بوقادوم ومدير المخابرات الخارجية في طرابلس: زيارة سياسية ببعد أمني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بوقادوم ومدير المخابرات الخارجية في طرابلس: زيارة سياسية ببعد أمني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بوقادوم ومدير المخابرات الخارجية في طرابلس: زيارة سياسية ببعد أمني

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، برفقة وزير الداخلية، كمال بلجود، ومدير المخابرات الخارجية، الاثنين، إلى العاصمة الليبية طرابلس في زيارة عمل، التقوا خلالها مع كبار المسؤولين الليبيين، في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية إلى جانب المجلس الأعلى للدولة.

    وقد عقد الوفد الجزائري لقاءين منفصلين مع كل من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة.

    وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي بأنه جرى خلال اللقاءين "التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك" كالإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتهريب المخدرات، وتجارة الأسلحة والهجرة غير الشرعية".

    وأكد المنفي "عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وحرص ليبيا على تعزيز التعاون في شتى المجالات مع الأشقاء الجزائريين"، مشيداً بالدور الجزائري "في أمن واستقرار ليبيا"، بحسب المكتب الإعلامي للرئاسي الليبي.

    وفيما شدد المنفي على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين، أكد بوقادوم من جانبه على حرص بلاده على أمن واستقرار ليبيا واستعدادها لتقديم أي دعم قد يساهم في خروجها من محنتها، وأضاف أن "الجزائر بحاجة إلى ليبيا مستقرة وقوية، لأن استقرار ليبيا من استقرار الجزائر، وأمن ليبيا من أمنها»، مضيفًا أن «الهدف الأكبر الآن هو تنظيم الانتخابات في وقتها".

    كذلك ناقش الطرفان آليات تفعيل اتفاقية اتحاد المغرب العربي، وقدم بوقادوم للمنفي دعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لزيارة الجزائر.

    ونقل بوقادوم إلى رئيس المجلس الرئاسي، ، دعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لزيارة الجزائر في أقرب وقت، وأكد بوقادوم لمضيفه الليبي حرص الجزائر على أمن واستقرار ليبيا، واستعدادها الدائم للعب أي دور إيجابي في سبيل وصول ليبيا إلى بر الأمان.

    وفي السياق، أكد رئيس المجلس الليبي المنفي قبوله الدعوة الرسمية ونيته زيارة الجزائر، في وقت قريب، وثمن دور الحزائر في أمن واستقرار ليبيا، واستعداد الأخيرة تعزيز التعاون في شتى المجالات مع الجزائر.

    وأفاد بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أن هذه الزيارة تأتي في إطار ترقية العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعم الأطراف الليبية في مواجهة التحديات الراهنة، و آفاق عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية، وتقديم الدعم للأطراف الليبية في مواجهة التحديات الراهنة، لاسيما فيما يتعلق بتنفيذ خارطة الطريق لضمان حل سلمي وشامل للأزمة.

    وزار الوفد الجزائري مقر السفارة الجزائرية في طرابلس، حيث من المقرر أن تعيد الجزائر فتح سفارتها في وقت قريب، بعدما عينت قبل فترة سفيراً لها في طرابلس، بعدما كانت الحكومة الجزائرية أغلقت أبواب السفارة منذ مارس/آذار 2014، عقب تهديدات أمنية للبعثة الدبلوماسية، ولاحقاً استهداف السفارة بسيارة مفخخة.

    وأجرى الوفد الجزائري أيضاً محادثات مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، وتم الاتفاق خلال اللقاء على الإسراع في عقد الاجتماعات التحضيرية للدورة 14 للجنة التنفيذية العليا المشتركة، لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وإعادة تنظيم المعابر البرية بين البلدين، خاصة بعد قرار الجزائر فتح معبر بري تجاري، يربط مدينة الدبداب الجزائرية بمدينة غدامس الليبية، و معبر تنلكوم جنوبي الجزائر، لضمان وصول المنتجات الجزائرية من السلع التموينية والأجهزة والخضروات إلى السوق الليبية.

    وإضافة إلى الطابع السياسي والاقتصادي، فإن مشاركة المدير العام للوثائق والأمن الخارجي (المخابرات)، نور الدين مقري، في هذه الزيارة، يعطي لها بعداً أمنياً يرتبط بالبحث والتعاون في ملفات تتعلق بعناصر جزائرية كانت تقاتل مع تنظيم داعش في ليبيا، معتقلة في الوقت الحالي في السجون الليبية، تعتزم الجزائر استلامهم من ليبيا، لاستغلال المعلومات التي لدى هذه العناصر حول شبكات التجنيد التي أوصلتهم من الجزائر إلى ليبيا، وكذا وضع تفاهمات مع الأجهزة الأمنية الليبية الناشئة لمواجهة الأخطار، التي تهدد أمن المنطقة كالإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتهريب المخدرات وتجارة الأسلحة والهجرة غير الشرعية.

    وهذه من المرات النادرة التي يكشف فيها عن مشاركة مدير المخابرات الخارجية الجزائرية في زيارات إلى الخارج، على الرغم من أن بيان وزارة الخارجية الجزائرية الذي يعلن عن الزيارة ، تجنب الإشارة إلى مشاركته.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]