متاحف قطر: أعمال فنية جديدة تزين لوسيل ومشيرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    متاحف قطر: أعمال فنية جديدة تزين لوسيل ومشيرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 03:27 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new متاحف قطر: أعمال فنية جديدة تزين لوسيل ومشيرب

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت هيئة متاحف قطر عن مجموعة أعمال تركيبية من أعمال الفن العام لفنانين عالميين ومحليين، وضعت في لوسيل ومشيرب.

    وتضم أعمال الفن العام الجديدة عملاً تركيبياً لسوبود غوبتا في مبنى "إم 7" بمدينة مشيرب، ويقدم الفنان ملعقتين بطول مترين ونصف المتر تعلو الواحدة الأخرى بشكل يراه المرء عفوياً في صينية أدوات المائدة. ويضع الفنان الملاءمة المثالية بين الملعقتين أمام المشاهد في تعبير عن أقصى مستويات التوازن والانسجام.

    كما ركبت متاحف قطر في مشيرب تمثال "المدينة الفيروزية" وهو منحوتة نحتها الفنان، مارك هاندفورث، بعد زيارته إلى الدوحة، والمنحوتة عبارة عن عدة أنابيب ضخمة فيروزية اللون، مقطعة وموصولة بشكل غير منتظم، مشكلة ما يُشبه الدوامة. وتظهر المنحوتة كأنها تجمّع شبه عضوي للمواد الحضرية والصناعية.

    وقال مدير إدارة الفن العام في متاحف قطر، عبد الرحمن آل اسحاق، في بيان اليوم الإثنين، إن الديار القطرية تدعم جهود متاحف قطر في إنماء المشهد المزدهر للفن العام من خلال الأعمال الفنية التي تعكس التعبير الفني للمجتمع، عبر تخصيص الحديقة الهلالية في مدينة لوسيل لعرض أعمال الطلاب الفنية.

    ولفت إلى تركيب عددٍ من الأعمال الفنية في مختلف أرجاء مدينة لوسيل خلال العامين القادمين، وإضافة اثنين من الأعمال الفنية إلى مجموعة مدينة مشيرب.

    وأطلقت متاحف قطر معرض المسابقة الطلابية السنوية للفن العام، الذي تستضيفه شركة الديار القطرية، في الحديقة الهلالية التي افتتحت أخيراً في مدينة لوسيل.

    وشملت المسابقة الطلاب المسجلين في الجامعات والخريجين الذين أنهوا دراستهم الجامعية قبل عامين.

    وتمكن الطلاب المشاركون من خوض تجربة صناعة أعمال الفن العام بمختلف مراحلها، بدءاً من صقل أفكارهم، مروراً بالعمل مع المصنعين لغاية تركيب عملهم الفني.

    ويمكن مشاهدة الأعمال الفنية للطلاب من جامعة قطر وجامعة "فرجينيا كومنولث"، و"وايل كورنيل للطب"، في الحديقة الهلالية.

    أما أعمال الفن العام لكل من أحمد محروس، وهنوف أحمد، وهند جمال، ومجدولين نصر الله، وريما أبو حسن، وشادن الريابي، وشذى الريابي، التي وضعت في الحديقة الهلالية، فستختار لجنة التحكيم أفضل ثلاثة أعمال من بين السبعة للفوز بالمسابقة.

    و قال مدير تطوير الأعمال بشركة الديار القطرية، حمد عبدالملك، إنه اختيرت الحديقة الهلالية لعرض هذه الأعمال الفنية نظراً لما تتميّز به من موقع استراتيجي، بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها، مما يتيح فرصة أكبر لعشاق الفن وجمال الطبيعة زيارة الحديقة والاستمتاع بالأعمال الفنية المعروضة.

    وتساهم البرامج الخاصة بالفن العام بنشر الثقافة في شوارع الدوحة، مما له من تأثير هام وجاذبية كبيرة. من المنحوتات الضخمة إلى الصور الفوتوغرافيّة، ومن أبرز الأعمال الفنية العالمية دمية "الدب المصباح" للفنان السويسري أورس فيشر وتتوسط البهو الكبير المؤدي إلى السوق الحرة في مطار حمد الدولي.

    كما ابتكر الفنان الهولندي، توم كلاسن، سلسلة من المجسمات لقطيع من غزلان المها العربية ووضعت في مبنى القادمين في المطار. ويتزين سوق واقف التراثي بالعمل الفني "الإبهام" للفنان الفرنسي، سيزار بالداتشيني، وغيرها من الأعمال الفنية في مواقع مختلفة في قطر.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : متاحف قطر: أعمال فنية جديدة تزين لوسيل ومشيرب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]