تونس تزيد سعر الوقود 5% بمواجهة العجز المتفاقم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تزيد سعر الوقود 5% بمواجهة العجز المتفاقم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تزيد سعر الوقود 5% بمواجهة العجز المتفاقم

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت تونس مساء الإثنين، رفع أسعار الوقود مجدداً بنسبة 5%، في محاولة لخفض العجز المتفاقم في الموازنة العامة، والذي زادته شدة تداعيات جائحة كورونا التي أضرّت بالسياحة والخدمات، ما انعكس تراجعاً في سيولة العملة الصعبة.

    وقالت وزارة الطاقة إن تونس رفعت أسعار الوقود للمرة الثالثة هذا العام في مسعى لكبح العجز في الموازنة العامة، وهو أحد سلسلة إصلاحات يطالب بها المقرضون الدوليون للبلاد، مضيفة في بيان، أن سعر لتر البنزين سيرتفع غدا الثلاثاء، إلى 2.095 دينار صعودا من 1.995 دينار.

    تأتي الخطوة الجديدة في الوقت الذي تبحث الحكومة التونسية عن داعمين داخليين لشروط "صندوق النقد الدولي" التي يمليها في مقابل منحه تمويلاً للدولة.

    فقد بدأ رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، سلسلة مشاورات مع المنظمات الوطنية الكبرى، لا سيما الاتحاد العام للشغل (النقابة الأكثر تمثيلية في أوساط العمال) واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (منظمة رجال الأعمال) من أجل تحديد خريطة طريق للإصلاحات الاقتصادية التي ستُقدم عليها الحكومة، بينما تتصاعد الأزمة السياسية بين الفاعلين السياسيين في الدولة.

    ويفترض أن تدخل تونس عقب انتهاء اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي في مفاوضات مباشرة مع خبراء الصندوق لإبرام اتفاق مالي جديد يفسح المجال أمام البلاد لاستكمال خطة الاقتراض الخارجي لتوفير نحو 6 مليارات دولار تحتاجها الموازنة هذا العام.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تونس تزيد سعر الوقود 5% بمواجهة العجز المتفاقم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قديروف يرسل مزيدا من المقاتلين لدونباس.. وتشاؤم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    "الهيبة" إلى السينما على رمال متحركة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    المنصات ملجأ الأفلام المصرية الأخير صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    موسيقيون أوكرانيون في ساحات الحرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    حقوق آينشتاين: الفيزيائي يمدّ لسانه في وجه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]