هل تسمح "قسد" للنظام بإجراء انتخابات رئاسية بمناطق سيطرتها؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تسمح "قسد" للنظام بإجراء انتخابات رئاسية بمناطق سيطرتها؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2021, 11:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تسمح "قسد" للنظام بإجراء انتخابات رئاسية بمناطق سيطرتها؟

    أنا : المستشار الصحفى





    لم تعلن الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) موقفها من الانتخابات الرئاسية، التي حدد النظام توقيتها في أواخر أيار/ مايو المقبل، كما فعلت المعارضة السورية التي أعلنت عن مقاطعتها ورفضها للانتخابات ونتائجها.

    وفي هذا السياق، أبلغت المتحدثة باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي، سما بكداش، "عربي21" أن "الإدارة الذاتية" بصدد إصدار بيان يحدد موقفها من الانتخابات المرتقبة.

    أما المتحدث باسم "تيار المستقبل" الكردي، علي تمي، فرجح ألّا تسمح "قسد" للنظام بوضع صناديق اقتراع في مناطق سيطرتها، باستثناء المربعات الأمنية الخاضعة لسيطرة النظام في مدينتي الحسكة والقامشلي.

    وقال لـ"عربي21"، إن سماح "قسد" بإجراء الانتخابات في مناطقها بمثابة اللعب بالنار فيما يتعلق بطبيعة علاقتها مع التحالف الدولي، وتحديدا الولايات المتحدة، لأن الأخيرة لا يمكن أن تسمح بذلك.

    وأضاف تمي، أن النظام يريد من خلال مسرحية الانتخابات التهرب من الاستحقاقات التي يمكن تحقيقها من خلال مفاوضات جنيف، ويريد أن يجهض الحل السياسي، وأن يعيد إنتاج ذاته، ورفض المعارضة و"قسد" لإجراء الانتخابات في مناطق سيطرتهما ضروري لقطع الطريق على "شرعنة" الانتخابات.

    والأرجح أن تعلن الإدارة الذاتية عن رفضها إجراء الانتخابات في مناطق سيطرتها، كما فعلت تماما في انتخابات "مجلس الشعب" العام الماضي، معتبرة أن "الانتخابات لا تعنينا".

    وحول تأثير الانتخابات على العملية السياسية ومستقبلها، قال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، رياض درار، في حديث خاص لـ"عربي21"، إن الانتخابات الرئاسية لن تغير شيئا في الواقع السياسي السوري، بحيث تبقى العملية السياسية رهن إضاعة الوقت، مؤكدا أن مستقبل المسار السياسي مرهون بتفرغ الولايات المتحدة للشأن السوري.

    وأوضح درار، أن أولويات الإدارة الأمريكية احتواء إيران، من خلال التوصل إلى اتفاق نووي مع طهران، وهذا يصب حكما في صالح الأخيرة والنظام، وقد يتبع ذلك تحركات في هذا السياق.

    والاثنين، أعلن "مجلس الشعب" التابع للنظام، عن تقديم مرشحين اثنين للانتخابات الرئاسية أوراق ترشحهما بشكل رسمي الاثنين، بعد يومين من تحديد المجلس موعد الانتخابات في 26 أيار/ مايو.

    والمرشحان هما: وزير الدولة السابق لشؤون مجلس الشعب، عضو المكتب السياسي لحزب "الوحدويين الاشتراكيين العرب"، عبدالله سلوم عبدالله، ومحمد فراس رجوح، رجل الأعمال المنحدر من العاصمة دمشق.

    وكان "مجلس الشعب" التابع للنظام، قد أعلن عن إجراء موعد الانتخابات، التي سيحصل من خلالها بشار الأسد على ولاية رئاسية جديدة مدتها سبع سنوات، وسط رفض دولي وأوروبي للاعتراف بشرعية هذه الانتخابات.



    اقرأ أيضا: ما حقيقة الانسحاب الروسي من مدينة تل رفعت شمالي سوريا؟






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    نازنين زاغاري راتكليف: تم إجباري على توقيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]