هآرتس: أولولية إيران هي العودة للاتفاق النووي وليس شيئا آخر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أهمية قصة قبل النوم
    (الكاتـب : نفرتارى ) (آخر مشاركة : فايزة)
    أهمية شرب الماء
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : فايزة)
    أنا عايز مبرمج ينقذنى
    (الكاتـب : Wild Tiger ) (آخر مشاركة : فريد الاطرش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هآرتس: أولولية إيران هي العودة للاتفاق النووي وليس شيئا آخر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 02:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هآرتس: أولولية إيران هي العودة للاتفاق النووي وليس شيئا آخر

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت صحيفة إسرائيلية، أن عودة الولايات المتحدة الأمريكية للاتفاق النووي، ورفع العقوبات، هي أولوية لدى إيران عن إغلاق الحسابات والرد على هجمات الاحتلال الإسرائيلي ضدها.


    وأوضحت صحيفة "هآرتس" في تقرير أعده الخبير العسكري عاموس هرئيل، أن "إسرائيل سرعت سلسلة هجماتها ضد إيران في الأسابيع الأخيرة؛ سلسلة هجمات الكوماندوز ضد ناقلات النفط الإيرانية، انفجار سفينة لقيادة الحرس الثوري الإيراني في البحر الأحمر والانفجار في منشأة نطنز النووية".


    ورأت أنه "إذا كانت هذه الهجمات قد استهدفت حرف أنظار الإيرانيين عن طريقهم وفرض تنازلات عليهم في المفاوضات بشأن الاتفاق النووي، فيصعب العثور على دليل بأن هذا أسلوب ناجح، وأبلغ عن تقدم في المحادثات في فيينا، والتي تهدف لعودة واشنطن إلى الاتفاق".


    وفي بيروت، ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن "روسيا وإيران اتفقتا على إقامة غرفة عمليات مشتركة تضمن تحرك السفن لروسيا في البحر المتوسط".


    ونوهت الصحيفة، أنه في حال صح هذا النبأ فإن "إسرائيل ستجد صعوبة في الاستمرار بالهجمات التي يمكن أن تعرض قواتها للخطر من خلال احتكاك محتمل مع السفن الروسية، وهذه التطورات يمكن أن تدلل على أن إسرائيل لا تلعب في ملعب فارغ ولا يمكنها وحدها إملاء سير الأحداث، وليس فقط لإيران توجد استراتيجية خاصة بها وقدرة على التمسك بحزم بأهدافها؛ فالدول العظمى أيضا لا تخضع اعتباراتها لجدول أعمال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو".


    أما من ناحية إيران فإن "النشاطات الإسرائيلية، ستقتضي ردا إيرانيا في هذه المرحلة أو في مرحلة أخرى، ولكن في نفس الوقت هناك هدف استراتيجي تصمم القيادة في طهران على تحقيقه؛ هو عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي ورفع العقوبات وضمان وجود اتفاق لا يضع قيودا متشددة جدا على البرنامج النووي؛ وكل ذلك يمكن له أن يكون أولوية مقارنة مع إغلاق الحسابات (مع الاحتلال على الهجمات)".


    وأكدت "هآرتس" أن "انسحاب أمريكا من الاتفاق في 2018، قرب إيران من القنبلة النووية"، موضحة أن "الولايات المتحدة، مصممة على مواصلة السير في القناة الدبلوماسية بهدف التوقيع على اتفاق جديد، وهذا هو الهدف الذي وضعه جو بايدن عند تسلمه منصبه".


    وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن "الهجوم في نطنز حول الخلاف بين بايدن ونتنياهو إلى مشكلة كبيرة، حيث ينظر لتلك العملية الإسرائيلية بأنها تخريبية، هدفها المس بالمفاوضات بين إيران والدول العظمى، وكل ذلك يحول العلاقات مع إسرائيل لمسألة شخصية بالنسبة لبايدن"، مشيرة إلى تصريحات نتنياهو التي أكد فيها أن "إسرائيل لن تكون ملزمة بالاتفاق".


    وفي سياق التطورات الإقليمية، ذكرت "هآرتس"، أنه ظهرت شروط في التحالف المناهض لإيران، وفي السنوات الأخيرة تم التحدث كثيرا عن التقارب بين إسرائيل والسعودية والإمارات، بتشجيع من إدارة ترامب، وتم التطبيع بين البحرين وأبوظبي، ولكن السعودية أصبحت تشم رائحة التغيير الإقليمي الذي يلوح في الأفق، وهي تعمل وفقا له".


    وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أمس، أنه "للمرة الأولى منذ خمس سنوات، جرت محادثات مباشرة بين شخصيات سعودية وإيرانية بوساطة العراق، على خلفية استبدال الإدارة في واشنطن واستئناف المحادثات النووية".


    وفي هذه الأثناء بحسب الصحيفة العبرية فقد "تم تسجيل حادثة مهمة، للمرة الأولى منذ بضعة أشهر، عقد اجتماع الكابينت الأمني الإسرائيلي لمناقشة التطورات في الموضوع الإيراني، وحدث هذا فقط بعد ضغوط شديدة استخدمها وزير الحرب بيني غانتس، والمستشار القانوني للحكومة، أفيخاي مندلبليت، ربما يعتقدان مثل كثيرين آخرين، بأن إسرائيل يتم جرها لتغيير دراماتيكي في السياسات تجاه إيران دون توضيح الأمور بدرجة كافية".


    وفي ذات السياق، قال جدعون فرانك، رئيس لجنة الطاقة الذرية السابق: "لا أرى في هذه الأثناء أي تفكير استراتيجي في إسرائيل في الموضوع الإيراني، فقط تفكير تكتيكي"، مشددا على أهمية أن "تحاول تل أبيب التأثير على مواقف الولايات المتحدة في المفاوضات، وليس على تثبيت حقائق على الأرض"، وأضاف: "أنا قلق جدا".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بوتين يكشف نتائج تطعيمه بلقاح ضد كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th May 2021 07:22 PM
    عملية اعتراض شحنة أسلحة في بحر العرب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th May 2021 07:22 PM
    "فوربس": 7 شركات كويتية ضمن أقوى 100 مجموعة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th May 2021 07:22 PM
    مصر..التوقيع على مذكرة تفاهم مع تحالف دولي لإنشاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th May 2021 07:22 PM
    بوتين يناقش مع رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th May 2021 07:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]