تونس تبدأ تطعيم 5 آلاف سجين من المسنين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تبدأ تطعيم 5 آلاف سجين من المسنين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 03:27 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تبدأ تطعيم 5 آلاف سجين من المسنين

    أنا : المستشار الصحفى




    تستهدف الهيئة العامة للسجون، تلقيح 5 آلاف سجين من المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة، بعد إطلاق حملة تطعيم في أكبر سجن مدني في العاصمة تونس، وتقديم اللقاح لـ500 سجين قبلوا الحصول على جرعات لقاح "فايزر" تحت المراقبة الطبية .

    وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للسجون، سفيان مزغيش، إنّ إدارة السجون اختارت إطلاق حملة التطعيم بسجن "المرناقية" في العاصمة تونس الذي يضم أكبر عدد من المودَعين من كبار السن، مشيرا إلى أنّ السجون ستخضع لرزنامة التلقيحات التي جرى الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة.

    وأفاد مزغيش، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنّ الهيئة العامة للسجون تستهدف تقديم اللقاح إلى 5 آلاف نزيل في مرحلة أولى ممن فاق سنهم الـ65 عاما بعد إحصاء الحالات، استنادا إلى الشرائح العمرية والملفات الطبية للموعدين.

    وأشار المتحدث باسم الهيئة العامة للسجون، أنّ المساجين الذين تفوق أعمارهم الـ65 عاما في كافة محافظات البلاد سيحصلون على التلقيح بعد تقديم موافقة في الغرض، مؤكدا أن التلقيح في السجون اختياري، ولا يمكن إجبار السجناء على الحصول على الجرعات من دون موافقتهم.

    وأوضح سفيان مزغيش، أنّ الهيئة العامة للسجون تنوي تقديم اللقاح لكل المودعين، من أجل الحد من خطر العدوى داخل الوحدات السجنية التي سجلت أكثر من 1700 إصابة في صفوف المساجين، تماثل منهم 1684 للشفاء في حين توفي 6 آخرون، فيما يخضع 22 سجينا للمراقبة الطبية، بعد تأكد إصابتهم في الفترة الأخيرة .

    ونتيجة للاكتظاظ الكبير داخل السجون، تخشى السلطات من تفشي الوباء بين العاملين والسجناء، الأمر الذي دفعها إلى فرض إجراءات استثنائية للحماية من عدوى الفيروس.

    وأعلنت الهيئة العامة للسجون والإصلاح عن توسعة وبناء سجون جديدة تسع أكثر من 5300 سرير، للحد من الاكتظاظ وتأمين شروط التباعد الجسدي.

    ومنذ بدء الجائحة الصحية، وضعت تونس مخططاً استباقياً للاستجابة لتطور الوباء في الوحدات السجنية والإصلاحية، من خلال تخصيص 7 وحدات جديدة للسجناء الجدد، بالإضافة إلى تنظيم الزيارات والقفف (ما تودعه العائلات لذويها داخل السجون)، وذلك من خلال منع الزيارات المباشرة وتقليص عدد الزوار.

    لكن رئيس هيئة مكافحة التعذيب فتحي الجراي قال، في تصريح إعلامي، البرتوكولات الصحية في السجون غير محترمة في ظل انتشار كبير لفيروس كورونا، مؤكدا غياب التباعد أو ارتداء الكمامات خلال الزيارات التي قامت بها المنظمة لبعض مراكز الإيقاف، والتي تحولت إلى بؤرة لموجات عدوى لكورونا لأنّ هؤلاء الموقفين يتنقلون بين المحاكم والسجون.

    وأكد الجراي أن تونس لا تحترم الحد الأدنى من المعايير الدولية الخاصة بظروف الإقامة في السجون، حيث إنّ آلاف المساجين لا يملكون أسرّة ويفترشون الأرض، قائلا: "هناك إهانة للذات البشرية ولكرامة السجناء".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تونس تبدأ تطعيم 5 آلاف سجين من المسنين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفيات وإصابات بانهيار مبنى ضخم في إيران (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    أردوغان يعلن إلغاء "المجلس الاستراتيجي" مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    منظمة الصحة تقلل من خطر انتشار "جدري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    تراجع ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت والذهب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    قادة دفاع 50 دولة يوافقون على إرسال "أسلحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]