما كانت هوجا أول من قدمشهادة أمام الكونغرس بشأن الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب في وطنها، تم اعتقالوالدتها و23 من أقاربها.


    وحكم على شقيقها الذي يصغرها بعام ونصفبثلاثة أعوام وتوقفت كل الاتصالات مع العائلة. وشعرت بالصدمة عندما أصدرت السلطاتالصينية فيديو لوالدتها وشقيقها بداية هذا الشهر.


    وقالت والدتها: "نعيش حياةجيدة" وقال شقيقها: "نتمتع بالحرية الدينية والمعتقد"، ثم انتقدمعتقدات شقيقته "الخاطئة". وحدست هوجا أن شقيقها قد أفرج عنه قبل فترةلأن شعره لا يزال قصيرا، ولم يكن يتحدث هو ووالدتها بطريقة طبيعية.



    اقرأ أيضا: إيغور الصين: بعد أن ثبت ارتكاب الإبادة بحقهم، هل يتحرك العالم؟



    وعلقت "أن تشاهدي والدتك في فيديودعائي هو أمر رهيب". ولكن وبمقارنة مع زملائها فهي الأفضل حظا لأنها تعرفأنهما على قيد الحياة. وقالت إن والدتها عانت الكثير بدرجة لم تستطع التعرف علىوجهها، و"ولكنني أشعر بحبها، ولدينا علاقة خاصة ولا أحد يستطيع وقف العلاقةبين الأم وابنتها".


    ومثل هوجا هناك أعداد كبيرة منالعاملين في راديو آسيا الحرة لديهم أقارب في المعتقلات أو اختفوا وعوقبوا بسبب عملأقاربهم الصحافي. والفضل يعود إلى الرواية التي قدمها رافي كاتشودريان هذا الشهرفي "نيويورك تايمز" فلا أحد لديه أي شك في الجحيم الذي يختفون فيه أونقلوا إليه.


    ولكن هوجا وزملاءها يواصلون عملهم نظرالوجود "20 مليون هناك بدون صوت ويتعرضون للهجوم اليومي". والسؤال كما يقول هيات: "نحن- حكوماتناالديمقراطية وشركاتنا التي تتعامل مع غرب الصين واللاعبون المشاركون في ألعاب بكينالأوليمبية 2022 ومن يدعمونهم وإن كانوا سيشرفون تضحية من قالوا الحقيقةوعائلاتهم". وقالت هوجا "نريد عملا حقيقيا" و"نريد حمايةحقيقية".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكود الأصفر للتحذير من العواصف الرعدية والرياح..... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    الاتحاد الأوروبي يعلن عن خططه لتبسيط طلب تأشيرة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    آلاف اليورو أو سيارة جديدة مكافأة إذا رشحت صديقك... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    المستشفيات العراقية تستقبل عشرات حالات الاختناق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    اختبار لعاب بسيط قد ينقذ آلاف الشابات من "قاتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]