السودان: 10 سنوات سجناً لرجل أعمال محسوب على نظام البشير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السودان: 10 سنوات سجناً لرجل أعمال محسوب على نظام البشير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السودان: 10 سنوات سجناً لرجل أعمال محسوب على نظام البشير

    أنا : المستشار الصحفى




    أصدرت محكمة سودانية، اليوم الإثنين، حكماً بالسجن 10 سنوات، ضد رجل الأعمال، عبد الباسط حمزة، المحسوب على نظام الرئيس السابق عمر البشير.

    وأدانت المحكمة، حمزة بتهم الثراء الحرام والمشبوه، ومخالفة قانون غسل الأموال ومكافحة الإرهاب، وعدم تقديمه إبراء ذمة مالية، والإدلاء ببيانات كاذبة للموظف العام.

    ويُعدّ عبد الباسط حمزة، أبرز رجال الأعمال المقربين من الحزب الحاكم السابق، حيث عمل مع بداية نظام البشير ضابطاً بجهاز الأمن والمخابرات، ثم رافق بفترة من الفترات زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، أثناء إقامته في السودان، بداية تسعينيات القرن الماضي، قبل أن يستقل بذاته وينشئ إمبراطورية مالية واسعة.

    ولم تكتفِ المحكمة بالحكم عليه بالسجن فقط، حيث فرضت عليه غرامة مالية بـ"20 ألف جنيه"، وفي حال عدم الدفع يسجن 12 شهراً آخر.

    وعزت المحكمة حكمها لثبوت امتلاك المتهم أموالاً ضخمة وعقارات وأسهماً في شركات ومشاريع استثمارية، من دون إثبات مصدرها.

    وهذا الحكم هو الثاني من نوعه ضد رموز النظام السابق، حيث سبق أن أصدرت محكمة خاصة حكماً بإدانة الرئيس المعزول عمر البشير، بتهمتي الثراء الحرام والمشبوه، والتعامل غير المشروع بالنقد الأجنبي، وأمرت تلك المحكمة بحجز البشير في مؤسسة إصلاح اجتماعي، لأن القانون يمنع سجنه لأنه تجاوز عمر السبعين عاماً.

    وكانت لجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو/حزيران، وهي لجنة حكومية معنية بتفكيك نظام البشير، قد أصدرت العام الماضي قراراً بتجريد عبد الباسط حمزة من كثير من ممتلكاته، قدرت قيمتها بنحو ملياري دولار، ومنها 181207 أمتار مربعاً في الخرطوم، و14 مليون متر مربع في الولايات، بينها أكثر من مليون فدان زراعي، ومنها كذلك أسهمه في عدد من كبريات الشركات السودانية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منتخب المغرب يخوض حرباً مع 5 لاعبين قبل المونديال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    بلومبيرغ: اتفاق ماسك لشراء تويتر لقاء 44 مليار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    هل يحظى بيل بفرصة وداع برنابيو وجماهير الريال؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    نجم مانشستر يونايتد يوجه رسالة خاصة للمجبري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    ندوة "منهجيات": ماذا عن أدب اليافعين؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]